KudoZ home » Arabic » Art/Literary

منهك النفس - تعريف

Arabic translation: عاجز


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
Arabic term or phrase:منهك النفس
Arabic translation:عاجز
Entered by: Fuad Yahya

16:07 Jan 20, 2004
Arabic to Arabic translations [PRO]
Art/Literary
Arabic term or phrase: منهك النفس - تعريف
‏"منهك النفس": وضع صحّي أو أدائي ناتج عن اختلال عقلي بسبب الشيخوخة (كأمراض: الزهايمر ‏أو الخرف الوعائي)، يحتاج المؤمَّن في أعقابه إلى مراقبة دائمة مصادق عليها من قبل طبيب ‏أخصّائي في طبّ الشيخوخة أو أخصَّائي في طب الأعصاب أو الأمراض النفسية، وذلك لمنعه من ‏إيذاء نفسه أو إيذاء الآخرين. ولإزالة كلّ الشكوك، فأنّ تعريف "منهك النفس" لا يشمل أمراضًا نفسيَّة ‏و/أو اضطرابات نفسية ليست من اختصاص طبّ الشيخوخة.‏

هذا النص مأخوذ من بوليصة تأمين صحي وأنا أبحث عن بديل لمصطلح (منهك النفس) هل هنالك مصطلح دارج لهذا النوع من التصنيفات في مجال التأمين الصحي.


وشكرا جزيلا لكم
muhammad turman
United States
عاجز
Explanation:
أظن أن العبارة مترجمة من إحدى المفردات التالية

decrepit, infirm, debilitated

The nouns are: decrepitude, infirmity, debility (or debilitation).
Selected response from:

Fuad Yahya
Grading comment
شكرا جزيلا لكم
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4 +1عاجزFuad Yahya
4Haram/Sabah or ikhtilal 'aqlee/khabal/'outahsktrans


Discussion entries: 2





  

Answers


12 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
Haram/Sabah or ikhtilal 'aqlee/khabal/'outah


Explanation:
The way you explained it is the equivalent of senility of old age known also as "haram/sabah"
or dementia translated as "'outah/khabal/ikhtilal 'aqlee"


    Hitti's medical
sktrans
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in FrenchFrench

10 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +1
عاجز


Explanation:
أظن أن العبارة مترجمة من إحدى المفردات التالية

decrepit, infirm, debilitated

The nouns are: decrepitude, infirmity, debility (or debilitation).

Fuad Yahya
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in pair: 248
Grading comment
شكرا جزيلا لكم

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  AhmedAMS
15 days