KudoZ home » English to Arabic » Mathematics & Statistics

place value and money

Arabic translation: القيمة المكانية والنقود


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:place value and money
Arabic translation:القيمة المكانية والنقود
Entered by: swan83

11:35 Aug 29, 2008
English to Arabic translations [PRO]
Mathematics & Statistics / a name of a subject in an international school
English term or phrase: place value and money
a name of a subject in an international school
swan83
القيمة المكانية والنقود
Explanation:
أتذكر أننا درسنا بالمرحلة الإيتدائية ما يسمى القيمة المكانية للأعداد، بمعنى إذا وقن الرقم 1 في خانة العشرات فإن قيمته المكانية هي 10 أما إذا وقع في خانة المئات فقيمته المكانية هي 100.

ولعل هناك العدد من الطرق لتمثيل القيمة فمثلا قد نستخدم النقود في التمثيل وما إلى ذلك من الوسائل المختلفة.



--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2008-08-29 12:40:27 GMT)
--------------------------------------------------

مثال:
لديك مجموعة أوراق نقدية لعملة الدولار "مختلفة الفئات"
كيف يمنك كتباتها على هيئة عدد صحيح مكون من ثلاثة أرقام؟

5 ورقات من فئة المئة دولار
3 ورقات من فئة العشرة دولار
4 ورقات من فئة دولار

الجواب:
5 ورقات تعادل 500 دولار
3 ورقات تعادل 30 دولار
4 ورقات تعادل 4 دولار

فيكون العدد 534


أقترح ان يكون المصطلح " التمثيل المكاني للقيم النقدية"

أظن أن هذا هو المقصود والله تعالى أعلم
Selected response from:

Fathy Shehatto
Grading comment
thanx a lot for this explanation
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5تحديد القيمة والقيمة النقدية
Nadia Ayoub
4تحديد القيمة والعملة
Abdelhadi Shahen
4القيمة المكانية والنقود
Fathy Shehatto


  

Answers


7 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
تحديد القيمة والقيمة النقدية


Explanation:
http://www.eduplace.com/math/mw/background/4/01/te_4_01_plac...

Nadia Ayoub
Egypt
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 8

50 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
القيمة المكانية والنقود


Explanation:
أتذكر أننا درسنا بالمرحلة الإيتدائية ما يسمى القيمة المكانية للأعداد، بمعنى إذا وقن الرقم 1 في خانة العشرات فإن قيمته المكانية هي 10 أما إذا وقع في خانة المئات فقيمته المكانية هي 100.

ولعل هناك العدد من الطرق لتمثيل القيمة فمثلا قد نستخدم النقود في التمثيل وما إلى ذلك من الوسائل المختلفة.



--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2008-08-29 12:40:27 GMT)
--------------------------------------------------

مثال:
لديك مجموعة أوراق نقدية لعملة الدولار "مختلفة الفئات"
كيف يمنك كتباتها على هيئة عدد صحيح مكون من ثلاثة أرقام؟

5 ورقات من فئة المئة دولار
3 ورقات من فئة العشرة دولار
4 ورقات من فئة دولار

الجواب:
5 ورقات تعادل 500 دولار
3 ورقات تعادل 30 دولار
4 ورقات تعادل 4 دولار

فيكون العدد 534


أقترح ان يكون المصطلح " التمثيل المكاني للقيم النقدية"

أظن أن هذا هو المقصود والله تعالى أعلم

Fathy Shehatto
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4
Grading comment
thanx a lot for this explanation

1 hr   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
تحديد القيمة والعملة


Explanation:
attribuire valori e valuta


    Reference: http://ita.proz.com/kudoz/english_to_italian/mathematics_sta...
Abdelhadi Shahen
Italy
Native speaker of: Native in ArabicArabic