ProZ.com global directory of translation services
 The translation workplace
Ideas
KudoZ home » English to Arabic » IT (Information Technology)

ADWARE

Arabic translation: برامج التجسس

GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:ADWARE
Arabic translation:برامج التجسس
Entered by: the Train

02:30 Mar 14, 2008
English to Arabic translations [PRO]
Tech/Engineering - IT (Information Technology)
English term or phrase: ADWARE
This is a type of software. Is there a term for it in Arabic? Thanks.
the Train
برامج التجسس
Explanation:
We call both spyware and adware the same name, because both operate by stealth. Dr. Hamze has correctly explained what adware does, however.
Google uses it. See my link below.
Selected response from:

Sam Berner
Australia
Grading comment
Thanks.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +4برامج التجسس
Sam Berner
5 +4برنامج (ج: برامج) الإعلانات
Dr. Hamzeh Thaljeh
5 +1برمجيات دعائيةAljobury
5برنامج مكافحة ملفات التجسس الدعائية
Fathy Shehatto
4برامج إلكترونية تعطى مجانا نظرا لروابط دعائية مرتبطة بهاnaeim


  

Answers


18 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +4
adware
برامج التجسس


Explanation:
We call both spyware and adware the same name, because both operate by stealth. Dr. Hamze has correctly explained what adware does, however.
Google uses it. See my link below.


    Reference: http://soft.bramjnet.com/2007/09/27/adware-spyware-removal.h...
    Reference: http://https://www.google.com/adsense/support/bin/answer.py?...
Sam Berner
Australia
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 16
Grading comment
Thanks.

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Mohamed Ghazal: http://www.proz.com/?sp=gloss/term&id=4423408
20 mins

agree  Ehab Tantawy
4 hrs

agree  Mohsin Alabdali
1 day3 hrs

agree  abdurrahman
1 day4 hrs

8 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +4
adware
برنامج (ج: برامج) الإعلانات


Explanation:
برنامج عرض الإعلانات غير المرغوب
Adware is basically every software that displays advertisement on your computer.

--------------------------------------------------
Note added at 17 mins (2008-03-14 02:48:04 GMT)
--------------------------------------------------

برنامج عرض الإعلانات غير المرغوب بها

--------------------------------------------------
Note added at 25 mins (2008-03-14 02:55:53 GMT)
--------------------------------------------------

أو برامج الإعلانات الموجهة
http://supportwiki.steampowered.com/ar/Spyware,_Adware,_and_...

--------------------------------------------------
Note added at 26 mins (2008-03-14 02:56:50 GMT)
--------------------------------------------------

إن برامج التجسس (Spyware)، برامج الإعلانات الموجهة (Adware)، الفيروسات (Viruses)، أحصنة طروادة (Trojans)، والبرامج الدودية (Worms)، قد تؤثر بطريقة مباشرة على قدرتك على الإتصال بـ ستيم. فى حالة استنفاذك جميع محاولات التشخيص والحل الأخرى أو ملاحظتك لسلوك غير متوقع مع إنخفاض حاد فى أداء النظام، ننصحك بتحميل وتنصيب كاشف برامج تجسس وإعلانات موجهة وفيروسات.




Dr. Hamzeh Thaljeh
Syria
Works in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 4

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Hani Hassaan
16 mins
  -> Thanks a lot Dear!

agree  AhmedAMS
1 hr
  -> Thanks a lot Dear!

agree  Alaa Zeineldine
9 hrs
  -> Thanks a lot Dear!

agree  Mohsin Alabdali
1 day4 hrs
  -> Thanks a lot Dear!

3 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
adware
برنامج مكافحة ملفات التجسس الدعائية


Explanation:
تلجأ الشركات المعلنة لاستخدام ملفات دعائية اقتحامية تفرض نفسها على المستخدم بحيث تراقب اهتمامتك وميولك الشخصي وذلك بغرض اهداف قد يكون منها الهدف التجاري، ولما كانت هذه الملفات ضارة ومؤثرة على سرعة الانترنت، كما انها قد تفشي معلوماتك وبياناتك الخاصة على الجهاز، جاءت فكرة برنامج Adware وهو برنامج نصف مجاني أي انه لا يمكن الاستفادة من كافة خصائصه إلا بعد شراء البرنامج، وعند استخدام البرنامج في كل مرة سيقوم بعمل مسح كامل للجهاز أو مسح الذاكرة وذلك حسب الرغبة، وستكون النتائج في غالب الأمر عبارة عن كوكيز وملفات مساعدة متعلقة بالمواقع التي قمت بتصفحها.
وفي بعض الأحيان قد يظهر هناك برامج تجسس مثل Netzip وهو ملف تجسسي يمكنه مراقبة نشاطك على لوحة المفاتيح لافشاء كلمات المرور واسم المستخدم الخاصة بحساباتك البنكية مثلا.

وكذلك تلجأ بعض الشركات لاستخدام advertising supported software وهي برامج الإعلانات المدعومة تتلخص دور هذا النوع من البرامج في عرض مواد إعلانية بداخل البرنامج ويبدأ بعرض الإعلان أثناء استخدامك لتلك البرنامج في كل مرحلة كا أسلوب لدعم البرنامج بدل من شرائه , تشتري الشركات المعلنة حق الاعلان والذي تقريبا يغطي تكاليف البرنامج في مقابل ان يعرض للمستخدم بشكل مجانى ولفترة غير محدودة بالاعلانات المطلوبة ويمكنك حذف تلك الاعلانات من الحاسوب والبرنامج نفسه باستخدامك لبرامج - Ad-Aware ad/malware removal من قسم برامج الحماية.

فإذا كان المصطلح وارد فى مجال برامج الحماية، فتكون الترجمة المناسبة برنامج مكافحة ملفات التجسس الدعائية

أما إذا كان المصطلح وارد ضمن برنامج دعائي فأقترح ترجمة الدكتور حمزه لكنني أخالف الأستاذة سام برنر في رأيها حيث أن البرنامج هنا لمكافحة التجسس وليس لمكافحة التجسس.

--------------------------------------------------
Note added at 3 hrs (2008-03-14 05:51:44 GMT)
--------------------------------------------------

* البرنامج بغرض مكافحة ملفات التجسس وليس لغرض التجسس

--------------------------------------------------
Note added at 3 hrs (2008-03-14 05:56:17 GMT)
--------------------------------------------------

يمكنك أيضا ترجمة أد وير على انها ملفات دعائية اقتحامية أو ملفات تجسسية اقتحامية نظراً لانها تقتحم خصوصيتك على الانترنت وهي في الغالب باتش مثبت ضمن برامج أخرى أو روابط بحيث تقوم بتثبيت نفسها تلقائيا بجرد الضغط على هذا الرابط.

Fathy Shehatto
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4

4 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
adware
برمجيات دعائية


Explanation:
http://unterm.un.org/dgaacs/unterm.nsf/WebView?SearchView&Qu...

Good luck

Aljobury
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Alaa Zeineldine
5 hrs
  -> Many thanks

2 days6 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
adware
برامج إلكترونية تعطى مجانا نظرا لروابط دعائية مرتبطة بها


Explanation:
This is another potential for the term

naeim
Native speaker of: Native in ArabicArabic