KudoZ home » Arabic » Government / Politics

مزايدة

Arabic translation: التوضيح أدناه


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
Arabic term or phrase:مزايدة
Arabic translation:التوضيح أدناه
Entered by: ahmadwadan.com

08:25 Mar 12, 2007
Arabic to Arabic translations [PRO]
Government / Politics
Arabic term or phrase: مزايدة
قناة الجزيرة:
الظواهري يتهم حماس بالاستسلام وحماس تعتبر كلامه مزايدة وتجريح.

هذا التعبير أفهمه من بعيد، كمن يقول: أنا لا أقبل المزايدة، أنا لا أزايد على سمعة أحد أو أن هذه مزايدة على أخلاقي لا أقبلها وهكذا

ما مفهوم المزايدة هنا؟ هل هو نفس مفهوم المزايدة كما يحدث في المزاد مثلاً؟
Abdelmonem Samir
التوضيح أدناه
Explanation:
عزيزي سمير،
ما أفهمه هو وبالبلدي الفصيح هو كالتالي:

فلان1: "أنت تخليت عن الثوابت....إلخ فأنت وأنت وأنت"
فلان2: "لا، أنا لم أتخل عن شيئ...فأنا أفضل منك...هل تتذكر عندما...هل تذكر مواقفي الوطنية عندما...الخ"

ويستمر فلان1 وفلان2 في المزايدة على بعضهما البعض كما يتم في المزادات ليثبت كل منهما أنه الأجدر أو يثبت تخلي الآخر عن ثوابته الوطنية أو أي فضيلة أخرى.

إذا فهي بالفعل مزايدة يزايد كل طرف فيها على الآخر بما له من خصال حميدة ويقلل من شأن الطرف الآخر.

كفاية كدا ربما أنت تدري كل هذا بالفعل
سلام
Selected response from:

ahmadwadan.com
Kuwait
Grading comment
ألف شكر
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4 +1المزايدة بمعنى التشكيك في التمسك بالثوابت الوطنية أو القومية
Hebat-Allah El Ashmawy
4التوضيح أدناه
ahmadwadan.com


Discussion entries: 3





  

Answers


44 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +1
المزايدة بمعنى التشكيك في التمسك بالثوابت الوطنية أو القومية


Explanation:
ز

--------------------------------------------------
Note added at 46 mins (2007-03-12 09:11:06 GMT)
--------------------------------------------------

والمعروف أن الحكومات العربية تتبادل دوما الاتهام بالخيانة والعمالة وما إلى غير ذلك للأسف الشديد

Hebat-Allah El Ashmawy
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Arabic

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  duraid
5 mins
  -> merci Duraid!

8 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
التوضيح أدناه


Explanation:
عزيزي سمير،
ما أفهمه هو وبالبلدي الفصيح هو كالتالي:

فلان1: "أنت تخليت عن الثوابت....إلخ فأنت وأنت وأنت"
فلان2: "لا، أنا لم أتخل عن شيئ...فأنا أفضل منك...هل تتذكر عندما...هل تذكر مواقفي الوطنية عندما...الخ"

ويستمر فلان1 وفلان2 في المزايدة على بعضهما البعض كما يتم في المزادات ليثبت كل منهما أنه الأجدر أو يثبت تخلي الآخر عن ثوابته الوطنية أو أي فضيلة أخرى.

إذا فهي بالفعل مزايدة يزايد كل طرف فيها على الآخر بما له من خصال حميدة ويقلل من شأن الطرف الآخر.

كفاية كدا ربما أنت تدري كل هذا بالفعل
سلام

ahmadwadan.com
Kuwait
Works in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 4
Grading comment
ألف شكر