KudoZ home » English to Arabic » Medical (general)

born to HbsAg positive women

Arabic translation: النساء الحاملات لمستضدات فيرس التهاب الكبد الوبائي ب


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:born to HbsAg positive women
Arabic translation:النساء الحاملات لمستضدات فيرس التهاب الكبد الوبائي ب
Entered by: Abdelmonem Samir

14:46 Aug 5, 2006
English to Arabic translations [PRO]
Medical - Medical (general)
English term or phrase: born to HbsAg positive women
" ... for perinatal prophylaxis in infants born to HbsAg positive women"

Now I know what the sentence means as for:

HbsAg = Hepatitis B surface Antigen = التهاب الكبد الوبائي ب

And I know what does it mean "born to HbsAg positive women"

Yet ... I can't find a suitable way to phrase it into Arabic!!

صياغة الجملة ... الحقوني!!!
Dina Abdo
Palestine
النساء الحاملات لفيرس التهاب الكبد الوبائي ب
Explanation:
positive
تعني أن نتائج اختبارات الدم بالنسبة للفيروس تظهر "إيجابي"، الشخص الذي تظهر نتائج الاختبارات إيجابي يقال عنه أنه حامل للفيروس.


--------------------------------------------------
Note added at 18 mins (2006-08-05 15:04:57 GMT)
--------------------------------------------------

موجب الاستجابة لأنتيجينات (مستضدات) الالتهاب الكبدي الفيروسي (بي)
(HBsAg positive)

http://64.233.161.104/search?q=cache:hKVvremCuVsJ:www.drguid...

إذا كان فحص الدم بواسطة اختبار (إليزا ELISA) إيجابياً ، فهذا يعني أن الشخص قد تعرض للفيروس
http://ar.wikipedia.org/wiki/التهاب_كبدي_فيروسي

الشخص الذي يكون إيجابياً لاختبار ANTI-HCV يعد حاملاً للفيروس
http://www.gulfkids.com/ar/index.php?action=show_res&r_id=68...
Selected response from:

Abdelmonem Samir
Grading comment
All the answers are almost the same, but Samir's came first :) Thank you all for your help :)
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +3وذلك للمعالجة الوقائية في الفترة المحيطة بالولادة للأطفال المولودين لأمهات يحملن أنتيجينات الفيروس
Ehab Tantawy
5 +1النساء الحاملات لفيرس التهاب الكبد الوبائي ب
Abdelmonem Samir
5المواليد الذين أمهاتهم لديهن العامل الأسترالي إيجابي / المواليد من أمهات إيجابيات العامل الأسترالي
Dr. Hamzeh Thaljeh


Discussion entries: 2





  

Answers


16 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
born to hbsag positive women
النساء الحاملات لفيرس التهاب الكبد الوبائي ب


Explanation:
positive
تعني أن نتائج اختبارات الدم بالنسبة للفيروس تظهر "إيجابي"، الشخص الذي تظهر نتائج الاختبارات إيجابي يقال عنه أنه حامل للفيروس.


--------------------------------------------------
Note added at 18 mins (2006-08-05 15:04:57 GMT)
--------------------------------------------------

موجب الاستجابة لأنتيجينات (مستضدات) الالتهاب الكبدي الفيروسي (بي)
(HBsAg positive)

http://64.233.161.104/search?q=cache:hKVvremCuVsJ:www.drguid...

إذا كان فحص الدم بواسطة اختبار (إليزا ELISA) إيجابياً ، فهذا يعني أن الشخص قد تعرض للفيروس
http://ar.wikipedia.org/wiki/التهاب_كبدي_فيروسي

الشخص الذي يكون إيجابياً لاختبار ANTI-HCV يعد حاملاً للفيروس
http://www.gulfkids.com/ar/index.php?action=show_res&r_id=68...


Abdelmonem Samir
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 139
Grading comment
All the answers are almost the same, but Samir's came first :) Thank you all for your help :)

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Mariam Osmann: yes for the note added: sometimes (ELISA positive->antigen are present) in the same time (PCR negative->virus not detected yet) so "antigen carrier" without assuming "virus carrier" is more accurate Abdelmonem
3 hrs
  -> I won't go into technical discussion. You could be right, there is a reason why Ehab Tantawy didn't agree with me and went for a separate answer.

