KudoZ home » English to Arabic » Law (general)

passive war risk

Arabic translation: أخطار الحرب السلبية


13:18 Mar 8, 2008
English to Arabic translations [PRO]
Bus/Financial - Law (general)
English term or phrase: passive war risk
waht is passive war??
Mona Ragaei
Kuwait
Arabic translation:أخطار الحرب السلبية
Explanation:
I think passive is adjective for risks not war.
Selected response from:

Mohamed Al-Hefnawy
Egypt
Grading comment
thanks alot
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4 +2أخطار الحرب السلبية
Mohamed Al-Hefnawy
5 +1مخاطر الحرب السلبية
Hani Hassaan
5الخطر السلبي للحربAljobury
4 +1المخاطرر غير المباشرة للحروب
hanysalah
4مخاطر الحرب الغير مباشرة
Fathy Shehatto
4مخاطر الحرب دون الاشتراك فيها
Shazly


Discussion entries: 1





  

Answers


6 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +2
أخطار الحرب السلبية


Explanation:
I think passive is adjective for risks not war.

Mohamed Al-Hefnawy
Egypt
Works in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 8
Grading comment
thanks alot

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Noha Mostafa: agree that passive qualifies the risks not war and to avoid ambiguity I think we should say المخاطر السلبية للحرب
3 hrs

agree  Sayed Moustafa talawy
19 hrs

59 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
مخاطر الحرب السلبية


Explanation:
الحرب السلبية هي الاستراتيجية التي تعتمد على الجانب العسكري فقط من ردع ومنع وعدم الانتشار، واستخدام عناصر القوة والتفوق دون وسائل معالجة أو الأسباب، كما هو الحال في العراق.
ومنها passive defence
دفاع سلبي



    Reference: http://64.233.183.104/search?q=cache:db75w6SnOJkJ:www.lebarm...
    Reference: http://64.233.183.104/search?q=cache:jlIb0K6SaykJ:www.bramjn...
Hani Hassaan
Egypt
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 50

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Sayed Moustafa talawy
18 hrs
  -> Thanks so much Dr. Sayed.

2 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +1
المخاطرر غير المباشرة للحروب


Explanation:
indirect

hanysalah
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 72

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Mohsin Alabdali
16 hrs
  -> Thank you Mohsin

1 hr   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
مخاطر الحرب الغير مباشرة


Explanation:
هناك نموذجان للحرب، هما نموذج الحرب المباشرة ونموذج الحرب الغير مباشرة، أو الإستراتيجية المباشرة والإستراتيجية الغير مباشرة بلغة التكتيك العسكري، ويتضمن النوع الأول الهجوم على الخصم والقضاء عليه من خلال المعارك المباشرة.

أما النوع الأخر – حرب العصابات - فيتصف بالصبر والطموح، وهما دوران أساسيان في هذه الحرب حيث تتم من خلال المكر والخداع وتفتيت الروح المعنوية قبل الحرب المادية لأنها تتضمن عنصر المفاجأة، ويعمل فنيوا حرب العصابات على إطالتها بأي ثمن وإعطاء الخصم إحساس أنه فريسته المطاردة.


--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2008-03-08 15:00:40 GMT)
--------------------------------------------------

http://www.annabaa.org/nba43/asaaleb.htm يمكن أيضا مراجعة الرابط
للحصول على فكرة مختصرة عن نماذج من أساليب الحصار غير المباشر، التي يمكن تسميتها أيضاً بالحرب السرية أو الحرب غير المباشرة أو الاستراتيجية غير المباشرة أو الحرب غير المعلنة أو الحرب السياسية.
أ ـ السياسة الجمركية الحمائية
ب ـ إقامة المناطق النقدية
ج ـ استقطاب الرساميل
د ـ استقطاب الكفاءات العلمية
هـ ـ إنشاء التكتلات والأحلاف
و ـ الإغراق السلعي
ز ـ تزوير العملة
ح ـ تهريب العملة
ط ـ تجميد الأرصدة
ي ـ خفض أسعار الصرف
ك ـ المساعدات الاقتصادية المشروطة
أن النماذج الآنفة الذكر للحرب (للحصار) غير المباشرة ، وهناك نماذج أخرى لا يتسع المجال لذكرها، قد استخدمت ضد مصالح دول عديدة وبما اضر باستقرار وتقدم بعض الشعوب ولذلك نجد أن من الواجب على كل من يحرص على أمن العالم وسلامه ويطالب بنظام دولي جديد تحترم فيه مصالح الشعوب الضعيفة ويضمن لها كرامتها وحقها في حياة آمنة وسعيدة أن يناضل ضد استخدام بعض الدول لأساليب الحصار غير المباشر.



--------------------------------------------------
Note added at 2 hrs (2008-03-08 15:47:53 GMT)
--------------------------------------------------

مخاطر الحرب غير المباشرة


    Reference: http://harb.20at.com/article.php?sid=122
Fathy Shehatto
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 16
Notes to answerer
Asker: it is a common mistake in arabic to use الغير الصحيح غير المباشرة google this info to make sure.


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
neutral  Aljobury: غير لا تأخذ الف ولام... الحرب غير المباشرة
36 mins
  -> صدقتي اختي سحر 00 أشكرك

9 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
مخاطر الحرب دون الاشتراك فيها


Explanation:
مخاطر الحرب غير الإرادية

كالتأمين على المراسلين الحربيين

Passive War Risks
People visiting the world’s trouble spots should apply for additional cover, known as “passive war risk”. This may be available at the underwriter’s discretion depending on the individual circumstances and the risk involved.
Such insurances will cover those who have been killed, disabled, or injured as long as they are an *innocent bystander*. This is what is called passive war risk.


Shazly
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 70

1 day17 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
الخطر السلبي للحرب


Explanation:
There is no such a thing as Passive War. However, as you can see from the quick google search, there is definitely 'passive risk"
Since is it risk and not risks, I suggest the use of خطر and not أخطار.

http://www.google.co.uk/search?sourceid=navclient&ie=UTF-8&r...

Aljobury
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 27