ProZ.com global directory of translation services
 The translation workplace
Ideas
KudoZ home » English to Arabic » Education / Pedagogy

mean, median and mode

Arabic translation: وسط ومتوسط ومنوال

GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:mean, median and mode
Arabic translation:وسط ومتوسط ومنوال
Entered by: TargamaT

07:07 Feb 10, 2011
English to Arabic translations [PRO]
Social Sciences - Education / Pedagogy / maths
English term or phrase: mean, median and mode
In Grade 7, most students could draw graphs to represent data and calculate the mean, median and mode.
atri_sy
United Arab Emirates
وسط وأوسط ومنوال
Explanation:
مصطلحات رياضياتية
المرجع
معجم الرياضيات
مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2011-02-10 08:11:57 GMT)
--------------------------------------------------

mean
ـ[ر] وسط. عدد وحيد يمثِّل مجموعة من الأعداد مثل الوسط الحسابيّ أو الوسط الهندسيّ أو القيمة المتوقَّعة. يسمّى أيضا mean value.

median
ـ[ر] متوسِّط. أي مستقيم في مثلّث يصل الرأس بمنتصف الضلع المقابل.ـ

mode
ـ[ر] منوال. أكثر عناصر مجموعة من الأعداد حصولا.ـ

القاموس الموسوعي لمصطلحات العلوم والتقانات
Selected response from:

TargamaT
Syria
Grading comment
thanks brother
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4 +3وسط وأوسط ومنوال
TargamaT
5الوسط الحسابي والوسيط والنسق
Mahmoud Sami


Discussion entries: 1





  

Answers


25 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +3
وسط وأوسط ومنوال


Explanation:
مصطلحات رياضياتية
المرجع
معجم الرياضيات
مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2011-02-10 08:11:57 GMT)
--------------------------------------------------

mean
ـ[ر] وسط. عدد وحيد يمثِّل مجموعة من الأعداد مثل الوسط الحسابيّ أو الوسط الهندسيّ أو القيمة المتوقَّعة. يسمّى أيضا mean value.

median
ـ[ر] متوسِّط. أي مستقيم في مثلّث يصل الرأس بمنتصف الضلع المقابل.ـ

mode
ـ[ر] منوال. أكثر عناصر مجموعة من الأعداد حصولا.ـ

القاموس الموسوعي لمصطلحات العلوم والتقانات

TargamaT
Syria
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in FrenchFrench
PRO pts in category: 421
Grading comment
thanks brother

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Saleh Ayyub
1 hr
  -> شكرًا أخي صالح، أرجو من الزملاء اختبار موقع مجمع اللغة العربية هل يعمل في مصر فقط ؟

agree  TAKOAS: ولا في بريطانيا
7 hrs

agree  Krasimir Yankov: للأسف لا يعمل الموقع في بلغاريا أيضا
1 day9 hrs

42 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
الوسط الحسابي والوسيط والنسق


Explanation:
برجاء العودة لموقع مجمع اللغة العربية بالقاهرة.

--------------------------------------------------
Note added at 6 days (2011-02-16 07:53:53 GMT) Post-grading
--------------------------------------------------

أخي الكريم، جرب هذا الرابط عسى أن يعمل http://www.arabicacademy.org.eg/default.aspx ومن جهتي سأنقل للقائمين على موقع المجمع الخلل الذي تعانون منه.


    Reference: http://www.arabicacademy.org.eg/default.aspx
Mahmoud Sami
Egypt
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 2

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
neutral  TargamaT: أخي الكريم والله بشارة ممتازة، لا أعرف لماذا لا يعمل عندنا في أوربا وقد أخبرتنا زميلة أيضًا أنه يعمل في مصر
9 mins
  -> أخي الفاضل، الموقع يعمل وأنا أدخل عليه بصفة يومية منذ ستة أشهر بدون أي مشاكل