KudoZ home » English to Arabic » Medical (general)

Peripheral Arterial Disease (PAD)

Arabic translation: مرض شرياني محيطي


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:Peripheral Arterial Disease (PAD)
Arabic translation:مرض شرياني محيطي
Entered by: Saleh Ayyub

11:30 Mar 27, 2007
English to Arabic translations [PRO]
Medical - Medical (general) /
English term or phrase: Peripheral Arterial Disease (PAD)
No context - Sorry

Saleh
Saleh Ayyub
New Zealand
مرض شرياني محيطي
Explanation:
ترجمة حرفية
Selected response from:

Waleed Mohamed
United Arab Emirates
Grading comment
Thanks Waleed and Ali and Zeinab :) - Saleh
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +1مرض الشريان الطرفيMedhat Mohammed
4 +2داء/مرض الشريان المحيطيAli Al awadi
5اعتلال الدورة الدموية الطرفيةAmir Kamel
4إعــتــلال الــشــرايـيـن الـمُـحـيـطـيـة الـــــســـكـــري
Zeinab Asfour
4مرض شرياني خارجي
hanysalah
3مرض شرياني محيطي
Waleed Mohamed


Discussion entries: 1





  

Answers


5 mins   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5
peripheral arterial disease (pad)
مرض شرياني محيطي


Explanation:
ترجمة حرفية

Waleed Mohamed
United Arab Emirates
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 36
Grading comment
Thanks Waleed and Ali and Zeinab :) - Saleh

7 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +2
peripheral arterial disease (pad)
داء/مرض الشريان المحيطي


Explanation:
و يعرف بأنه اضطراب في سريان الدم خلال الشرايين


    Reference: http://www.medicalabout.com/article.php?show=25
Ali Al awadi
Romania
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 37

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  AhmedAMS
18 mins
  -> Thanks a lot Ahmed

agree  moutarjim05: شكرا أخي (د ش م)
8 hrs
  -> Thanks a lot Ahmed and welcome back!

5 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
peripheral arterial disease (pad)
إعــتــلال الــشــرايـيـن الـمُـحـيـطـيـة الـــــســـكـــري


Explanation:
2- العلاج بالتبريد...
و يستخدم بدلاً من الليزر في حال تعذر إستخدام الليزر و يؤدي إلى نفس أهداف الليزر.
3- العلاج الجراحي...
لإزالة النزيف المزمن في الجسم الزجاجي للعين و إنفصال الشبكية.
...آثار العلاج بالليزر (بقع بيضاء مستديرة)
عزيزي مريض السكر ....
الوقاية من الإصابة بإعتلال الشبكية السكري هي المحافظة على نسبة طبيعية للسكر في الدم.... خير من العلاج و إن كان بالوسائل الحديثة.
إعــتــلال الــشــرايـيـن الـمُـحـيـطـيـة الـــــســـكـــري Peripheral Arterial Disease

إعتلال الشرايين المُحيطية (الطرفية) Peripheral Arterial Disease "PDA" من الأمراض الغير مُقدرة حق قدرها عند مرضى السكري. و الشرايين المُحيطية هي الشرايين (أوعية دموية) التي تقع في الذراعين و الرجلين و تحمل الدم من القلب لهما. إعتلال الشرايين المُحيطية في مرضى السكري يختلف عن إعتلالها في غير مرضى السكري من حيث آلية المرض , الأعراض التي يشتكي منها المريض أو الملامح السريرية و طريقة العلاج كذلك.

--------------------------------------------------
Note added at 6 mins (2007-03-27 11:37:31 GMT)
--------------------------------------------------

OR:
بمرض قلة سريان الدم خلال الشرايين (PAD) Peripheral artery disease

http://www.alriyadh.com/2006/02/07/article128887_s.html

--------------------------------------------------
Note added at 8 mins (2007-03-27 11:39:33 GMT)
--------------------------------------------------

أمراض الشرايين المحيطية
http://www.medicalabout.com/article.php?show=25

--------------------------------------------------
Note added at 9 mins (2007-03-27 11:40:09 GMT)
--------------------------------------------------

المرض الشرياني الخارجي (أيضاً مسمّى PAD) هو اضطراب في جريان الدمّ في الشرايينِ. حيث أن الشرايينُ تَحْملُ الدمّ إلى العضلاتِ والأعضاء في الجسم. عندما تكون الشرايينُ مصابة بالتضيق أو الانسداد . و إنّ السببَ الأكثر شيوعاً للتضيق أو الانسداد في الشرايين هو زيادة الترسبات الدهنية. هذا يُدْعَى(التصلب العصيدي) atherosclerosis. إنّ الشكوى الأكثر شيوعاً مِنْ الناسِ التي عندها التصلب العصيدي هو العرج المتقطع claudication.

Zeinab Asfour
Jordan
Works in field
Native speaker of: Native in EnglishEnglish, Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 40

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
neutral  Sam Berner: السكري؟؟؟
1 min
  -> opss...Don't aks me where that came from ;)

1 hr   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
peripheral arterial disease (pad)
مرض شرياني خارجي


Explanation:
خرجي هنا تععني خارج الشريان وليس داخله مثل الانسداد مثلا

hanysalah
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 24

19 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
peripheral arterial disease (pad)
مرض الشريان الطرفي


Explanation:
مرض الشريان الطرفي

Medhat Mohammed
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 44

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Amira Abdallah
13 days

291 days   confidence: Answerer confidence 5/5
peripheral arterial disease (pad)
اعتلال الدورة الدموية الطرفية


Explanation:


Amir Kamel
Egypt
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic