KudoZ home » English to Arabic » Economics

Reproducibility

Arabic translation: قابلية أو إمكانية إعادة القياس


06:05 Feb 3, 2009
English to Arabic translations [PRO]
Bus/Financial - Economics / Evaluation, Assessment
English term or phrase: Reproducibility
The variation in measurements made by different people using the same measuring device to measure the same characteristic on the same product
M G Noweir
Arabic translation:قابلية أو إمكانية إعادة القياس
Explanation:
إمكانية الوصول إلى قيم متطابقة أو متقاربة لدى القيام بقياس متغير ما من قبل عدة أشخاص باستخدام التقنية وأجهزة القياس ذاتها. أي أن عملية القياس حيادية وموضوعية تماماً لا تؤثر فيها العوامل الذاتية الخاصة بالشخص الذي يقوم بالقياس.
Selected response from:

Ali Shukri
Canada
Grading comment
Thanks, an excellent trhanslation.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5قابلية تكرارhalani
4قابلية النسخ
atefwasfy
4قابلية أو إمكانية إعادة القياسAli Shukri
4القابلية لإعادة التطبيق
Dr. Mohamed Elkhateeb
4إعادة القياساتQatar
3قابلية إعادة الإنتاج
Tarik Boussetta


Discussion entries: 1





  

Answers


6 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
reproducibility
إعادة القياسات


Explanation:
كما جاء في هذا الموقع:
http://sofmosul.ektob.com/

Qatar
Qatar
Native speaker of: Native in ArabicArabic

1 hr   confidence: Answerer confidence 5/5
reproducibility
قابلية تكرار


Explanation:
عندما تتكرر تجربة ما، يمكن تطبيق نفس قوانين الطبيعة عليها، ولكن ما يتغير هو الظروف المحيطة عند القيام بالتجارب .

halani
United Arab Emirates
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 16

7 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
reproducibility
القابلية لإعادة التطبيق


Explanation:
إمكانية إعادة التجربة بإستخدام نفس الأجهزة والحصول على نفس النتيجة
وأتفق مع توضيح الأستاذ فؤاد يحي

Dr. Mohamed Elkhateeb
Egypt
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 4

11 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
reproducibility
قابلية أو إمكانية إعادة القياس


Explanation:
إمكانية الوصول إلى قيم متطابقة أو متقاربة لدى القيام بقياس متغير ما من قبل عدة أشخاص باستخدام التقنية وأجهزة القياس ذاتها. أي أن عملية القياس حيادية وموضوعية تماماً لا تؤثر فيها العوامل الذاتية الخاصة بالشخص الذي يقوم بالقياس.

Ali Shukri
Canada
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4
Grading comment
Thanks, an excellent trhanslation.

11 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
reproducibility
قابلية النسخ


Explanation:
شكل مختلف للقياس

atefwasfy
Native speaker of: Native in ArabicArabic

17 hrs   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5
reproducibility
قابلية إعادة الإنتاج


Explanation:
قابلية إعادة الإنتاج


    Reference: http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%82%D8%A7%D8%A8%D9%84%D9%8A%...
    Reference: http://en.wikipedia.org/wiki/Reproducibility
Tarik Boussetta
Specializes in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 8