ProZ.com global directory of translation services
 The translation workplace
Ideas
KudoZ home » Arabic to English » Law (general)

كوشان طابو

English translation: deed/title deed

GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
Arabic term or phrase:كوشان طابو
English translation:deed/title deed
Entered by: Abdallah Ali

19:51 Jul 17, 2007
Arabic to English translations [PRO]
Law (general) / كوشان طابو
Arabic term or phrase: كوشان طابو
I think the term is originally Persian, very common in the PA-controlled areas, particularly at Beit El department of Estate (The Israeli civil and military headquarters in the West Bank). Would any help me find the equivalent in english.
Much appreciative of any kind of help!
Khalid Hantash
Palestine
deed
Explanation:
.

--------------------------------------------------
Note added at 3 mins (2007-07-17 19:54:39 GMT)
--------------------------------------------------

deed of ownership

--------------------------------------------------
Note added at 5 mins (2007-07-17 19:56:57 GMT)
--------------------------------------------------

Title deed
Selected response from:

Abdallah Ali
United Kingdom
Grading comment
Thank you
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4 +4title deedNativeArabic
5 +2deed
Abdallah Ali
5Thabo Kuchan
a1interpreter
5replanted land permission(koshan tabo)emhassan
4Certificate of Registration of a (land, house, etc...)Mohammed Abu-Risha
Summary of reference entries provided
TapuAndrew C

Discussion entries: 1





  

Answers


4 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +4
title deed


Explanation:
سند ملكية

NativeArabic
Specializes in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 76
Notes to answerer
Asker: Thank you so much!


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Abdallah Ali: I have not seen your answer, when I added my last note.
3 mins
  -> thanks Abdullah .. do not worry about that .. we all know this situation

agree  Hani Hassaan: http://64.233.183.104/search?q=cache:9cybb2IaDqQJ:press1977....
13 mins
  -> thanks Hani

agree  Lamis Maalouf
1 hr
  -> Thanks Lamis

agree  Saleh Ayyub
3 hrs

2 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +2
deed


Explanation:
.

--------------------------------------------------
Note added at 3 mins (2007-07-17 19:54:39 GMT)
--------------------------------------------------

deed of ownership

--------------------------------------------------
Note added at 5 mins (2007-07-17 19:56:57 GMT)
--------------------------------------------------

Title deed

Abdallah Ali
United Kingdom
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 75
Grading comment
Thank you
Notes to answerer
Asker: Thank you Abdullah for prompt reply


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Hani Hassaan: http://64.233.183.104/search?q=cache:9cybb2IaDqQJ:press1977....
15 mins
  -> Thanks

agree  Lamis Maalouf
1 hr
  -> Thanks

1 hr   confidence: Answerer confidence 5/5
replanted land permission(koshan tabo)


Explanation:
لقد تم تحديد أراضي الموات بناء على مقياسين مختلفين, الأول هو اعتبار الأراضي المتاخمة لمنطقة سكنية والتي لا يصلها صوت المؤذن أو المنادي كأرض موات, إلا إذا قام شخص ما بإبراز كوشان طابو يعتبر بمثابة تصريح من السلطة العثمانية له بأحياء هذه الأرض وفلاحتها.

it's some kind of permission used in old days by palestinian given by osmanian authority to replant the dead land

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2007-07-17 21:01:18 GMT)
--------------------------------------------------

http://www.assoc40.org/arabic/land-a/landlows-a.html

emhassan
Finland
Native speaker of: Native in ArabicArabic

3 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
Thabo Kuchan


Explanation:
Thabo Kuchan
http://www.islamic-aqsa.com/ar/modules.php?name=News&file=ca...

محطات في تاريخ مقبرة مأمن الله في القدس
= تقع مقبرة " مأمن الله " والتي يسميها البعض " ماملا " - بمعنى ماء من الله أو بركة من الله – غربي مدينة القدس القديمة وعلى بعد مئات الامتار من باب الخليل ، وهي من أكبر المقابر الإسلامية في بيت المقدس وتقدر مساحتها " بمائتي دونم " بينما قدرها المهندسون بتاريخ 16/4/1929 بـِ ( 137.450.29م2) أي بنحو 137 دونما ونصف ، ،وعندما سجلت المقبرة في سجلات دائرة الأراضي – الطابو- بتاريخ 22/3/1938 سجلت مساحتها (134.560) من الدونمات واستصدر بها وثيقة تسجيل أراضي " كوشان طابو " ضمن أراضي الوقف الإسلامي .


http://www.assoc40.org/arabic1/main.php?news_id=74&start=0&c...

Thabo Kuchan
دور القوانين الإسرائيلية في مصادرة الأراضي العربية
نشر في 01,تشرين اول,2005 بقلم: المحامي سليم واكيم

4) قانون أراضي الموات لسنة 1921

تغطي أراضي الموات مساحات شاسعة مسجلة باسم الدولة وهي تشكل قسما كبيرا من الأراضي العامة ويقصد بهذه الأراضي تلك الأراضي المهملة – والميتة لطبيعتها – هذه الأراضي تشمل معظم جبال منطقة الجليل، وكذلك مساحات شاسعة في منطقة النقب – وهي أراضي بطبيعتها غير مفتلحة أو لا يمكن افتلاحها دون إصلاحها.

وبحسب قانون أراضي الموات 1921 والتي عرفها بأنها أراضي ليست في حيازة فرد بناء على كوشان طابو. وكذلك ليست في حيازة مجموعة من السكان –كسكان القرية أو المدينة.

لقد تم تحديد أراضي الموات بناء على مقياسين مختلفين، الأول هو اعتبار الأراضي المتاخمة لمنطقة سكنية والتي لا يصلها صوت المؤذن أو المنادي كأرض موات، إلا إذا قام شخص ما بإبراز كوشان طابو يعتبر بمثابة تصريح من السلطة العثمانية له بأحياء هذه الأرض وفلاحتها.

أما المقياس الآخر فيعتبر جميع الأراضي التي تبعد مسافة 1،5 ميل عن طرف المنطقة السكنية بمثابة ارض موات. إلا إذا ابرز شخص ما كوشان طابو يثبت إعطاءه تصريحا من السلطة بإحياء الأرض.

لقد استغلت السلطة هذا القانون وقامت بالاستيلاء على مساحات شاسعة في الجليل والنقب بحجة إنها ارض موات، مستغلة بذلك عدم احتفاظ العديد من مالكي هذه الأراضي بالكواشين التركية التي أعطيت لهم. أما حينما كان يبرز أحدهم أمام المحكمة كوشانا ما، فقد كانت المحكمة ترفض في معظم الحالات هذه البينة لعدم وضوح حدود الأراضي. أو عدم دقة وصحة التفاصيل الواردة في الكوشان. وبذلك ساهم الجهاز القضائي أيضا في مهمة الاستيلاء على الأرض وتسجيلها باسم "دولة إسرائيل" وذلك بحسب المادة 155 لقانون الأراضي لسنة 1969. ان الإبقاء على قانون أراضي الموات الذي يعتمد بالأساس مقاييس بدائية لتحديد حيازة أو عدم حيازة الأرض بالمدى الذي يصله صوت المنادي أو المؤذن، تلك المقاييس التي وضعت في زمن الأتراك يؤكد أن السلطات الإسرائيلية لم تتورع عن استعمال أي أسلوب يمكنها بواسطته من تنفيذ مخططها الرامي إلى الاستيلاء على الأرض، حتى لو كان الثمن اعتماد قوانين بدائية لا تتمشى مع متطلبات العصر.

http://www.fatehforums.com/showthread.php?t=13998&page=2

وسجلت كذلك لدى دائرة الطابو في عهد الانتداب، مرفق صك تسجيل وموسوم بالحرف (أ) (كوشان طابو) ومساحة هذه المقبرة من خلال شهادة دائرة تسجيل أراضي القدس هو 134،560 متراً مربعاً، ومرفق كوشان طابو حديث وموسوم بالحرف (ب).
وفي بند آخر "ولها حرمة عظيمة، وهي أكبر وأقدم مقبرة إسلامية في القدس، ومدفن موتى القسم الأكبر من عائلات المدينة، وعادة أهل القدس أن يدفنوا موتاهم في قبور آبائهم وأسلافهم وفي جوار قبور الصالحين والعلماء، ومقبرة مأمن الله حافلة بهذه القبور.



a1interpreter
United States
Specializes in field
Native speaker of: Native in UrduUrdu, Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 32

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
neutral  Mohammed Abu-Risha: كلمة "كوشان" باللهجة الأردنية وكلمة "طابو" باللهجة السورية تعنيان "سند تسجيل الأرض"
20 hrs

1 day23 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
Certificate of Registration of a (land, house, etc...)


Explanation:
أعتقد أن أكثر شيء دارج في الوثائق الانجليزية هو "شهادة تسجيل (عقار)" أما عن كلمة deed فهي عادة تحمل معنى "حجة" وتستخدم في عبارة مثل "شهادة نقل ملكية" Deed of Assignment

والله أعلم،،،

Mohammed Abu-Risha
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic




Reference comments


1396 days
Reference: Tapu

Reference information:
Actually I think it is Turkish, not Persian.
See the link below:


    Reference: http://en.wikipedia.org/wiki/Tapu_(Ottoman_history)
Andrew C
United Kingdom
Works in field
Native speaker of: Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 20