KudoZ home » Arabic to English » Geology

الكلس والجير

English translation: lime


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
Arabic term or phrase:الكلس والجير
English translation:lime
Entered by: NilNil

19:23 Sep 5, 2008
Arabic to English translations [PRO]
Science - Geology
Arabic term or phrase: الكلس والجير
صخور جيرية كلسية دقيقة البلورات

ما هو الفرق بين الكلس والجير؟
هل الكلمتان عربي الأصل؟

هنا بعض الامثال بالإضافة إلى الجملة الأصلية
الصواعد والهوابط المتشكلة من تكلس الأملاح الذائبة في مياهه
ولكن نقرأ عن صخور جيرية التي فيها كهوف التي تحتوي على هذه الاشكال الكلسية(الصواعدو إلخ..)
الرخام هو صخر كلسي

ولماذا قال لي كثير من الناس أنه الجير اسود والكلس ابيض؟
حسب رأيي الجير أبيض

شكرا جزيلا للمساعدة
مع تحياتي
NilNil
lime
Explanation:
both of them are the same English word
Selected response from:

munomoni
Saudi Arabia
Grading comment
شكراً جزيلاً
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +1lime
munomoni
4 +2limestone and calcite
Nadia Ayoub
4 +1Gypsum and LimestoneMoodi


  

Answers


46 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
lime


Explanation:
both of them are the same English word

munomoni
Saudi Arabia
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4
Grading comment
شكراً جزيلاً
Notes to answerer
Asker: Thank’s ya munomoni (خير الكلام ما قل ودل ... ) أنا معك الآن.. البعض يقولون *الجير* والبعض الآخر يقولون *الكلس* وكل هذا نفس الشيء أعتقد أنه مختلف من دولة إلى دولة...يا تُرى ... وأعتقد أنها عبارة الكلس جاءت من الكلمة اللاتينية...ظنّي فحسب شكراً لك فلِمن يهتم بالموضوع فهنا بعض المعلومات عن كربونات الكالسيوم http://www.websters-online-dictionary.org/definition/limestone http://www.dmmr.gov.sa/dmmrmedialetters.aspx http://www.dantdubai.com/vb/archive/index.php/t-95646.html http://www.eng-spa.dz/eng_ar.php?id=31&content=15&item=-1&item_content=-1&item_content_type=-1&langue=15


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Steve Booth
1 hr
  -> Thanks Emandan

47 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +2
limestone and calcite


Explanation:
http://en.wikipedia.org/wiki/Limestone
calcite is a component of limestone.

Limestone is a sedimentary rock composed largely of the mineral calcite




Nadia Ayoub
Egypt
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 7

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Haytham Abulela
1 hr
  -> Many thanks Haytham :)

agree  Mohsin Alabdali
2 days12 hrs
  -> Many thanks Mohsin :)

1 hr   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +1
Gypsum and Limestone


Explanation:
الكلس هو أحد نواتج عملية كيماوية حرارية لاستخلاص الكلس من الحجر الجيري. وخلال تلك العملية تشوى أحجار الجير ويمرر عليها الماء بحذر شديد ليتشكل أكسيد الكالسيوم أو الكلس الحي الذي نراه كثيراً في أعمال ملاط المنازل الأبيض أو كعنصر أساسي في صناعة الإسمنت


Moodi
Native speaker of: Native in ArabicArabic
Notes to answerer
Asker: شكراً جزيلاً على الشرح !– ولكن أنا آسفة, الحقيقة أنني لم أفهم النتيجة أي gypsum الحجر الجيري > الجير الحي + ثاني أكسيد الكربون (كربونات الكالسيوم ) < ( أكسيد الكالسيوم ) الجير الحي + مـــاء = الجير المطفي أكسيد الكالسيوم < (هيدروكسيد الكالسيوم ) and is the most natural common form of CaCO3, it’s a mineral, a crystal! CaSO4 هو الجص کلس and please, what of these forms means …if you got a source, please, عربي or English Thank’s so much تحياتي لك

Asker: sorry, the mesage is up side down - gypsum=CaSO4 الجص and the Calcite is a crystal CaCo3 ... وإن شاء الله ستفهم بقية كلامي فوق


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  a1interpreter
6 hrs