KudoZ home » Arabic » Linguistics

الارشادات باللغة العربية

Arabic translation: يمكنك كتابتها بدون قم, مثلاً: يرجى رج العلبةأو يُفضّل كذا إلخ


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
Arabic term or phrase:الارشادات باللغة العربية
Arabic translation:يمكنك كتابتها بدون قم, مثلاً: يرجى رج العلبةأو يُفضّل كذا إلخ
Entered by: Assem Mazloum

00:07 Sep 22, 2007
Arabic to Arabic translations [Non-PRO]
Linguistics / linguistics
Arabic term or phrase: الارشادات باللغة العربية
عند ترجمة الارشادات تكون الأفعال في صيغة الأمر.
أنا حائرة بين:
استخدام الفعل مباشرة أو إلحاقه بكلمة قم، مثل افحص وقم بفحص
الأولي أراها ركيكة قليلاً والثانية رسمية للغاية.
أو يمعني آخر كأني قاعدة على المسطبة في الأولى والثانية متنشية أوي.
خاصة عندما يأتي فعلين في جملة واحدة واكتب قم مرتين.

شكراً على النصيحة
Mariam Osmann
Egypt
يمكنك كتابتها بدون قم, مثلاً: يرجى رج العلبةأو يُفضّل كذا إلخ
Explanation:
الرجاء إعطاء مثال كي أشرحه لك
Selected response from:

Assem Mazloum
Germany
Grading comment
ألف شكراً
3 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4 +2أولا وأخيرا هي أوامر ونواهي والكلمة الأخيرة هي لطبيعة النص
ahmadwadan.com
5 +1يمكنك كتابتها بدون قم, مثلاً: يرجى رج العلبةأو يُفضّل كذا إلخ
Assem Mazloum


Discussion entries: 2





  

Answers


4 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
يمكنك كتابتها بدون قم, مثلاً: يرجى رج العلبةأو يُفضّل كذا إلخ


Explanation:
الرجاء إعطاء مثال كي أشرحه لك

Assem Mazloum
Germany
Native speaker of: Native in ArabicArabic
Grading comment
ألف شكراً

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Hebat-Allah El Ashmawy
14 hrs
  -> Thank you

6 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +2
أولا وأخيرا هي أوامر ونواهي والكلمة الأخيرة هي لطبيعة النص


Explanation:

في رأيي الشخصي، وحيث أن هذه الإرشادات لا تعدو عن كونها أوامر ونواهي (Dos & Donts) فلمَ الحيرة؟
لا أرى مانع من استخدام فعل الأمر
أمثلة:
- رج الزجاجة قبل الشرب
- لا تجعله في متناول الأطفال
- لا تعرضه لأشعة الشمس المباشرة

الذي يحدد استخدام الصيغة هو مدى وطبيعة وأهمية هذه الإرشادات فمثلا:
عند اندلاع حريق في سيارتك يرجى استخدام...
يرجى هنا في رأيي قد استخدمت في غير محلها...الرجل تحترق سيارته وأقول له يرجى؟ :)
حتى في إرشادات وضع الماكياج أرى صيغ الأمر:
ضعي القليل من كريم الأساس حسب لون بشرتك

والكلمة الأخيرة هي لطبيعة النص حينها يمكن معرفة ما الأفضل من حيث استخدام صيغ الأمر والنهي أم التلطف.


ahmadwadan.com
Kuwait
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 8
Notes to answerer
Asker: حفظك الله للأمة العربية


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  AhmedAMS
1 hr

agree  med.translation
2384 days