ProZ.com global directory of translation services
 The translation workplace
Ideas
KudoZ home » Arabic to English » Construction / Civil Engineering

الشدات

English translation: shuttering

GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
Arabic term or phrase:الشدات الخشبية
English translation:shuttering
Entered by: mystery777

14:11 Jan 16, 2008
Arabic to English translations [PRO]
Tech/Engineering - Construction / Civil Engineering
Arabic term or phrase: الشدات
عمل الاختبارات اللازمة لأعمال الدمك و التخلص من التربة الزائدة و عمل الشدات الخشبية و نزح المياه و كل ما هو مطلوب لانهاء العمل.
mystery777
shuttering
Explanation:
When you put planks of wood around something that you intend to fill with concrete
Selected response from:

Steve Booth
Grading comment
Yeah, I think the word I was searching for is shuttering, as it is the one used in this company. Thanks!
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +1scaffoldingAhmedAMS
5slabform
Hani Hassaan
3 +1shuttering
Steve Booth


  

Answers


2 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
scaffolding


Explanation:
.

--------------------------------------------------
Note added at 8 mins (2008-01-16 14:19:39 GMT)
--------------------------------------------------

OR wooden structures

AhmedAMS
Russian Federation
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 64

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Mohsin Alabdali
5 hrs
  -> Thank you.

11 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
slabform


Explanation:
نظام الشدات المنزلقة Vertical slabform system of construction

نظام الشدات المنزلقة Vertical slabform system of construction يعتبر هذا النظام من نظم التصنيع فى الموقع التى احدثت طفرة فى توفير الجهد و الوقت فى تنفيذ المنشأت الخرسانية ذات الارتفاع الشاهق و بصفة خاصة الخالية من الارتدادات و البروزات و الفتحات مثل الصوامع و خزانات المياه و الابراج و ابار المصاعد و دعامات الكبارى و نظام الكور الداخلى للخرسانات المسلحة و ما شابه ذلك . فكرة تشغيل النظام : هى ببساطة الحصول على استمرارية لعملية صب الخرسانة ليلا و نهارا داخل شدات تتحرك رأسيا بنظام و تأخذ شكل قطاع الخرسانة المطلوب صبه . بحيث تتحرك الشدة رأسيا إلى أعلى من جزء لأخر قبل تمام شك الأول حتى لا تلتصق الخرسانة بجسم الشدة و فى نفس الوقت لا تتحرك بسرعة تسمح للخرسانة بالسقوط لعدم تصلدها التصلد الكافى الذى يحافظ على تشكيلها . و من ذلك يتضح أن دقة تحديد معدل رفع الشدة هى الفيصل الأوحد فى نجاح هذه العملية و يتراوح هذا المعدل من 15 - 30 سم /ساعة. وصف مكونات الشدة و تشغيلها: يصمم جسم الشدة من ألواح الخشب أو الحديد يحيث يشكل داخله قطاع من المنشأ ارتفاعه من 1.20 الى 2.00 م و يقوى جسم الشدة باربطة أفقية من ألواح خشبية أو كمرات معدنية لمفاومة ضغوط الصب و تثبت فى جسم الشدة 3 بلكونات مرفرفة فى الاتجاه خارج المنشأ واحدة فى منسوب الصب (نهاية الجسم من أعلى) تسمى منصة العمل working platform لوقوف العمال لتثبيت حديد التسليح و لترشيد (جدول) صب الخرسانة المعلق من ونش برجى و أيضا لوضع أى مشغولات معدنية أو حلوق فتحات محددة غير بارزة . و المنصة الثانية سفلية معلقة فى الشدة و أوطى من ارتفاعها و يقف عليها مبيضين لمعالجة و نهو اى عيوب تظهر فى الخرسانة و أيضا المعالجة بالمياه أما االمنصة الثالثة فهى اختيارية و تثبت بالشدة لكن أعلى من منسوب الصب و الغرض منها تشوين حديد التسليح لتقليل الازدحام على المنصة الوسطى و يتم منها أيضا منع انحراف الشدة أثناء الصعود تثبت الأربطة الأفقية للشدة مع بعضها البعض بواسطة اذرعة رأسية متقاربة لمنع الشدة من الانفراط (Yoke assembly) و هذه الاذرعة تترابط مع بعضها أعلى

--------------------------------------------------
Note added at 11 mins (2008-01-16 14:23:03 GMT)
--------------------------------------------------

scaffolding means
سقالة


    Reference: http://images.google.com.eg/imgres?imgurl=http://waleedfahmy...
Hani Hassaan
Egypt
Works in field
Native speaker of: Native in EnglishEnglish, Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 23

8 hrs   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5 peer agreement (net): +1
shuttering


Explanation:
When you put planks of wood around something that you intend to fill with concrete

Steve Booth
Native speaker of: Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 12
Grading comment
Yeah, I think the word I was searching for is shuttering, as it is the one used in this company. Thanks!

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Khalid Nasir
8 hrs
  -> thanks Khalid