KudoZ home » English to Arabic » Government / Politics

America Rally Speech

Arabic translation: خطاب مناصرة أمريكا الجماهيري


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:America Rally Speech
Arabic translation:خطاب مناصرة أمريكا الجماهيري
Entered by: Ali Al awadi

12:29 Mar 29, 2007
English to Arabic translations [PRO]
Government / Politics / Speech
English term or phrase: America Rally Speech
Stand Up for America Rally Speech Famous Speech
Samah Soliman
France
خطاب مناصرة أمريكا الجماهيري التاريخي الشهير
Explanation:
أولا لنتفق على أن العبارة ليس بها أي نوع من الأخطاء النحوية على الإطلاق
ثانيا .. لفهم الجملة ولفهم سبب تكرار كلمة
speech
أود توضيح ما يلي
تنقسم الجملة
Stand up for America Rally Speech famous Speech
إلى شقين
Stand up for America Rally Speech (خطاب مناصرة أمريكا الجماهيري
و
Famous Speech

أورد الكاتب الشق الأول كما هو مبين أعلاه لكي يبين أن الخطاب يمثل نقطة تحول تاريخية لأمريكا بما لاقاه من استحسان وتصفيق شديد من الحضور

و كي نتجنب تكرار كلمة خطاب في العبارة ، أرى أن نترجمها كالآتي
خطاب مناصرة أمريكا الجماهيري التاريخي الشهير
والسبب في جماهيرية هذا الخطاب هو أن السيدة تشابمان ألقته ببراعة منقطعة النظير أثارت إعجاب الحضور . وساوى الخطاب بين الإرهابيين وهؤلاء الذين يؤيدون سياسة الإجهاض.... وألقت الخطاب على أكثر من ألف ومائتي أمريكي في مقر الوفد التشريعي بألباما
Selected response from:

Ali Al awadi
Romania
Grading comment
Thanks a lot
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +1الخطاب الحماسي
R Farhat
4خطاب مناصرة أمريكا الجماهيري التاريخي الشهيرAli Al awadi
4خطاب أمريكا التظاهريzax
3 +1خطاب التجمع الأمريكي
Abdallah Ali


Discussion entries: 4





  

Answers


9 mins   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5 peer agreement (net): +1
america rally speech
خطاب التجمع الأمريكي


Explanation:
.

--------------------------------------------------
Note added at 18 mins (2007-03-29 12:48:18 GMT)
--------------------------------------------------

After reading the article I suggest the following:

الخطاب الجماهيري للدفاع عن أمريكا



--------------------------------------------------
Note added at 21 mins (2007-03-29 12:51:06 GMT)
--------------------------------------------------

الخطاب الشهير للخطاب الجماهيري للدفاع عن أمريكا



Abdallah Ali
United Kingdom
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 8

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Dr. Hamzeh Thaljeh: الخطاب الجماهيري للدفاع عن أمريكا
2 hrs
  -> Thank you very much

1 hr   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
america rally speech
خطاب أمريكا التظاهري


Explanation:
خطبة أمريكا التظاهريه

zax
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 4

3 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
america rally speech
خطاب مناصرة أمريكا الجماهيري التاريخي الشهير


Explanation:
أولا لنتفق على أن العبارة ليس بها أي نوع من الأخطاء النحوية على الإطلاق
ثانيا .. لفهم الجملة ولفهم سبب تكرار كلمة
speech
أود توضيح ما يلي
تنقسم الجملة
Stand up for America Rally Speech famous Speech
إلى شقين
Stand up for America Rally Speech (خطاب مناصرة أمريكا الجماهيري
و
Famous Speech

أورد الكاتب الشق الأول كما هو مبين أعلاه لكي يبين أن الخطاب يمثل نقطة تحول تاريخية لأمريكا بما لاقاه من استحسان وتصفيق شديد من الحضور

و كي نتجنب تكرار كلمة خطاب في العبارة ، أرى أن نترجمها كالآتي
خطاب مناصرة أمريكا الجماهيري التاريخي الشهير
والسبب في جماهيرية هذا الخطاب هو أن السيدة تشابمان ألقته ببراعة منقطعة النظير أثارت إعجاب الحضور . وساوى الخطاب بين الإرهابيين وهؤلاء الذين يؤيدون سياسة الإجهاض.... وألقت الخطاب على أكثر من ألف ومائتي أمريكي في مقر الوفد التشريعي بألباما


Ali Al awadi
Romania
Works in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 55
Grading comment
Thanks a lot

23 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
rally speech
الخطاب الحماسي


Explanation:
كلمة أمريكا تابعة للجزء الأول من الجملة وليست مع الخطاب الحماسي

ترجمة العبارة ككل هو كالتالي: الكلمة الشهيرة للخطاب الحماسي للدفاع عن أمريكا

بمعنى الكلمة الشهيرة التي ألقتها فلانة في الخطاب الحماسي للدفاع عن أمريكا

R Farhat
Lebanon
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 26

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Lamis Maalouf: You figured it out. I wish we could see more of your input on kudoz!
12 mins
  -> Thank you, Lamis!