KudoZ home » English to Arabic » Computers: Systems, Networks

instance

Arabic translation: مثيلات - عناصر مثيلة


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:instance
Arabic translation:مثيلات - عناصر مثيلة
Entered by: ahmed ismaiel owieda

01:42 Nov 2, 2006
English to Arabic translations [PRO]
Tech/Engineering - Computers: Systems, Networks / website instructions
English term or phrase: instance
Text : PLEASE NOTE: All instances of the deleted file(s) will be deleted from all folders.
could it be حالة ؟؟

thanks in advance.
Dr. Hamzeh Thaljeh
Syria
مثيلات - عناصر مثيلة
Explanation:
من المتعارف عليه أن مصطلحات الحاسب الآلي تترجم بشكل موحد، وعلى هذا فإن ترجمة هذه الكلمة القياسية والموحدة حسب مسرد مايكروسوفت هي كلمة مثيلات أو عناصر مثيلة.

--------------------------------------------------
Note added at 41 mins (2006-11-02 02:24:04 GMT)
--------------------------------------------------

مع الأسف ليس لدي رابطة للمسرد، ولكني حصلت عليه في صورة ملف واحد من أحد الأصدقاء.
على أي حال، يمكنك مراجعة مسردات مستخدمي هذا الموقع، فإن بعضهم يضع مسرد ميكروسوفت في مسرداته الشخصية.
Selected response from:

ahmed ismaiel owieda
Egypt
Grading comment
Many thanks for all
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +2مثيلات - عناصر مثيلة
ahmed ismaiel owieda
5حالة انتظار
moutarjim05
5نسخة
Mohamed Elsayed
5حاله / مثالzax


Discussion entries: 3





  

Answers


4 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +2
مثيلات - عناصر مثيلة


Explanation:
من المتعارف عليه أن مصطلحات الحاسب الآلي تترجم بشكل موحد، وعلى هذا فإن ترجمة هذه الكلمة القياسية والموحدة حسب مسرد مايكروسوفت هي كلمة مثيلات أو عناصر مثيلة.

--------------------------------------------------
Note added at 41 mins (2006-11-02 02:24:04 GMT)
--------------------------------------------------

مع الأسف ليس لدي رابطة للمسرد، ولكني حصلت عليه في صورة ملف واحد من أحد الأصدقاء.
على أي حال، يمكنك مراجعة مسردات مستخدمي هذا الموقع، فإن بعضهم يضع مسرد ميكروسوفت في مسرداته الشخصية.

ahmed ismaiel owieda
Egypt
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 12
Grading comment
Many thanks for all
Notes to answerer
Asker: شكرا جزيلا للرد السريع ولكن في الحقيقة لم اجد مسرداً يشابه الآخر فأرجو منك أن تضع لي رابط قاموس مايكروسوفت إن كان متوفرا علي الويب مع خالص التحية


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Mohamed Sayed
8 days

agree  Mohamed Gaafar
17 days

8 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
نسخة


Explanation:
Dear Dr. Hamzeh, the word instance is usually related to databases:
http://www.google.com.eg/search?hl=ar&q=database instance&me...

--------------------------------------------------
Note added at 9 hrs (2006-11-02 11:25:00 GMT)
--------------------------------------------------

هذا عادة ما يفهم من سياق النص، بمعنى أن النص يفترض انه موجه لمبرمج أو مطور، مما سيجعل من السهل التمييز بين المعنيين


    Reference: http://www.google.com.eg/search?hl=ar&q=database+instance&me...
Mohamed Elsayed
Native speaker of: Arabic
Notes to answerer
Asker: Thanks a lot dear

Asker: ولكن ألا بمكن أن توحي للظن بأنها النسخة المقصودة أي copy ?? كيف يمكن التفريق بينهما؟


11 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
حاله / مثال


Explanation:
زاكس

zax
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish

16 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
حالة انتظار


Explanation:
لأن الملفات عندما تحذف من الحاسوب فإنها تكون في حالة انتظار في سلّة المحذوفات فهي تنتظر من المستخدم إمّا الحذف النّهائي أو الاسترجاع إلى المجلد الأصلي.

moutarjim05
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic