KudoZ home » English to Arabic » Environment & Ecology

crosshair

Arabic translation: شعيرة تصويب


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:crosshair
Arabic translation:شعيرة تصويب
Entered by: Hebat-Allah El Ashmawy

08:12 May 1, 2008
English to Arabic translations [PRO]
Tech/Engineering - Environment & Ecology / underwater camera
English term or phrase: crosshair
Please check this link.
http://en.wikipedia.org/wiki/Reticle

TIA
Hebat-Allah El Ashmawy
Egypt
شعيرة تصويب بؤرة الكاميرا
Explanation:
شعيرة تصويب بؤرة الكاميرا
ترجمة غير حرفية للقارئ
Selected response from:

Hani Hassaan
Egypt
Grading comment
Thank you Hani!
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4 +2الشعيرة
Khalid Nasir
5صَليب شعري
Yasser Moharram
4إشارة/علامة مطابقة الهدفMoodi
3 +1شعيرة تصويب بؤرة الكاميرا
Hani Hassaan
4مركز الهدف/نقطة التصويب
hanysalah
4شعرة التعامد
Mohamed Ghazal


  

Answers


14 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
صَليب شعري


Explanation:
crosshairs - صَليب شعري : شعرتان متصالبتان في بؤرة عينية الآلة تعملان كمرجع إسناد.
(معجم المصطلحات العلمية والفنية والهندسية - أحمد شفيق الخطيب)


Yasser Moharram
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
Notes to answerer
Asker: Thank you!


33 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +2
الشعيرة


Explanation:
الشعيرة
يتم التصويب بتطبيق الشعيرة على الفرضة
الفرضة والشعيرة متلازمتين أنظري إلى البحث التالي
http://www.google.com/search?num=100&hl=en&lr=&safe=off&as_q...


Khalid Nasir
Iraq
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4
Notes to answerer
Asker: Thank you!


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  esperantiste
1 hr
  -> Thanks Esperantiste

agree  zi_neb
3 hrs
  -> Thanks Zi_neb

46 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
مركز الهدف/نقطة التصويب


Explanation:
نقطة إصابة الهدف

hanysalah
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4
Notes to answerer
Asker: Thank you!


48 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
شعرة التعامد


Explanation:
ِِAccording to Al-Mawrid

Mohamed Ghazal
United Arab Emirates
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4
Notes to answerer
Asker: Thank you!


53 mins   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5 peer agreement (net): +1
شعيرة تصويب بؤرة الكاميرا


Explanation:
شعيرة تصويب بؤرة الكاميرا
ترجمة غير حرفية للقارئ


Hani Hassaan
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 16
Grading comment
Thank you Hani!

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Mohsin Alabdali
1 day13 hrs
  -> شكرا جزيلا محسن

4 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
إشارة/علامة مطابقة الهدف


Explanation:
هذه الإشارة تستخدم في البنادق القناصة المزودة بمنظار أو في آلات التصوير أو في آلات الرصد الفلكية وغالبا ما تكون على شكل صليب

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2008-05-01 09:18:02 GMT)
--------------------------------------------------

نسمي الشعيرة
front sight
وعادة تنطبق الشعيرة على فرزة في قطعة مركبة على السبطانة من الأعلى لدقة التصويب
وهذه القطعة تسمى سابقا
rear sight

أما الإشارة المتصالبة فهي منتج حديث وقد يقوم الرامي بإدارة حلقة في المنظار من أجل الفوكس أو جودة المطابقة بين الشعيرة في مقدمة البندقية والهدف




--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2008-05-01 09:18:31 GMT)
--------------------------------------------------

http://en.wikipedia.org/wiki/M1_Garand

Moodi
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 15
Notes to answerer
Asker: Thank you!