KudoZ home » English to Arabic » Environment & Ecology

path dependent

Arabic translation: تتوقف نتيجته على التسلسل التاريخي لأنماط الاستخدام


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:path dependent
Arabic translation:تتوقف نتيجته على التسلسل التاريخي لأنماط الاستخدام
Entered by: Manar Moslem

20:31 Feb 23, 2009
English to Arabic translations [PRO]
Environment & Ecology
English term or phrase: path dependent
The model dynamically simulates competition and interactions between land use types and is, therefore, path dependent, resulting in non-linear behaviour that is characteristic for land use systems.
Manar Moslem
Egypt
تتوقف نتيجته على التسلسل التاريخي لأنماط الاستخدام
Explanation:
مثلاً إذا استخدمنا الأرض خلال ثلاث سنوات في زراعة القطن ثم البقول ثم التبغ، فستختلف حالتها النهائية عما لو كانت استخدمت لزراعة البقول ثم التبغ ثم القطن. فالحالة لا تتحدد فقط بالمزروعات خلال هذه السنوات، بل بالتسلسل الفعلي لهذه المحاصيل.
Selected response from:

Ali Shukri
Canada
Grading comment
Many thanks, Mr. Ali Shukri!
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4الأعتماد على نفس الطريقة أو الأعتماد على نفس النمط
Murad AWAD
4تتوقف نتيجته على التسلسل التاريخي لأنماط الاستخدامAli Shukri
4قضايا الماضي/شؤون الماضي
Dr. Mohamed Elkhateeb
4الحصول على الميزة المختلفة بطريقة مستقلة عن الباقينasd_trans
4يعتمد على قرارات الماضي/القرارات التي تم اتخاذها في الماضي
Nadia Ayoub


  

Answers


8 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
يعتمد على قرارات الماضي/القرارات التي تم اتخاذها في الماضي


Explanation:
http://en.wikipedia.org/wiki/Path_dependence

Nadia Ayoub
Egypt
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 49

13 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
الحصول على الميزة المختلفة بطريقة مستقلة عن الباقين


Explanation:
==

asd_trans
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic

43 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
قضايا الماضي/شؤون الماضي


Explanation:
هذا التعبير يأتي ليعبر عن قضايا الماضي/شؤون الماضي



    Reference: http://en.wikipedia.org/wiki/Path_dependence
Dr. Mohamed Elkhateeb
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 28

1 hr   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
تتوقف نتيجته على التسلسل التاريخي لأنماط الاستخدام


Explanation:
مثلاً إذا استخدمنا الأرض خلال ثلاث سنوات في زراعة القطن ثم البقول ثم التبغ، فستختلف حالتها النهائية عما لو كانت استخدمت لزراعة البقول ثم التبغ ثم القطن. فالحالة لا تتحدد فقط بالمزروعات خلال هذه السنوات، بل بالتسلسل الفعلي لهذه المحاصيل.

Ali Shukri
Canada
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 8
Grading comment
Many thanks, Mr. Ali Shukri!

2 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
الأعتماد على نفس الطريقة أو الأعتماد على نفس النمط


Explanation:
الأعتماد على نفس الطريقة أو الأعتماد على نفس النمط

Murad AWAD
Native speaker of: Native in TurkishTurkish, Native in ArabicArabic