KudoZ home » English to Arabic » Geography

Alphanumeric

Arabic translation: أبجدي عددي


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:Alphanumeric
Arabic translation:أبجدي عددي
Entered by: zkt

20:43 Sep 14, 2007
English to Arabic translations [PRO]
Geography / scanner
English term or phrase: Alphanumeric
حرفي عدد، هجائي عددي
أفضل استخدام حرفي حيث أن هجائي تخصيص لحروف الهجاء خاصة اللغة العربية أعتقد أن المصطلح يلغي تضمين الحروف الاتينية.
ماذا تقترحون؟ وما الفرق بين استخدام رقمي وعددي؟
شكراً
Mariam Osmann
Egypt
أبجدية عددية
Explanation:
وفق معجم الكيلاني لمصطلحات الحاسب الإلكتروني
وهو يترجم characters بـحروف

--------------------------------------------------
Note added at 4 mins (2007-09-14 20:47:42 GMT)
--------------------------------------------------

المعجم صادر عن مكتبة لبنان

--------------------------------------------------
Note added at 6 mins (2007-09-14 20:49:43 GMT)
--------------------------------------------------

يستخدم المعجم أبجدي عددي وأبجدي رقمي دون تفريق بينهما

--------------------------------------------------
Note added at 8 mins (2007-09-14 20:51:29 GMT)
--------------------------------------------------

أم معجم أحمد شفيق الخطيب للمصطلحات العلمية والفنية والهندسية فيعتمد أبجدي رقمي
Selected response from:

zkt
Lebanon
Grading comment
Thnx Zeina
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +6أبجدية عددية
zkt
5 +2حرفي رقميAhmedAMS
5الترقيم حسب الترتيب الهجائي للأحرف
Asim Fageary
4 -1مجموعة من الأحرف والأرقام
hanysalah


  

Answers


3 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +2
alphanumeric
حرفي رقمي


Explanation:
A combination of letters (alphabet) and numbers.

--------------------------------------------------
Note added at 4 mins (2007-09-14 20:47:51 GMT)
--------------------------------------------------

المصطلح لا يلغي تضمين الحروف اللاتينية

AhmedAMS
Russian Federation
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 19
Notes to answerer
Asker: تقصد كلمة هجاء؟


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Lamis Maalouf: نعم، أو هجائي رقمي http://www.cybrarians.info/journal/no12/winisis.htm
45 mins
  -> Thank you very much.

agree  Mohamed Gaafar
22 hrs
  -> Thank you.

4 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +6
alphanumeric
أبجدية عددية


Explanation:
وفق معجم الكيلاني لمصطلحات الحاسب الإلكتروني
وهو يترجم characters بـحروف

--------------------------------------------------
Note added at 4 mins (2007-09-14 20:47:42 GMT)
--------------------------------------------------

المعجم صادر عن مكتبة لبنان

--------------------------------------------------
Note added at 6 mins (2007-09-14 20:49:43 GMT)
--------------------------------------------------

يستخدم المعجم أبجدي عددي وأبجدي رقمي دون تفريق بينهما

--------------------------------------------------
Note added at 8 mins (2007-09-14 20:51:29 GMT)
--------------------------------------------------

أم معجم أحمد شفيق الخطيب للمصطلحات العلمية والفنية والهندسية فيعتمد أبجدي رقمي


zkt
Lebanon
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 12
Grading comment
Thnx Zeina

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  ALI DJEBLI
1 min
  -> Thank you Ali

agree  Lamis Maalouf
46 mins
  -> Thank you Lamis

agree  Assem Mazloum: agree
53 mins
  -> Thank you Assem

agree  A Nabil Bouitieh:
1 hr
  -> Thank you Nabil

agree  Samya Salem
1 hr
  -> Thank you nurelislam

agree  Amira Abdallah
3 hrs
  -> Thank you Amira

1 hr   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): -1
alphanumeric
مجموعة من الأحرف والأرقام


Explanation:
أفضل استخدام مجموعة حيث أن العبارة تشير إلى وضع خاص من الاستخام المشترك بين الحروف والأرقام

hanysalah
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 7

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
disagree  Assem Mazloum: السبب يا أخ صالح أني لاحظت عدة مرات أنك تأخذ أحد الأجوبة وتغير في صياغته لتضيفه باسمك بدون إضافة جديد أو تصحيح معنى خاطىء, آسف على صراحتي ورمضان مبارك
14 mins
  -> السبب؟

neutral  zkt: How would you translate it then when it is an adjective? ex. Alphanumeric code, it would be too long.
26 mins
  -> كود من الأحرف والأرقام

11 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
alphanumeric
الترقيم حسب الترتيب الهجائي للأحرف


Explanation:
alphanumeric and alphabetic are different the last means أبجدي but the first means that numbering aggording to the priority in the letters which comes first takes the first number and then follow.

like a = 1 , b = 2 and so on

Asim Fageary
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 2
Notes to answerer
Asker: When you are asked to create alphanumeric passwords, it means using both numbers and letters.