ProZ.com global directory of translation services
 The translation workplace
Ideas
KudoZ home » English to Arabic » Advertising / Public Relations

third party websites

Arabic translation: المواقع الإكترونية التابعة لأطراف/جهات أخرى

GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:third party websites
Arabic translation:المواقع الإكترونية التابعة لأطراف/جهات أخرى
Entered by: halani

04:16 Nov 1, 2009
    The asker opted for community grading. The question was closed on 2009-11-04 16:54:13 based on peer agreement (or, if there were too few peer comments, asker preference.)


English to Arabic translations [PRO]
Advertising / Public Relations / advertising
English term or phrase: third party websites
Other uses including reproduction and distribution or selling or licensing copies or posting to personal institutional or third party websites are prohibited.
Omnia Rasmy Mohamed
Egypt
المواقع الإكترونية التابعة لأطراف/جهات أخرى
Explanation:
المواقع الإكترونية التابعة لأطراف/جهات أخرى
Selected response from:

halani
United Arab Emirates
Grading comment
شكرا
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +4المواقع الإكترونية التابعة لأطراف/جهات أخرىhalani
5 +3مواقع الويب التابعة للغير/لأطراف أخرى
Mohamed Kamel
4مواقع إلكترونية تابعة لأطراف ثالثة
Nadia Ayoub


  

Answers


7 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +4
المواقع الإكترونية التابعة لأطراف/جهات أخرى


Explanation:
المواقع الإكترونية التابعة لأطراف/جهات أخرى

halani
United Arab Emirates
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 30
Grading comment
شكرا
Notes to answerer
Asker: كنت اريد معرفه معني third party دون الويب في السياق


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Ziad Alghamdi
9 mins
  -> thanks Ziad

agree  Lina SM
1 hr
  -> Thanks Lina

agree  Dr. Ola Siam: agree
15 hrs
  -> Thanks

agree  Mohamed Gaafar
1 day7 hrs

3 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +3
مواقع الويب التابعة للغير/لأطراف أخرى


Explanation:
عذرًا، لكن لا يوجد ما يسمى بالموقع الإلكتروني

هناك ما يسمى بريد إلكتروني ولكن ليس موقع إلكتروني

http://en.wikipedia.org/wiki/Website

http://ar.wikipedia.org/wiki/موقع_ويب

MK

--------------------------------------------------
Note added at 3 hrs (2009-11-01 07:43:46 GMT)
--------------------------------------------------

موقع الوب هو عبارة عن مجموعة صفحات وب مرتبطة ببعضها البعض. يمكن مشاهدة مواقع الوب عبر برامج في جهاز الحاسوب تدعى متصفحات الوب. كما يمكن عرض المواقع بواسطة الهواتف النقالة عبر تقنية الواب (WAP). مواقع الوب موجودة فيما يسمى بمزودات الوب.

لمعظم مواقع الوب تتواجد على الأقل صفحة بداية تعرض محتوى ذلك الموقع، كما تحتوي على الارتباطات التشعبية لصفحاته أو لصفحات مواقع وب أخرى. لكل صفحة وب معين موارد مقيس يعرف أكثر باليو آر إل (URL)والتي هي اختصار لــ"Uniform Resource Locator بالإنجليزية (الباحث المتماثل للموارد)".

تختلف أهداف مواقع الوب فمنها ما هو للإعلان عن المنتجات ومنها ما يبيعها، كما أن هناك مواقع للدردشة أو منتديات للنقاش والحديث بين مستخدمي الوب. ويوجد ما يعرف بالمدونات وهي مواقع وب يسرد فيها مؤلفها ما يريد الكتابة عنه ومواضيع أخرى كما يمكن للزوار الرد على ما يكتب. ومن بين أنواع المواقع الويكي ومثال على ذلك ويكيبيديا الموسوعة الحرة، وهي مواقع مفتوحة النصوص يمكن للزوار المشاركة بتعديلها أو الكتابة بها وإثرائها.

يمكن للمستخدم دخول مواقع الوب عن طريق معين الموارد المقيس "الباحث المتماثل للموارد" (URL) والذي يكتب في شريط العنوان في متصفح الوب. تتكون صفحات الوب غالباً من عناوين مشابهة للعنوان الرئيسي للموقع أي أنها بمثابة فرع منه.

تكتب مواقع الوب غالباً بواسطة لغة رقْم النص الفائق (HTML - HyperText Markup Language)، ولكنها ليست دائماً كذلك، فبعضها يكتب بلغة متوافقة مع الواب، والبعض الآخر يكتب بلغة الترميز القابلة للامتداد (XML - Extensible Markup Language).

