KudoZ home » English to Arabic » Electronics / Elect Eng

Footprint

Arabic translation: مجال/حيز مستحوذ


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:Footprint
Arabic translation:مجال/حيز مستحوذ
Entered by: R Farhat

10:43 Aug 7, 2004
English to Arabic translations [PRO]
Tech/Engineering - Electronics / Elect Eng / electro-optical products
English term or phrase: Footprint
Mechanical: Footprint: 310mm (deoth) x410mm Width ..

Footprint : أثر القدم أو طبعته
ولكن اريد بديل يغطي مغنى فني أو ميكانيكي الموضوع حول الأجخزة الألكترو بصرية و هذا مأخوذ من فقر عنوانها
Controls & connectors
Mechanical, is one of subtitles
Awad Balaish
Saudi Arabia
المجال
Explanation:
الحيز، المجال المستحوذ

في القاموس يوجد تعريفان آخران:

1) أجهزة، أدوات: المجال الذي تستحوذه آلةٌ أو جهازٌ ما
2) برامج وملفات كمبيوتر: كمية المساحة أو الذاكرة التي يستحوذها برنامج أو ملف

ربما المقصود مجال أو مساحة الأجهزة الميكانيكية كذا
Selected response from:

R Farhat
Lebanon
Grading comment
Thank you randa2
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4القاعدةxxxSpring2007
4مساحة الجهاز
Hussam
4بصمة الجهاز
Sami Khamou
3 +1منطقة التغطية
Ahmad Hassaballa
1 +1المجال
R Farhat


  

Answers


15 mins   confidence: Answerer confidence 1/5Answerer confidence 1/5 peer agreement (net): +1
footprint
المجال


Explanation:
الحيز، المجال المستحوذ

في القاموس يوجد تعريفان آخران:

1) أجهزة، أدوات: المجال الذي تستحوذه آلةٌ أو جهازٌ ما
2) برامج وملفات كمبيوتر: كمية المساحة أو الذاكرة التي يستحوذها برنامج أو ملف

ربما المقصود مجال أو مساحة الأجهزة الميكانيكية كذا

R Farhat
Lebanon
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 56
Grading comment
Thank you randa2

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Ali Khaireddine
9 hrs
  -> thank you, Ali

29 mins   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5 peer agreement (net): +1
footprint
منطقة التغطية


Explanation:
يقصد بهذا المصطلح غالباً المساحة أو المجال الذي تغطيها أو تغطيه الماكينة.

Ahmad Hassaballa
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 24

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  shfranke
1 day18 hrs

1 hr   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
footprint
بصمة الجهاز


Explanation:
بصمة الجهاز
وهي المساحة الأفقية التي يشغلها الجهاز أي الطول مضروبا في العرض
ولا يدخل في الحساب ارتفاع الجهاز. والترجمة الحرفية للمصطلح هي - طبعة القدم
أي الأثر الذي يتركه الجهاز على الأرضية



Sami Khamou
Native speaker of: Native in ArabicArabic

4 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
footprint
مساحة الجهاز


Explanation:
مساحة الجهاز

Hussam
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 8

11 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
footprint
القاعدة


Explanation:
أبعاد القاعدة

Length and breadth measurements given in mm (not sqmm, so not an area).

xxxSpring2007
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 8