KudoZ home » Arabic to English » Cooking / Culinary

الكليجا

English translation: transliterate


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
Arabic term or phrase:الكليجا
English translation:transliterate
Entered by: ahmadwadan.com

07:16 Mar 10, 2007
Arabic to English translations [PRO]
Cooking / Culinary / Saudi Arabic/ bakery product
Arabic term or phrase: الكليجا
from a Saudi blogsite about a women's coffee shop (scandal!)
وهل هي الكليجا القصيمية طازة من المخبز إلى الطاولة
many thanks as always
mbrodie
United Kingdom
transliterate
Explanation:
الرياض - عبدالواحد العقيلي-القصيم (السعودية ) -حسن المطير

الفئات الرئيسية للموضوع
حلو

القصيم.. منطقة إبداع معروفة منذ أن كانت ولاتزال . ولها خصوصيتها في العلم والأدب، ولها خصوصيتها في أمور وأمور حتى في الأكل والحلويات.
وما خصوصيتها في الأكل والحلويات؟
إن بها قرص عقيل وقرص عمر المسمى بالفتيت. ومنها جاء الحفيني والمصابيب ويعرف أهلها ما يسمونه بالمخامير، أما إن شئت قمة في الخصوصية في أكلاتها فاعلم أنها بيت الكليجا وموطنها.
الأصل قصيمي
والكليجا (أو الكليجاء) أو ضع في آخرها هاء فهي كليجا القصيم.. فقط! ويؤكد أهل القصيم بأنك لن تستطيع أن توجد لها تعريفاً أو اسماً مرادفاً سوى أنها كليجا القصيم. وهم يرفضون تصنيفها ضمن البسكويتات أو الخبز أو النواشف، بل ويتحفظ بعضهم بضمها للحلويات وحجتهم أنها كل هذه الأمور مجتمعة في قرص واحد يسمى كليجا القصيم.
Selected response from:

ahmadwadan.com
Kuwait
Grading comment
You are right, many thanks.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4 +2transliterate
ahmadwadan.com
5al-kleeja al-kosaimya
the Train


Discussion entries: 1





  

Answers


9 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +2
transliterate


Explanation:
الرياض - عبدالواحد العقيلي-القصيم (السعودية ) -حسن المطير

الفئات الرئيسية للموضوع
حلو

القصيم.. منطقة إبداع معروفة منذ أن كانت ولاتزال . ولها خصوصيتها في العلم والأدب، ولها خصوصيتها في أمور وأمور حتى في الأكل والحلويات.
وما خصوصيتها في الأكل والحلويات؟
إن بها قرص عقيل وقرص عمر المسمى بالفتيت. ومنها جاء الحفيني والمصابيب ويعرف أهلها ما يسمونه بالمخامير، أما إن شئت قمة في الخصوصية في أكلاتها فاعلم أنها بيت الكليجا وموطنها.
الأصل قصيمي
والكليجا (أو الكليجاء) أو ضع في آخرها هاء فهي كليجا القصيم.. فقط! ويؤكد أهل القصيم بأنك لن تستطيع أن توجد لها تعريفاً أو اسماً مرادفاً سوى أنها كليجا القصيم. وهم يرفضون تصنيفها ضمن البسكويتات أو الخبز أو النواشف، بل ويتحفظ بعضهم بضمها للحلويات وحجتهم أنها كل هذه الأمور مجتمعة في قرص واحد يسمى كليجا القصيم.


    Reference: http://www.bab.com/articles/full_article.cfm?id=2605
ahmadwadan.com
Kuwait
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 4
Grading comment
You are right, many thanks.

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Ahmed Dahman
2 mins

agree  ALI DJEBLI
5 hrs

6 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
al-kleeja al-kosaimya


Explanation:
This is the name of a local type of sweets so I suggest that it stays as is just like you would surimi, basmati, prahta, etc.

the Train
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic