KudoZ home » English to Arabic » Chemistry; Chem Sci/Eng

Programmable Logic Controller

Arabic translation: التحكم المنطقي المبرمج


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:Programmable Logic Controller
Arabic translation:التحكم المنطقي المبرمج
Entered by: halani

18:13 Feb 3, 2009
English to Arabic translations [PRO]
Chemistry; Chem Sci/Eng
English term or phrase: Programmable Logic Controller
PLC: Programmable Logic Controller
Dr. Ola Siam
Egypt
التحكم المنطقي المبرمج
Explanation:
التحكم المنطقي المبرمج
Selected response from:

halani
United Arab Emirates
Grading comment
thank you
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5جهاز تحكم يعتمد على الدوائر المنطقية التي يمكن برمجتها
Dr. Mohamed Elkhateeb
5التحكم المنطقي المبرمجhalani
5جهاز التحكم المبرمج
Alexander Yeltsov


  

Answers


1 hr   confidence: Answerer confidence 5/5
programmable logic controller
جهاز التحكم المبرمج


Explanation:
Home : An-Najah National University : Palestine
... تجارب عملية لدوائر التحكم المختلفة والتعرف على أجزاء ومكونات جهاز التحكم المبرمج والبرمجة باللغات المختلفة لأجهزة التحكم، وقد حاضر في الدورة المدرسين في ...
http://www.najah.edu/index.php?news_id=3230&lang=ar - 17k

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2009-02-03 19:43:16 GMT)
--------------------------------------------------

جهاز التحكم المنطقي المحوسب

Alexander Yeltsov
Native speaker of: Russian
PRO pts in category: 4

2 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
programmable logic controller
التحكم المنطقي المبرمج


Explanation:
التحكم المنطقي المبرمج

halani
United Arab Emirates
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 12
Grading comment
thank you

7 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
programmable logic controller
جهاز تحكم يعتمد على الدوائر المنطقية التي يمكن برمجتها


Explanation:
جهاز تحكم يعتمد على الدوائر المنطقية التي يمكن برمجتها والدوائر المنطقية هي دوائر إلكترونية تعتمد على بوابات إلكترونية هي الصفر والواحد وهي أساس الدوائر الألكترونية في الحاسب الآلي كما توجد في أجهزة التحكم في المصانع والتي تعتمد على دوائر المقارنة في فرز المنتج وتوكيد الجودة
كما يمكن أن تستخدم لتشغيل أجهزة إطفاء الحريق حيث يوجد مجس للحرارة يعمل على فتح بوابه داخل الدائرة الألكترونية تعمل على تشغيل الأنذار أو تشغيل رشاشات المياه

--------------------------------------------------
Note added at 17 mins (2009-02-03 18:30:59 GMT)
--------------------------------------------------

التعريف السابق نتيجة خبرتي الشخصية مع الدوائر المنطقية والتعريف التالي من الموسوعة الحرة
A programmable logic controller (PLC) or programmable controller is a digital computer used for automation of electromechanical processes, such as control of machinery on factory assembly lines, control of amusement rides, or control of lighting fixtures.
http://en.wikipedia.org/wiki/Programmable_logic_controller

--------------------------------------------------
Note added at 21 mins (2009-02-03 18:34:47 GMT)
--------------------------------------------------

الأجهزة المنطقية القابلة للبرمجة
http://ar.wikipedia.org/wiki/أجهزة_منطقية_قابلة_للبرمجة

--------------------------------------------------
Note added at 23 hrs (2009-02-04 18:01:55 GMT)
--------------------------------------------------

جهاز تحكم يعتمد على دوائر منطقية قابلة للبرمجة

Dr. Mohamed Elkhateeb
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 16