ProZ.com global directory of translation services
 The translation workplace
Ideas
KudoZ home » English to Arabic » Education / Pedagogy

make-believe games

Arabic translation: ألعاب خيالية

GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:make-believe games
Arabic translation:ألعاب خيالية
Entered by: Liliane Hatem

11:53 Feb 28, 2010
English to Arabic translations [PRO]
Education / Pedagogy
English term or phrase: make-believe games
context:
playing make-believe games seems babyish
Ahmed Samir
ألعاب خيالية
Explanation:
games.gwafi.com/game387.html
Selected response from:

Liliane Hatem
Lebanon
Grading comment
thanks
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +1ألعاب خيالية
Liliane Hatem
4ألعاب التخيل
Myrtrad1
4ألعاب التظاهر والخيال
Muhammad Atallah
4ألعاب تمثيلية
Nadia Ayoub


  

Answers


2 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
ألعاب تمثيلية


Explanation:
http://www.google.com.eg/search?sourceid=navclient&ie=UTF-8&...

--------------------------------------------------
Note added at 4 mins (2010-02-28 11:58:05 GMT)
--------------------------------------------------

http://www.merriam-webster.com/dictionary/make-believe

Nadia Ayoub
Egypt
Works in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 329

10 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
ألعاب التظاهر والخيال


Explanation:
يحب الأطفال قبل سن المدرسة الانغماس في عالم خيالي من صنع أنفسهم، فياسر يضع قبعة حريق ومعطف وحذاء وهو يصرخ وينادي : حريق ... حريق في منزلك ويسرع عبر الغرفة ليخمد لهب النار الغير مرئية بواسطة خرطوم من صنع خياله.

وفي حديقة جيرانهم نورا وياسر يقفزان من درجة إلى درجة وكأنهما "سوبرمان" و"الضخم" في الغابة وهما يحذران بعضهما من وحوش تقترب ( كلا منهما سيتدمر فورا).

وراوند تحضن وتعانق فراء دب صغير بحب وعاطفة، تغيّر حفاض الدب، وتغطيه وتضعه في السرير وتقرأ له قصة ماقبل النوم، ثم تضع رأسها على الوسادة إلى جانبه وتنام وتستغرق في النوم.

وعبير مشغوفة بصنع الطعام لطفلها (شقيقها أحمد الذي يبلغ من العمر عاما واحدا)، وحالما تنتهي من تشغيل لعبة الموقد الخاصة بها، تأمر أحمد أن يغسل يديه وأن يخبر أباه أن العشاء جاهزا ً بصوت يشبه صوت ماما.

إن هذا الانفعال بالتظاهر والخيال له عدة سوابق خلال سنين الخطى الأولى، الأطفال في عمر السنة أو السنتين عادة يطعمون أنفسهم بملاعق فارغة وفناجين فارغة أيضا، يتظاهرون بأنهم في رحلات، يقلـّد الذهاب ومغادرة المنزل إلى العمل، لكن خلال سنوات ما قبل المدرسة لطفلك يزخر فيها ويتفتح خياله بثروة غنية لاتتماثل مع أخرى في أي مرحلة أخرى من عمره .
http://forum.jgedu.gov.sa/InstantForum414/Topic3390-59-1.asp...

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=153257

Muhammad Atallah
Egypt
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 22

10 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
ألعاب خيالية


Explanation:
games.gwafi.com/game387.html

Liliane Hatem
Lebanon
Works in field
Native speaker of: Native in EnglishEnglish, Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 95
Grading comment
thanks

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  baligh
1 day4 hrs
  -> Many thanks Baligh

1 hr   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
ألعاب التخيل


Explanation:
/

Myrtrad1
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in FrenchFrench
PRO pts in category: 24