--------------------------------------------------
Note added at 3 hrs (2009-11-01 07:44:07 GMT)
--------------------------------------------------

موقع ويب شخصي هو نوع من مواقع الويب، يتكلف بإنشائه و إثرائه شخص واحد في أغلب الأحيان.

غالبا ما يكون غرض المواقع الشخصية هو التعريف بالنفس و الرغبة في كسب أصدقاء جدد ، أيضا يتخد سبيلا لعرض الأفكار و إنشاء حوارات مع الزوار، و قد يتعدى الأمر ذلك كأن يُتخد و سيلة أو واسطة للإشهار أو مكانا للبيع و الشراء.

غالبا ما يلجأ أصحاب المواقع الشخصية للإستضافات المجانية البسيطة التي تعطي مساحة صغيرة بعض الشيء و خدمات أخرى قد تكون مهمة كخادم مزود بي إتش بي و قاعدة بيانات لكن في المقابل تفرض إعلاناتها لكي تستطيع سد النفقات و تطوير الخدمات. و هناك طرق أخرى كأن يوضع الموقع في حاسوب شخصي يؤدي دور الخادم و يكون مزود بخدمة إنترنت ممتازة.

المواقع تنشأ بلغة html لكن أغلب الناس تتبتعد عن تلك التعقيدات و تختار إنشاء مدونة مجهز بكامل التقنيات و المعدات الضرورية. خدمة blogger مثلا.

--------------------------------------------------
Note added at 3 hrs (2009-11-01 07:44:23 GMT)
--------------------------------------------------

لقد إخترت تخطيط موقع ويب.

هاته هي المحتويات التي تتلائم مع البحث:

*

ED5012: مخطط تكنلوجية التعليم باستعمال الإستراتيجيات التدريس و التعلم. (المعهد التكنلوجي لمونطري أوبن كورس واير)
هاته الدورة الدراسيه الهدف منها هو إقتناء المهارات من أجل تخطيط، تطوير، و تطبيق و تقييم حالات تدريسية ـ تعليمية و التي تطبق إستراتيجيات بنائية و تكنلوجية. خلال هاته الدورة الدراسية سيقوم بتطبيق التقنية التعليمية المسمات بالمشروع الشرقي للتعليم و ذلك لأن الطلاب سيقومون بتحضير مشروع تربوي لمفهوم معين حيث سيقومون بتطبيق إحدى أو مجموعة من الإستراتيجيات البنائية و سيقومون بذلك عبر تطوير أدواة التعلم و تصميم صفحة ويب. ولتحقيق هذا الغرض، فإن الطلاب سيكون عليهم القيام بالبحث في مجموعة من المصادر حول الإستراتيجيات البنائية، غستعمال أدوات من أجل...

سيمكنك بداية بحث جديد عن طريق المحتويات التي لها علاقة بالنتيجة الحالية:

المؤلفون الذين لهم علاقة بالمحتويات: Dra. Maria Soledad Ramirez Montoya

الجامعات التي لها علاقة بالمحتويات: معهد التكنلوجيا لمونطريي

--------------------------------------------------
Note added at 3 hrs (2009-11-01 07:44:47 GMT)
--------------------------------------------------

أهلاً بكم في درس التخطيط لبناء موقع ويب احترافي، سنتكلم هذه المرة في درسنا عن مرحلة

التخطيط لتصميم موقعنا القادم بقوة.أول شيء يلفت إنتباه معظم متصفحي الويب -في أغلب الأحيان – عند زيارتهم لأي موقع هو تصميم و هيئة الموقع، و هذا صحيح !فعندما تزور موقع معين، أول شيء تراه هو التصميم، و ليس المحتوى. من هذا نرى أن زائر الموقع سيأخذ إنطباعه الأول عن الموقع من التصميم، لذلك يجب أن تهتم بالتصميم أكبر قدر ممكن، بحيث تعطي زائرك إنطباع حسن عن موقعك، قبل حتى قراءة المحتوى، و لإعطاء هذا الإنطباع، و لجعل موقعك تحفه من تحف مواقع الانترنت! ما عليك سوا أن

تقرأ هذه المقالة ...


بناء هيكل الموقع :
لنبدأ في تصميم الموقع، علينا أولاً أن نعرف الأقسام الرئيسية و الأقسام الفرعية التي سيحويها، و لعمل ذلك، أولاً علينا أن نجمع المصطلحات التي كتبنا عنها في محتوى الموقع ( هل تذكرها؟)، و نكتبها على قطع صغيره من الورق .هل جهزت الثلاثين ورقة) ربما أقل أو أكثر) التي تحوي المصطلحات؟ حسنا، إبدأ الآ ن في تصنيف هذه الأوراق(المصطلحات) حسب موضوعها، فكل المصطلحات التي ترى أنها تتكلم عن موضوع معين و متشابه، إجمعها في مكان واحد، و بعد أن تنتهي من هذه العمليه، أعطي كل مجموعه إسم معيناً، بحيث يوصفها جميعاً

.لنفترض أن لدينا موقع يتحدث عن أنواع المحاصيل الزراعيه، فيكون بهذه الحاله الإسم الذي سنطلقه على المصطلحات التاليه (تفاح، برتقال، أجاص، عنب،... الخ الخ) هو فواكه. و اسم هذه المصطلحات ( الفول، الحمص، العدس، ..... الخ الخ) هو البقوليات. فيكون لديك في هذه الحاله، قسمان رئيسيان هما الفواكه و البقوليات، و من ثم أقسام فرعيه هي التفاح و البرتقال، أجاص، عنب، فول، حمص، عدس،.....الخ الخ

.ملاحظة: قد تكون عمليه هيكلة الموقع أعقد من المثال المطروح، لذلك سأخصص مقاله كامله عن عمليه بناء هيكل للموقع .ما أريد أن أقوله أخيراً في عمليه هيكلة الموقع هو أنه عليك أن تجعل جميع محتويات موقعك على بعد ثلاث نقرات فقط من الصفحه الرئيسية، و ذلك في اقصى الأحوال، فأنت لا تريد لموقعك أن يكون عبارة عن متاهه لزواره، فالزائر يريد أن يجد ما يبحث عنه في موقعك بأسرع وقت ممكن، فإذا جعلت المده التي يستغرقها الزائر لإيجاد المعلومه أطول، فإنه

بالتالي سوف يمل من موقعك، و سيبحث في موقع آخر، و هذا ما لا نريده .
عناصر تصميم الموقع :
علينا الآن أن نبدأ في تحضير العناصر التي سوف نضعها في تصميم موقعنا، بعض العناصر وجودها فرض على كل موقع، و بعض العناصر الأخرى تعتمد على نوع الموقع و موضوعه.


العناصر الواجب حضورها في كل موقع :
-إسم الموقع :شيء بديهي أن يكون لكل موقع إسم معين يطلق عليه، هذا الإسم يجب أن يعبر عن محتوى الموقع بحيث يعطي الزائر فكره أوليه بسيطه عن ما يحتوي الموقع من مواضيع .

-شعار الموقع (tag line) :و هنا لا أقصد الشعار الجرافيكي، بل هو عباره عن جمله معينه تطلق على الموقع بحيث تعطي الزائر فكره عن موضوع الموقع، وهذه الجمله يجب أن لا تكون أطول من 7 كلمات .

-نظام الإبحار (Navigation System):وهو ما يطلق عليه اسم القائمة الرئيسية، و أيضاً وجوده شيء بديهي، فبدونه لن يكون هناك
موقع، بل ستكون عباره عن صفحه واحده مقطّعة الأوصال .

-عبارة ترحيبية :و هنا لا أقصد أن تكتب ستين بيتاً من الشعر لترحب بزوارك، بل عبارة "مرحبا بك" تكفي و تفي بالغرض، فالزائر لم يأتي إلى موقعك لترحب به !


-وضعيه حقوق الموقع :هل تسمح لزوار موقعك أن ينسخوا ما تكتب في موقعك؟ أم أنك تريدهم أن ينسخوا ولكن مع ذكر المصدر؟ أو من الممكن أنك تريد أن تكون حقوق موقعك محفوظه، فلا يستطيع أحدا بهذه الحاله أن يأخذ أي شيء من موقعك إلا بإذن شخصي منك أنت؟

-بيان حماية الخصوصية :و هو من العناصر الغائبه في معظم المواقع العربية، مع أنه من الأمور المهمه جداً في الموقع. في هذا البيان يجب أن تكتب عن المعلومات التي تجمعها من الزائر، و كيف تتصرف بها.

-شروط إستخدام الموقع :

أيضاً من العناصر الغائبه في معظم المواقع العربية، و فيه يجب أن تكتب عن الطريقة التي تريد لزوار موقعك أن يتبعوها أثناء زيارتهم .

العناصر التي تعتمد على نوع الموقع :

هنا لا أستطيع أن أذكر هذه العناصر، لأنها ببساطه و كما ذكرت تعتمد على نوع الموقع. و لكن للمثال سنفترض أن موقعنا عباره عن موقع للتجاره الإلكترونيه، في هذه الحالة العناصر التي نريد أن تكون هناك هي :-سلة المشتريات:
-الحساب الشخصي-وسيله البحث-عروض خاصه (ربما)
-البضائع الأكثر شراءاً-تسجيل الدخول- ..........الخ الخ
و من هنا نرى أنه عليك و انت تصمم موقعك، أن تحدد العناصر التي تريد وضعها في تصميمك قبل البدء في عمليه التصميم الفعليه .
ترتيب العناصر :
ملاحظه: هذهالعمليه يجب أن تتم على الورق و ليس على الكمبيوتر، تذكر أننا مازلنا في مرحلة
التخطيط و ليس البناء الفعلي للموقع .

-الصفحة الرئيسية :عندما تصمم الصفحه الرئيسية في موقعك، إسأل نفسك ماهو الشيء الذي تريد أن تريه الى زائرك عند دخوله إلى موقعك؟ ماهو الشيء الذي تريد أن يلفت إنتباهه؟ ماهو الشيء الذي سيشده أكثر إلى موقعك و سيعلقه به؟ من الممكن أنك تقدم خدمه من خلال موقعك لا يقدمها غيرك من المواقع، أو دعنا نقول عدد قليل منها. أو من الممكن أن مقاله من مقالاتك إنشهرت من خلال الصحف، و تريد أن يقرأها الناس من خلال موقعك أيضاً. فشيء مهم كهذا يجب أن يكون قريب على المستخدم بحيث يصل إليه دون تعب أو بحث .


العناصر التي تريد أن تضعها في الصفحه الرئيسية يجب أن تترتب حسب الأهميه، فالعناصر المهمه يجب أن تكون في أماكن بارزه بحيث يراها الزائر بسهوله كإسم الموقع و الذي تعودنا أن نراه في الزاويه اليمنى العليا من الموقع، و القائمه الرئيسية التي عادة ما نراها على الجانب الأيمن من الموقع، و حقوق الموقع و بيان حماية الخصوصيه و شروط إستخدام الموقع الذين عادة ما يكونون في أسفل الموقع. ( ليس من الضروري أن تكون هذه العناصر في المواضع التي ذكرتها و لكن الضروري هنا هو أن تكون سهله الوضول للزوار). أما العناصر الأخرى، فلا أستطيع أن أحدد مكانا معيناً لها (لجهلي بها!)، و لكن ما أستطيع قوله، و هو ما ذكرته قبل ذلك، "الأهم يأتي أولاً" ، كما أنك تستطيع أن ترى تصاميم لمواقع مشابهه لموضوع موقعك و تتعلم منها أيضاً . و من هنا نرى أن كل شيء تراه مهماً في موقعك، يجب أن تضعه في الصفحه الأولى، لكي تسهل على الزائر إيجاده .

-الصفحات الداخلية :بالصفحات الداخلية يجب أن تركز على محتوى الصفحه بأكبر قدر ممكن، ما أعنيه هنا هو لو أنك تصمم صفحه تتحدث فيها عن شيء معين، فلا تشتت ذهن الزائر بالتكلم عن أمور أخرى في هذه الصفحه، أي فقط ركّز على موضوع تلك الصفحه و فقط. و بالطبع عناصر التصميم الأساسيه يجب أن تكون هنا كما بالصفحه الرئيسية، أي إسم الموقع و شعاره و نظام الإبحار.... الخ يجب أن يكونو جميعاً موجودين في جميع الصفحات الداخليه، و بالطبع في نفس الموضع .

-الألوان :يجب أن تحدد لموقعك لون معين تجعله لون الموقع الرسمي، هذا اللون يجب أن يعتمد على موضوع الموقع، فموقع يتكلم عن الغابات و أنواعها، لا يجب أن يكون لونه أصفر أو بيج كلون الصحراء، بل إجعله و ببساطه أخضر ليقابل بالتالي موضوع الموقع. يمكنك أن تجعل هذا اللون كلون للخلفيه أو لون النص أو العناوين الرئيسية في الموقع .


أخيراً و كالعادة إسأل أحد الأشخاص المهتمين في موضوع موقعك عن رأيه في التصميم الأولي لموقعك (وحتى و إن كان على الورق)، و حاول أن تعرف منه المواضع الأفضل لعناصر موقعك، فإن هذا من أهم الأمور في تصميم الموقع .

Mohamed Kamel
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 12
Notes to answerer
Asker: شكرا علي مجهودك لقد استفدت منك الكثير


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Bahaa Allam
1 hr
  -> Many thanks Bahaa

agree  Dr. Ola Siam: agree
12 hrs
  -> Many thanks Dr. Ola

agree  Mohamed Gaafar: very good point but (مواقع الويب التابعة لأطراف أخرى ) check this link (www.mfa.gov.eg/MFA_Portal ) المواقع الإلكترونية is commonly used google it
1 day4 hrs
  -> Many thanks, Mr. Mohamed.

6 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
مواقع إلكترونية تابعة لأطراف ثالثة


Explanation:
http://www.google.com.eg/search?sourceid=navclient&ie=UTF-8&...

Nadia Ayoub
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 104