KudoZ home » English to Arabic » Business/Commerce (general)

governing Council

Arabic translation: المصطلح صحيح ويترجم حسب السياق


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:governing Council
Arabic translation:المصطلح صحيح ويترجم حسب السياق
Entered by: Shazly

08:04 Jan 19, 2008
English to Arabic translations [PRO]
Business/Commerce (general)
English term or phrase: governing Council
أجد هذا التعبير في ترجمة جوجل في مقابل مجلس الإدارة فهل هذا التعبير مستخدم حديثا بدلا من board of directors
أم أن هذا سوء ترجمة من الموقع المذكور؟
Milestone
المصطلح صحيح ويترجم حسب السياق
Explanation:
المصطلح صحيح ويترجم حسب السياق وهو يشير إلى الهيئة العليا لصنع القرار أو المجلس الأعلى للإدارة ومن أشهر أمثلته ما يترجم عادة بأنه مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي أو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي بينما يترجم نفس المصطلح بمجلس الحكم كما في العراق لأن السياق سياسي

Governing Council
The supreme decision-making body of the ECB (European Central Bank). It comprises the President and the Vice-President of the ECB plus the other members of the Executive Board and the governors of the national central banks of those EU Member States that have adopted the euro.

The Governing Council of IFAD) the International Fund for Agricultural Development (is the Fund's principle Governing Body having full decision-making powers. It consists of all of IFAD's Member States and meets annually.

Selected response from:

Shazly
Egypt
Grading comment
أعتقد أن المصطلح صحيح فعلا على حسب السياق ومن الممكن أن يستخدم مع الشركات أو الهيئات السياسية، ولكنه لم يلغ المصطلح الأصلى board of directors وهذا هو ما كنت أريد التوصل إليه من خلال مساعداتكم القيمة. أشكر كل من بذل جهدا في البحث وأخص الأستاذ شاذلي على إجابته.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +2سوء ترجمة من الموقع المذكور
Abdelmonem Samir
5 +1الترجمة صحيحة... حسب النص الذي وردت فيهAljobury
5 +1الهيئه الحاكمهzax
5مجلس الحكم، مجلس الإدارة
w2m14
4المصطلح صحيح ويترجم حسب السياق
Shazly
3 +1مجلس الحكمhaiseb


Discussion entries: 1





  

Answers


24 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
governing council
الترجمة صحيحة... حسب النص الذي وردت فيه


Explanation:
Governing council is translated as مجلس الإدارة.. but usually national statakeholders are involved... see this link
http://unterm.un.org/dgaacs/unterm.nsf/WebView/F6ED69E16DB87...
Board of Directors is mainly used for private sector.
Hope this helps

Aljobury
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 31

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Jalila ouraieth
3302 days

1 min   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +2
governing council
سوء ترجمة من الموقع المذكور


Explanation:


--------------------------------------------------
Note added at 27 mins (2008-01-19 08:31:47 GMT)
--------------------------------------------------

والله أنا لم أسمع عن اجتماع عالمي للمترجمين أو ما شابه تم فيه استبدال تعبير
board of directors
بتعبير
governing council
في السياق المتعلق بإدارة الشركات، وأصبح بعدها تعبير
board of directors
قديما وغير صالح للاستخدام في هذا العصر
-----------------------
مطالبتك لي بعدم التسرع جعلتني أمعن في البحث قليلاً، ووجدت فعلا أن التعبير مستخدم "أحيانا" في السياق ولكن هذا لا يعني أنه هو "الموضة الجديدة" والمتبعة، ولكن يعني أنه لا يزال تعبيراً دخيلاً قادم من سياقات أخرى ويحاول أن يقتحم هذا السياق في غفلة منا مستعيناً بالترجمات الآلية مثل ترجمات جوجل، والله أعلم

عندما درست الترجمة الآلية، كان المحاضر واضحاً بشدة عندما قال إن آفة الترجمات الآلية هي أنه عند الاعتمد عليها كثيرا فإنها تقوم بإدخال تعبيرات ركيكة وترسيخها في مجال الترجمة بمرور الوقت.

Abdelmonem Samir
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 69

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Mohsin Alabdali: miah miah
20 mins
  -> ألف شكر محسن، تحياتي

agree  emad ali: زميل لك فى حلوان
424 days

1 hr   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
governing council
الهيئه الحاكمه


Explanation:
المجلس الحاكم/ المجلي الاستشاري الحاكم/الهيئه الاستشاريه الحاكمه
تتردد هذه التعبسرات في الأروقه القضائيه
قد تكون منتخبه و عادة ما تكون معينه

zax
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 46

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  emad ali: عماد على الجميل - مترجم معتمد
424 days
  -> Thanks, emad

1 hr   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5 peer agreement (net): +1
governing council
مجلس الحكم


Explanation:
جرت ترجمة المصطلح إلى العربية بمجلس الحكم
مجلس الحكم العراقي عقب الغزو الأمريكي للعراق


    Reference: http://rds.yahoo.com/_ylt=A0geu8jjwJFHUi4BhDdXNyoA;_ylu=X3oD...
haiseb
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Noha Mostafa: مجلس الحكم أو المجلس الحاكم أوافق على كلتاهما
1 hr

2 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
governing council
المصطلح صحيح ويترجم حسب السياق


Explanation:
المصطلح صحيح ويترجم حسب السياق وهو يشير إلى الهيئة العليا لصنع القرار أو المجلس الأعلى للإدارة ومن أشهر أمثلته ما يترجم عادة بأنه مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي أو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي بينما يترجم نفس المصطلح بمجلس الحكم كما في العراق لأن السياق سياسي

Governing Council
The supreme decision-making body of the ECB (European Central Bank). It comprises the President and the Vice-President of the ECB plus the other members of the Executive Board and the governors of the national central banks of those EU Member States that have adopted the euro.

The Governing Council of IFAD) the International Fund for Agricultural Development (is the Fund's principle Governing Body having full decision-making powers. It consists of all of IFAD's Member States and meets annually.



Shazly
Egypt
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 111
Grading comment
أعتقد أن المصطلح صحيح فعلا على حسب السياق ومن الممكن أن يستخدم مع الشركات أو الهيئات السياسية، ولكنه لم يلغ المصطلح الأصلى board of directors وهذا هو ما كنت أريد التوصل إليه من خلال مساعداتكم القيمة. أشكر كل من بذل جهدا في البحث وأخص الأستاذ شاذلي على إجابته.

3 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
governing council
مجلس الحكم، مجلس الإدارة


Explanation:
مجلس الحكم في السياقات السياسية والحكومية وهو أصل المصطلح
بينما (مجلس الإدارة) حسب اعتقادي فهو استخدام مستحدث لهذا المصطلح
وفي النهاية يكون الاعتماد على السياق الوارد فيه المصطلح

w2m14
Native speaker of: Native in ArabicArabic