KudoZ home » English to Arabic » Government / Politics

Stand Up for

Arabic translation: يناصر، يدافع عن


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:Stand up for
Arabic translation:يناصر، يدافع عن
Entered by: Ali Al awadi

12:28 Mar 29, 2007
English to Arabic translations [PRO]
Government / Politics / Speech
English term or phrase: Stand Up for
Stand Up for America Rally Speech Famous Speech
Samah Soliman
France
خطاب نصرة/مناصرة أمريكا الجماهيري
Explanation:
يجب أن نأخذ في الاعتبار أن الفعل
stand up for
لا يمكن بحال من الأحوال ترجمته في صيغة الفعل
والأنسب أن نترجمه في صيغة الإسم أو النعت
فتكون الترجمة كالآتي
الخطاب الجماهيري لنصرة أمريكا
خطاب مناصرة أمريكا الجماهيري
و هي كلمة أدلت بها السيدة تشابمان أمام تجمع بلغ ما يزيد على ألف ومائتي أمريكي استضافه الوفد التشريعي بألباما وكانت كلمة حماسية أثارت إعجاب الجميع إذ أنها نادت بالمساواة بين هؤلاء الأمريكيين الذين يؤيدون سياسة الاجهاض والإرهابيين
ومن ثم سمي الخطاب بخطاب نصرة أو مناصرة أمريكا الجماهيري

و نقول نصرة أو مناصرة أمريكا لأن فحوى الخطاب تندد بسياسة الإجهاض
و السؤال ليس فيه أي نوع من الأخطاء النحوية أو غير ذلك
Selected response from:

Ali Al awadi
Romania
Grading comment
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4 +3يدافع عنNisreen Barakat
5 +1هب للدفاع عنzax
4 +2الخطاب الشهير للخطاب الجماهيري للدفاع عن أمريكا
Abdallah Ali
4خطاب نصرة/مناصرة أمريكا الجماهيريAli Al awadi
3المُناصر لأمريكا
Dr. Hamzeh Thaljeh


Discussion entries: 1





  

Answers


4 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +3
stand up for
يدافع عن


Explanation:
الجملة غير واضحة جداً، ولكن المعنى لهذا التعبير هو "يدافع عن

Nisreen Barakat
Palestine
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Fayez Roumieh
19 mins

agree  Mohamed Ghazal
2 hrs

agree  xxxhanan hussei
6 hrs

neutral  Lamis Maalouf: You are right Nisreen but not in this context. If you continue reading the given article you will see the term defined by "the": A short quote or citation from part of the Stand Up for America Rally Speech famous speech provides an illustration.
8 hrs

21 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +2
stand up for
الخطاب الشهير للخطاب الجماهيري للدفاع عن أمريكا


Explanation:
http://www.famousquotes.me.uk/speeches/Beth-Chapman/index.ht...

Abdallah Ali
United Kingdom
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 8

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Lamis Maalouf: معك حق يا عبد الله ومرة ثانية تنقع مهاراتك السابقة في الوطن! الدفاع يترابط مع الوطن أما المناصرة فتقترن مع القضية والحق والناس
3 hrs
  -> Many thanks Lamis for your proven insight. :)

agree  R Farhat: الكلمة الشهيرة للخطاب الحماسي للدفاع عن أمريكا
22 hrs
  -> Many thanks Randa for your input.

1 hr   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
stand up for
هب للدفاع عن


Explanation:
*

zax
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 4

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Mohamed Ghazal
35 mins
  -> Thanks, Mohamed

2 hrs   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5
stand up for
المُناصر لأمريكا


Explanation:
أظن يمكن استخدام صيغة الصفة في هذا السياق
تحياتي

--------------------------------------------------
Note added at 2 hrs (2007-03-29 14:56:48 GMT)
--------------------------------------------------

المناصر للحقوق الأمريكية

Dr. Hamzeh Thaljeh
Syria
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 3

3 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
stand up for
خطاب نصرة/مناصرة أمريكا الجماهيري


Explanation:
يجب أن نأخذ في الاعتبار أن الفعل
stand up for
لا يمكن بحال من الأحوال ترجمته في صيغة الفعل
والأنسب أن نترجمه في صيغة الإسم أو النعت
فتكون الترجمة كالآتي
الخطاب الجماهيري لنصرة أمريكا
خطاب مناصرة أمريكا الجماهيري
و هي كلمة أدلت بها السيدة تشابمان أمام تجمع بلغ ما يزيد على ألف ومائتي أمريكي استضافه الوفد التشريعي بألباما وكانت كلمة حماسية أثارت إعجاب الجميع إذ أنها نادت بالمساواة بين هؤلاء الأمريكيين الذين يؤيدون سياسة الاجهاض والإرهابيين
ومن ثم سمي الخطاب بخطاب نصرة أو مناصرة أمريكا الجماهيري

و نقول نصرة أو مناصرة أمريكا لأن فحوى الخطاب تندد بسياسة الإجهاض
و السؤال ليس فيه أي نوع من الأخطاء النحوية أو غير ذلك

Ali Al awadi
Romania
Works in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 55