KudoZ home » Arabic to English » Government / Politics

الشبح

English translation: shackling or chaining


18:06 Nov 3, 2007
Arabic to English translations [PRO]
Government / Politics / تعذيب الأسرى
Arabic term or phrase: الشبح
يتعرض الأطفال الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية للشبح
loucy
English translation:shackling or chaining
Explanation:
الشبح

لقد استخدم المحققون الإسرائيليون هذه الطريقة بكثرة وطوروا أوضاعاً عدة للشبح وعند ذكر طريقة الشبح في الدراسات الأجنبية فإنها تقترن بتعذيب الفلسطينيين على يد الإسرائيليين والشبح الكلاسيكي هو عبارة عن تقييد يدي المعتقل بماسورة أو مربط مثبت في واجهة بحيث يبقى المعتقل واقفاً ولا يستطيع حراكاً سوى نقل ثقل جسده من رجل إلى أخرى ،إنه لا يستطيع أن يحرك يديه ولا يستطيع أن ينام أو أن يذهب إلى الحمام أو أن يجلس ويكون في رأسه كيس قذر تخرج منه رائحة كريهة .

وأشكال الشبح الأخرى على جانب الدرج مع ربط الأيدي من الخلف ووضع الأرجل بشكل متعب على درجتين ،والشبح على كرسي أطفال وبعض الأحيان تكون الأرجل الأمامية أعلى من الخلفية لتزيد من الصعوبة وتربط يدي المعتقل من الخلف ، والشبح على كرسي بحيث يوضع ظهر المعتقل على الكرسي ويثني الجزء الأمامي والخلفي للجسم الى الأسفل مما يسبب آلاماً شديدة ، وشكل آخر للشبح بحيث تربط الأيدي من الخلف مع الأرجل ويتقوس المعتقل الى الخلف وسميت هذه الطريقة " بالموزة " بحيث يكون شكل المعتقل أثناء الشبح مثل الموزة ، والشبح ليس محكوماً بوقت محدد فربما يشبح المعتقل بضع ساعات وربما يبقى مشبوحاً يوماً بأكمله أو يومين أو ثلاثة وخلال عملية الشبح يتعرض المشبوح للضرب والإهانات من قبل الجنود والمحققين الذين يمرون به .





--------------------------------------------------
Note added at 8 mins (2007-11-03 18:14:18 GMT)
--------------------------------------------------

(hand) cuffing is another version.

Selected response from:

Hani Hassaan
Egypt
Grading comment
Selected automatically based on peer agreement.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4 +2shackling or chaining
Hani Hassaan
5 +1Shabeh position (tying one's hands up)
Abdallah Ali
5forcing prisoner to sit on a tiny chair with hands and feet tied
Dr. Hamzeh Thaljeh


Discussion entries: 1





  

Answers


5 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +2
shackling or chaining


Explanation:
الشبح

لقد استخدم المحققون الإسرائيليون هذه الطريقة بكثرة وطوروا أوضاعاً عدة للشبح وعند ذكر طريقة الشبح في الدراسات الأجنبية فإنها تقترن بتعذيب الفلسطينيين على يد الإسرائيليين والشبح الكلاسيكي هو عبارة عن تقييد يدي المعتقل بماسورة أو مربط مثبت في واجهة بحيث يبقى المعتقل واقفاً ولا يستطيع حراكاً سوى نقل ثقل جسده من رجل إلى أخرى ،إنه لا يستطيع أن يحرك يديه ولا يستطيع أن ينام أو أن يذهب إلى الحمام أو أن يجلس ويكون في رأسه كيس قذر تخرج منه رائحة كريهة .

وأشكال الشبح الأخرى على جانب الدرج مع ربط الأيدي من الخلف ووضع الأرجل بشكل متعب على درجتين ،والشبح على كرسي أطفال وبعض الأحيان تكون الأرجل الأمامية أعلى من الخلفية لتزيد من الصعوبة وتربط يدي المعتقل من الخلف ، والشبح على كرسي بحيث يوضع ظهر المعتقل على الكرسي ويثني الجزء الأمامي والخلفي للجسم الى الأسفل مما يسبب آلاماً شديدة ، وشكل آخر للشبح بحيث تربط الأيدي من الخلف مع الأرجل ويتقوس المعتقل الى الخلف وسميت هذه الطريقة " بالموزة " بحيث يكون شكل المعتقل أثناء الشبح مثل الموزة ، والشبح ليس محكوماً بوقت محدد فربما يشبح المعتقل بضع ساعات وربما يبقى مشبوحاً يوماً بأكمله أو يومين أو ثلاثة وخلال عملية الشبح يتعرض المشبوح للضرب والإهانات من قبل الجنود والمحققين الذين يمرون به .





--------------------------------------------------
Note added at 8 mins (2007-11-03 18:14:18 GMT)
--------------------------------------------------

(hand) cuffing is another version.




    Reference: http://64.233.183.104/search?q=cache:YFzrdLNETUoJ:ibenjneen....
Hani Hassaan
Egypt
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 40
Grading comment
Selected automatically based on peer agreement.

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
neutral  Assem Mazloum: dear Hani, behind the back is a "keyword" here
11 mins

agree  Alaa Yaghi
1 hr
  -> Thanks Dear Alaa

agree  Samya Salem
2 hrs
  -> Thanks Ms. Samya

1 hr   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
Shabeh position (tying one's hands up)


Explanation:
www.dci-pal.org­/english/camp/f­reedom/pdf/torture.pdf

www.ipc.gov.ps/­ipc_e/ipc_e-1/e­_News/news2003/­2003-05/112.html

www.phrmg.org/m­onitor1998/oct9­8-4.htm

Abdallah Ali
United Kingdom
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 54
1 corroborated select project
in this pair and field What is ProZ.com Project History(SM)?

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Sayed Moustafa talawy: agree
11 hrs
  -> Thank you very much

15 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
forcing prisoner to sit on a tiny chair with hands and feet tied


Explanation:
forcing prisoners to sit on a tiny chair with hands and feet tied, standing up in a closet, depriving detainees from sleep and using violent shaking

--------------------------------------------------
Note added at 15 hrs (2007-11-04 09:40:36 GMT)
--------------------------------------------------

www.addameer.org/ara/detention/torture.html
www.addameer.org/detention/torture.html


    www.addameer.org/ara/detention/torture.html عربي
    www.addameer.org/detention/torture.html إنكليزي
Dr. Hamzeh Thaljeh
Syria
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 4