ProZ.com global directory of translation services
 The translation workplace
Ideas
KudoZ home » Arabic to English » Law (general)

قلم الكتاب

English translation: Registry

GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
Arabic term or phrase:قلم الكتاب
English translation:Registry
Entered by: Noha Kamal, PhD.

12:11 May 9, 2007
Arabic to English translations [PRO]
Law/Patents - Law (general)
Arabic term or phrase: قلم الكتاب
قلم الكتاب في شركة ما وقد قاموا بإيداع صحيفة دعوى... أمام المحكمة
Thanks!
Noha Kamal, PhD.
Record office
Explanation:
Established to locate and preserve records relating to the county of state and its people,
ويقال عليها أيضاً قسم الإرشيف

--------------------------------------------------
Note added at 29 mins (2007-05-09 12:40:43 GMT)
--------------------------------------------------

To Ms. Noha:
-ترفع الدعوى في الحالات المنصوص عليها في هذا الباب بصحيفة تودع قلم كتاب المحكمة المختصة أو بالإدلاء بالطلبات شفويا أمام الكاتب المختص ويتعين على الكاتب إفراغ الطلبات في نموذج مطبوع يصدر بتحديد شكله وبياناته قرار من وزير العدل.
- على قلم الكتاب إخطار الخصوم بتاريخ أول جلسة لنظر النزاع بواسطة المحضرين أو بالطريق الإداري أو بالبريد.
- يقيد قلم الكتاب صحيفة الدعوى يوم تقديمها أو في سجل خاص بعد يثبت في أصل الصحيفة وصورها تاريخ الجلسة المحددة لنظرها، وعلى قلم الكتاب أن يسلم في اليوم التالي على الأكثر صورة الصحيفة لقلم المحضرين أو لجبهة الإدارة لتبليغها بالطريق الإداري أو طالب التبليغ ويجوز تسليم أصل الصحيفة وصورها للمدعى متى طلب ذلك لتقديمها إلى قلم المحضرين أو جهة الإدارة لإعلانها.
- أوجب القانون على المدعى لإمكان قيد الدعوى عدة أمور الواجبات الملقاة على عاتق قلم الكتاب

ما يتعين على المدعى عليه القيام به وصول إخطار قلم الكتاب إليه

لا يملك قلم الكتاب منع أي شخص من قيد دعواه


http://216.239.59.104/search?q=cache:v_UtcBcLSNAJ:arabic.mju...
and
http://216.239.59.104/search?q=cache:-p1c5wHG9isJ:law-book.n...
Regards


--------------------------------------------------
Note added at 31 mins (2007-05-09 12:42:47 GMT)
--------------------------------------------------

- لا يجوز إعلان صحيفة الدعوى مباشرة دون تقديمها وإيداع صورها التي حددها القانون قلم كتاب المحكمة.
من الواضح أنها جهة في المحكمة مسئولة عن تقييد الدعاوي وإخطار الخصوم بمواعيد الجلسات.
وإليكي التقدير زميلتي العزيزة وشكراً.

--------------------------------------------------
Note added at 33 mins (2007-05-09 12:44:45 GMT)
--------------------------------------------------

and there is a comprehensive term:
Registry = تسجيل ، قيد ، قلم التسجيل ، قلم الكتاب
Selected response from:

Hani Hassaan
Egypt
Grading comment
Thanks a bunch, Hani. It turned out to be "Registry".
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5Recording Sectionzax
5Registry Department
the Train
4Record office
Hani Hassaan


  

Answers


29 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
Recording Section


Explanation:
of the Legal Dept.

zax
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 44

19 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
Record office


Explanation:
Established to locate and preserve records relating to the county of state and its people,
ويقال عليها أيضاً قسم الإرشيف

--------------------------------------------------
Note added at 29 mins (2007-05-09 12:40:43 GMT)
--------------------------------------------------

To Ms. Noha:
-ترفع الدعوى في الحالات المنصوص عليها في هذا الباب بصحيفة تودع قلم كتاب المحكمة المختصة أو بالإدلاء بالطلبات شفويا أمام الكاتب المختص ويتعين على الكاتب إفراغ الطلبات في نموذج مطبوع يصدر بتحديد شكله وبياناته قرار من وزير العدل.
- على قلم الكتاب إخطار الخصوم بتاريخ أول جلسة لنظر النزاع بواسطة المحضرين أو بالطريق الإداري أو بالبريد.
- يقيد قلم الكتاب صحيفة الدعوى يوم تقديمها أو في سجل خاص بعد يثبت في أصل الصحيفة وصورها تاريخ الجلسة المحددة لنظرها، وعلى قلم الكتاب أن يسلم في اليوم التالي على الأكثر صورة الصحيفة لقلم المحضرين أو لجبهة الإدارة لتبليغها بالطريق الإداري أو طالب التبليغ ويجوز تسليم أصل الصحيفة وصورها للمدعى متى طلب ذلك لتقديمها إلى قلم المحضرين أو جهة الإدارة لإعلانها.
- أوجب القانون على المدعى لإمكان قيد الدعوى عدة أمور الواجبات الملقاة على عاتق قلم الكتاب

ما يتعين على المدعى عليه القيام به وصول إخطار قلم الكتاب إليه

لا يملك قلم الكتاب منع أي شخص من قيد دعواه


http://216.239.59.104/search?q=cache:v_UtcBcLSNAJ:arabic.mju...
and
http://216.239.59.104/search?q=cache:-p1c5wHG9isJ:law-book.n...
Regards


--------------------------------------------------
Note added at 31 mins (2007-05-09 12:42:47 GMT)
--------------------------------------------------

- لا يجوز إعلان صحيفة الدعوى مباشرة دون تقديمها وإيداع صورها التي حددها القانون قلم كتاب المحكمة.
من الواضح أنها جهة في المحكمة مسئولة عن تقييد الدعاوي وإخطار الخصوم بمواعيد الجلسات.
وإليكي التقدير زميلتي العزيزة وشكراً.

--------------------------------------------------
Note added at 33 mins (2007-05-09 12:44:45 GMT)
--------------------------------------------------

and there is a comprehensive term:
Registry = تسجيل ، قيد ، قلم التسجيل ، قلم الكتاب

Hani Hassaan
Egypt
Works in field
Native speaker of: Native in EnglishEnglish, Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 40
1 corroborated select project
in this pair and field What is ProZ.com Project History(SM)?
Grading comment
Thanks a bunch, Hani. It turned out to be "Registry".
Notes to answerer
Asker: Is it in the capacity of the "Record Office" to file lawsuits?

Asker: Aha, so these is an office in the court itself. I see. Thanks a zillion!


39 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
Registry Department


Explanation:
The place where the records and files are kept and where lawyers need to leave or take copies.

the Train
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic