KudoZ home » Arabic to English » Government / Politics

طلب إحاطة

English translation: Early day motion (EDM)


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
Arabic term or phrase:طلب إحاطة
English translation:Early day motion (EDM)
Entered by: Ali Al awadi

16:50 Sep 15, 2007
Arabic to English translations [PRO]
Government / Politics / people's assembly
Arabic term or phrase: طلب إحاطة
الذي يقدم إلى مجلس الشعب
Dina 13
Early day motion (EDMs)
Explanation:
هو طلب يتقدم به أعضاء البرلمان لنظر قضية ما على نحو عاجل. ويجري قيام بقية النواب بالتوقيع عليه خلال انعقاد الجلسة. وتتباين القضايا التي يهدف البرلمانيون مناقشتها من خلال تقديم هذا الطلب في طبيعة خطورتها وأهميتها من قضايا ساخرة أو تافهة إلى قضايا تاريخية شديدة الخطورة.

ومن أمثلة القضايا الساخرة التي تقدم البرلمانيون بطلب إحاطة لنظرها هو طلب الإحاطة الذي قدمه النائب توني بانكس في جلسة إبريل 2003
تحت قبة البرلمان البريطاني، و تناول فيه نظر اقتراح بتشريع استخدام الحمام كقنابل طائرة إبان الحرب العالمية الثانية
جدير بالذكر أن النواب نددوا بهذا الاقتراح، وأدانوا من تقدموا به، ووصفوهم بأنهم فسقة ومختلون، ومنزوعو الرحمة ويفتقرون للتحضر والإنسانية ويتطلعون إلى يوم هلاك الأرض بمن عليها فتسنح لهم فرصة التنعم بالأرض دون غيرهم من بني البشر

Selected response from:

Ali Al awadi
Romania
Grading comment
I think I have to agree!
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +5Early day motion (EDMs)Ali Al awadi
5Embracement
a1interpreter
4Acquaintance request
Asim Fageary
4Motion of information
zkt


Discussion entries: 1





  

Answers


21 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
Motion of information


Explanation:


zkt
Lebanon
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 12

1 hr   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +5
Early day motion (EDMs)


Explanation:
هو طلب يتقدم به أعضاء البرلمان لنظر قضية ما على نحو عاجل. ويجري قيام بقية النواب بالتوقيع عليه خلال انعقاد الجلسة. وتتباين القضايا التي يهدف البرلمانيون مناقشتها من خلال تقديم هذا الطلب في طبيعة خطورتها وأهميتها من قضايا ساخرة أو تافهة إلى قضايا تاريخية شديدة الخطورة.

ومن أمثلة القضايا الساخرة التي تقدم البرلمانيون بطلب إحاطة لنظرها هو طلب الإحاطة الذي قدمه النائب توني بانكس في جلسة إبريل 2003
تحت قبة البرلمان البريطاني، و تناول فيه نظر اقتراح بتشريع استخدام الحمام كقنابل طائرة إبان الحرب العالمية الثانية
جدير بالذكر أن النواب نددوا بهذا الاقتراح، وأدانوا من تقدموا به، ووصفوهم بأنهم فسقة ومختلون، ومنزوعو الرحمة ويفتقرون للتحضر والإنسانية ويتطلعون إلى يوم هلاك الأرض بمن عليها فتسنح لهم فرصة التنعم بالأرض دون غيرهم من بني البشر



Ali Al awadi
Romania
Works in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 24
Grading comment
I think I have to agree!

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Sahar Moussly
17 mins
  -> Merci ya Sahar

agree  Assem Mazloum: agree
46 mins
  -> Thanks Assem

agree  Mohamed Mehenoun
1 hr
  -> Thanks Mohamed

agree  Hebat-Allah El Ashmawy
23 hrs
  -> Merci ya Heba

agree  Mohsin Alabdali
2 days13 hrs
  -> Thanks Mohsin

15 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
Acquaintance request


Explanation:
It is a request to discuss some issue in order to become Knowledgeable about it and then take the right decision accordingly.

Asim Fageary
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic

3 days12 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
Embracement


Explanation:
إِحَاطَة = شُمُول
Embracement = to include something as part of a subject or discussion

a1interpreter
United States
Works in field
Native speaker of: Native in UrduUrdu, Native in ArabicArabic