KudoZ home » Arabic to English » Accounting

أمانة

English translation: secretariat


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
Arabic term or phrase:أمانة
English translation:secretariat
Entered by: Sayed Moustafa talawy

06:42 Oct 18, 2007
Arabic to English translations [PRO]
Bus/Financial - Accounting
Arabic term or phrase: أمانة
التعليمات الحسابية لتنظيم اسس احتساب المبالغ المصروفة لتنفيذ مشاريع الموازنة الاستثمارية المرقمة (8) لسنة 2001 والتعليمات الحسابية الخاصة بالاعمال التي يتقرر تنفيذها امانة المرقمة (7) لسنة 2001
تعليمات تسجيل المقاولين العراقيين الصادرة عن وزارة التخطيط والتعاون الانمائي
Adnan Haddad
secretariat
Explanation:
secretariat

--------------------------------------------------
Note added at 1 day12 hrs (2007-10-19 19:32:19 GMT)
--------------------------------------------------

مامعني أمانة المرقمة
هل هي أمانة التنفيذ المالي مثلا

أم أمانة لها مبني مثل أمانة بغداد مثلا
:لمة أمانة محتاجة شرح ونحن نعطيك المطلوب

--------------------------------------------------
Note added at 1 day12 hrs (2007-10-19 19:36:34 GMT)
--------------------------------------------------

يعني وضح لنا بالعربي مفهومك أنت شخصيا للسؤال ونحن إن شاء الله سوف نهتدي للترجمة الصحيحة
لأن كما في النص افهمها أنا وزملائي علي أنها أمانة أي هيئة ذات مبني وموظفين
أمانة المرقمة غريبة شوية
شكلها هنا ممكن تكون
المناقصة رقم 7 العملية رقم 7 اليست كذلك
إن كانت كذلك بلغني

--------------------------------------------------
Note added at 1 day12 hrs (2007-10-19 19:40:58 GMT)
--------------------------------------------------

أم المرقمة دي مكان في بغداد
انا كنت في بغداد سنة 79 ولا اعلم أن :ان هذا مكان ام لا؟

--------------------------------------------------
Note added at 1 day13 hrs (2007-10-19 19:42:38 GMT)
--------------------------------------------------

من المعروف ان كلمة امانة أحيانا تعني = بلدية
مثل امانة العاصمة بغداد
امانة العاصمة المقدسة مكة هكذا
Selected response from:

Sayed Moustafa talawy
Grading comment
Selected automatically based on peer agreement.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +2secretariatSayed Moustafa talawy
5Financial implementationSayed Moustafa talawy


Discussion entries: 1





  

Answers


40 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +2
secretariat


Explanation:
secretariat

--------------------------------------------------
Note added at 1 day12 hrs (2007-10-19 19:32:19 GMT)
--------------------------------------------------

مامعني أمانة المرقمة
هل هي أمانة التنفيذ المالي مثلا

أم أمانة لها مبني مثل أمانة بغداد مثلا
:لمة أمانة محتاجة شرح ونحن نعطيك المطلوب

--------------------------------------------------
Note added at 1 day12 hrs (2007-10-19 19:36:34 GMT)
--------------------------------------------------

يعني وضح لنا بالعربي مفهومك أنت شخصيا للسؤال ونحن إن شاء الله سوف نهتدي للترجمة الصحيحة
لأن كما في النص افهمها أنا وزملائي علي أنها أمانة أي هيئة ذات مبني وموظفين
أمانة المرقمة غريبة شوية
شكلها هنا ممكن تكون
المناقصة رقم 7 العملية رقم 7 اليست كذلك
إن كانت كذلك بلغني

--------------------------------------------------
Note added at 1 day12 hrs (2007-10-19 19:40:58 GMT)
--------------------------------------------------

أم المرقمة دي مكان في بغداد
انا كنت في بغداد سنة 79 ولا اعلم أن :ان هذا مكان ام لا؟

--------------------------------------------------
Note added at 1 day13 hrs (2007-10-19 19:42:38 GMT)
--------------------------------------------------

من المعروف ان كلمة امانة أحيانا تعني = بلدية
مثل امانة العاصمة بغداد
امانة العاصمة المقدسة مكة هكذا


Sayed Moustafa talawy
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 6
Grading comment
Selected automatically based on peer agreement.
Notes to answerer
Asker: this is not the right meaning, if you read through the text you will know what I mean, thanx a million

Asker: المعني هنا هو التنفيذ المالي ولا علاقة للموضوع بأمانة بغداد أو المرقمة كما وضح أحد الزملاء المرقمة هنا تعنيnumbered

Asker:

Asker: after thinking about what do you think of this answer?(to be implemented on the basis of trust)


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  a1interpreter
34 mins
  -> Thanks alot

agree  haiseb
1 day5 hrs
  ->  thanks alot

2 days11 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
أمانة ( التنفيذ المالي كما أوضح السائل)
Financial implementation


Explanation:
أوضح السائل أن أمانة المرقمة تعني
أمانة التنفيذ المالي

--------------------------------------------------
Note added at 3 days1 hr (2007-10-21 08:27:42 GMT)
--------------------------------------------------

to be implemented on the basis of trust

It could work in this context.... Great to work it out...
Thanks

Sayed Moustafa talawy
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 6