40 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +3
born to hbsag positive women
وذلك للمعالجة الوقائية في الفترة المحيطة بالولادة للأطفال المولودين لأمهات يحملن أنتيجينات الفيروس


Explanation:
نظراً لأن المساحة المتاحة لا تكفي لكتابة الترجمة كاملة فها هي الترجمة الكاملة بين علامتي التنصيص "وذلك بغرض المعالجة الوقائية في الفترة المحيطة بالولادة للأطفال المولودين لأمهات يحملن أنتيجينات فيروس الالتهاب الكبدي بي"

Ehab Tantawy
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 125

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Mariam Osmann
2 hrs
  -> Thanks a lot

agree  Sam21: That's a good translation.
15 hrs
  -> Thanks a lot

agree  Abdelmonem Samir: I agree too
15 hrs
  -> Thank you very much, you are a professional fellow

5 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
born to hbsag positive women
المواليد الذين أمهاتهم لديهن العامل الأسترالي إيجابي / المواليد من أمهات إيجابيات العامل الأسترالي


Explanation:
ملاحظة هامة
HbsAg = Hepatitis B surface Antigen =
مولد الضد أو المستضد السطحي لفيروس إلتهاب الكبد الوبائي البائي ويشتهر بإسم "العامل الأسترالي" وهو إيجابي في 75% من الحالات إضافة إلى أنه قد يكون إيجابيا لدي من أخد اللقاح المضاد لالتهاب الكبد الوبائي البائي
في حين أن إلتهاب الكبد البائي رمزه HBV
والصياغة المقترحة
المواليد الذين أمهاتهم لديهن العامل الأسترالي إيجابي
أو/ المواليد من نساء إيجابيات العامل الأسترالي
أو المواليد لأمهات يحملن العامل الأسترالي


http://www.al3an.net/vb/archive/index.php/t-10605.html
أي أن يصبح العامل الأسترالي HBsAg>>>>>>>

--------------------------------------------------
Note added at 5 hrs (2006-08-05 20:38:24 GMT)
--------------------------------------------------

http://www.google.com/search?hl=en&lr=&client=firefox-a&rls=...

--------------------------------------------------
Note added at 5 hrs (2006-08-05 20:42:00 GMT)
--------------------------------------------------

HBsAg المستضد السطحي لفيروس التهاب الكبد B (العامل الاسترالي):
كما نلاحظ عند مقارنة الجدولين 2 و 4 أن معدل التبرعات ايجابية المستضد السطحي HBsAg لفيروس التهاب الكبد B
http://www.ss-ge.com/march2005_tahane.htm

--------------------------------------------------
Note added at 5 hrs (2006-08-05 20:44:59 GMT)
--------------------------------------------------

الصياغة الطبية الدقيقة
المواليد لأمهات إيجابيات المستضد السطحي لفيروس إلتهاب الكبد البائي (العامل الأسترالي)أ

--------------------------------------------------
Note added at 1 day17 hrs (2006-08-07 08:10:09 GMT)
--------------------------------------------------

ملاحظة يوجد 3 أنواع مختلفة حتى الآن من المستضدات لفيروس التهاب الكبد البائي
المستضد السطحي HbsAgوهو موضع الحديث
والمستضد اللبي HbcAg
وهو يظهر عند ظهور الأعراض
والمستضد الثالث هو HbeAg
وهو يدل على شدة الإنتان بعد ظهور الأعراض طبعا وتأكد الإصابة

--------------------------------------------------
Note added at 2 days6 hrs (2006-08-07 21:27:41 GMT)
--------------------------------------------------

Australia antigen ( = hepatitis B surface antigen)
المُسْتَضِدُّAu ( = المُسْتَضِدُّ الأُسْتَرالِيّ) ؛
http://www.emro.who.int/umd/Viewword.asp?Code=EMT-A003759


    Reference: http://www.google.com/search?hs=4JS&hl=en&lr=&client=firefox...
    Reference: http://www.emro.who.int/umd/FindResultsBilingual.asp?PageNo=...
Dr. Hamzeh Thaljeh
Syria
Specializes in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 62