KudoZ home » English to Arabic » Fisheries

prawn

Arabic translation: روبيان (جمبري)


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:prawn
Arabic translation:روبيان (جمبري)
Entered by: Mona Helal

14:40 Apr 8, 2008
English to Arabic translations [PRO]
Marketing - Fisheries
English term or phrase: prawn
How would you translate 'prawn' in the document for Saudi Arabia?
هل هي "قريدس" أم "إربيان"؟ شكراً لكم
Mona Helal
روبيان (جمبري)
Explanation:
روبيان (جمبري)

--------------------------------------------------
Note added at 10 mins (2008-04-08 14:50:12 GMT)
--------------------------------------------------

الرياض: زيد بن كمي صوتت غالبية دول الاتحاد الأوروبي خلال اجتماع المفوضية الأوروبية مطلع الأسبوع الحالي في بروكسل على رفع الحظر عن الصادرات السعودية للأسماك والروبيان في الوقت الذي ينتظر أن يصل فيه القرار الأوروبي للرياض لتبدء الشركات السعودية بالتنسيق وتصدير أول شحنة لبروكسل من الروبيان والتي يتوقع أن تتم الشهر المقبل.

http://www.saudi-fisheries.com/Arabic/news21-1-05.htm

كشفت إحصائية حديثة بأن إنتاج السعودية من الروبيان في المزارع السمكية بلغ خلال العام الماضي 2005 نحو 112.6 ألف طن سنويا، في الوقت الذي بلغ فيه عدد التراخيص الأولية التي منحتها وزارة الزراعة حتى بداية العام الجاري نحو 28 ترخيصاً لاستزراع الروبيان في السعودية.


http://agriculturenews.net/index_ar.aspx?Type=Briefnews&ID=8...

--------------------------------------------------
Note added at 31 mins (2008-04-08 15:11:40 GMT)
--------------------------------------------------

شركة الروبيان الوطنية
وهذا موقعها
http://www.robian.com.sa/arabic/home.html
بالتوفيق

--------------------------------------------------
Note added at 32 mins (2008-04-08 15:12:32 GMT)
--------------------------------------------------

بس السؤال اكيد احترافي يا منى وليس غير ذلك.

--------------------------------------------------
Note added at 1 day2 hrs (2008-04-09 17:21:00 GMT) Post-grading
--------------------------------------------------

شكراً أخت منى، اتمنى لك تسليم سعيد
الرابط مفيد عارف، lol
Selected response from:

Hani Hassaan
Egypt
Grading comment
شكراً لك ولو إني لا أعتقد أن هذا السؤال معقد بحيث يحتاج إعادة تصنيفه إلى pro
كل ما كنت أحتاجه هو معرفة استعمال الكلمة في المملكة and with this you either know it or you don't. This is not a complex question.
شكراً على العموم
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
3 +4روبيان (جمبري)
Hani Hassaan
4قريدس/الإربيان/برغوث البحر
Mohamed Ghazal


Discussion entries: 2





  

Answers


6 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
قريدس/الإربيان/برغوث البحر


Explanation:
ِAccording to Al-Mawrid

Mohamed Ghazal
United Arab Emirates
Native speaker of: Native in ArabicArabic

8 mins   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5 peer agreement (net): +4
روبيان (جمبري)


Explanation:
روبيان (جمبري)

--------------------------------------------------
Note added at 10 mins (2008-04-08 14:50:12 GMT)
--------------------------------------------------

الرياض: زيد بن كمي صوتت غالبية دول الاتحاد الأوروبي خلال اجتماع المفوضية الأوروبية مطلع الأسبوع الحالي في بروكسل على رفع الحظر عن الصادرات السعودية للأسماك والروبيان في الوقت الذي ينتظر أن يصل فيه القرار الأوروبي للرياض لتبدء الشركات السعودية بالتنسيق وتصدير أول شحنة لبروكسل من الروبيان والتي يتوقع أن تتم الشهر المقبل.

http://www.saudi-fisheries.com/Arabic/news21-1-05.htm

كشفت إحصائية حديثة بأن إنتاج السعودية من الروبيان في المزارع السمكية بلغ خلال العام الماضي 2005 نحو 112.6 ألف طن سنويا، في الوقت الذي بلغ فيه عدد التراخيص الأولية التي منحتها وزارة الزراعة حتى بداية العام الجاري نحو 28 ترخيصاً لاستزراع الروبيان في السعودية.


http://agriculturenews.net/index_ar.aspx?Type=Briefnews&ID=8...

--------------------------------------------------
Note added at 31 mins (2008-04-08 15:11:40 GMT)
--------------------------------------------------

شركة الروبيان الوطنية
وهذا موقعها
http://www.robian.com.sa/arabic/home.html
بالتوفيق

--------------------------------------------------
Note added at 32 mins (2008-04-08 15:12:32 GMT)
--------------------------------------------------

بس السؤال اكيد احترافي يا منى وليس غير ذلك.

--------------------------------------------------
Note added at 1 day2 hrs (2008-04-09 17:21:00 GMT) Post-grading
--------------------------------------------------

شكراً أخت منى، اتمنى لك تسليم سعيد
الرابط مفيد عارف، lol

Hani Hassaan
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 4
Grading comment
شكراً لك ولو إني لا أعتقد أن هذا السؤال معقد بحيث يحتاج إعادة تصنيفه إلى pro
كل ما كنت أحتاجه هو معرفة استعمال الكلمة في المملكة and with this you either know it or you don't. This is not a complex question.
شكراً على العموم
Notes to answerer
Asker: شكراً على الروابط - هي التي تستحق تصنيف pro


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Hebat-Allah El Ashmawy
1 hr
  -> Thanks Heba, have nice day

agree  Aljobury: روبيان في السعودية وجمبري في مصر :-)
2 hrs
  -> Thanks Ms. Aljobury for comment

agree  Sam Shalalo: روبيان في العراق
10 hrs
  -> Thanks Sam, have nice day

agree  Mohsin Alabdali
1 day1 hr
  -> شكراً يا ابن مكة المكرمة




Voters for reclassification
as
PRO / non-PRO
PRO (3): Hani Hassaan, Ghada Samir, Mohamed Ghazal
Non-PRO (1): Ehab Tantawy