KudoZ home » English to Arabic » Medical (general)

Catalytic reformer fractionator residues

Arabic translation: بقايا المصلح الحفزي بعمود التجزئة


16:15 Oct 30, 2007
English to Arabic translations [PRO]
Medical - Medical (general)
English term or phrase: Catalytic reformer fractionator residues
السياق (المواد السامة)
Omar Al Ruby
Egypt
Arabic translation:بقايا المصلح الحفزي بعمود التجزئة
Explanation:
بقايا المصلح الحفزي بعمود التجزئة
===
catalytic reformer = مصلح حفزي


الإصلاح الحفزي هو آلية إصلاح عند تلامس نواتج التقطير الخفيفة (النافثا) للبترول مع البلاتين المحتوى على عامل حفز في درجات الحرارة العالية وهيدروجين مضغوط في المدى من 345 إلى 1450 kPa. وهذه العملية تسمى عملية الترصيف, وتنتج سائل له رقم أوكتان عالي وغنى بالمركبات الأروماتية. وينتج من هذه العملية أيضا الهيدروجين الكيميائي, الغاز الخفيف, غاز البترول المسال كنواتج ثانوية للتفاعل.

للمزيد من المعلومات, انظر Wikipedia.org...

هذا المقال يحوي مواد من ويكيبيديا® رخصة التوثيق المجانية GNU رخصة الوثائق الحرة

==
FRACTIONATOR
A tall, cylindrical refining vessel where liquid feedstocks are separated into various components or fractions.




--------------------------------------------------
Note added at 33 mins (2007-10-30 16:49:15 GMT)
--------------------------------------------------

بقايا المصلح الحفزي بوعاء التجزئة
Selected response from:

Ehab Tantawy
Grading comment
Selected automatically based on peer agreement.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4 +5بقايا المصلح الحفزي بعمود التجزئة
Ehab Tantawy
5مخلّفات مقطّر (جهاز تقطير) وحدة الإصلاح الحفّزي / تحسين العدد الأوكتاني المحفّز
Dr. Hamzeh Thaljeh
5بقايا مجَزِّئ إعاده التشكيل التَحْفيزِيّMedhat Mohammed
4فضلات جهاز التفتيت الإصلاحي المعاون
hanysalah


  

Answers


22 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +5
catalytic reformer fractionator residues
بقايا المصلح الحفزي بعمود التجزئة


Explanation:
بقايا المصلح الحفزي بعمود التجزئة
===
catalytic reformer = مصلح حفزي


الإصلاح الحفزي هو آلية إصلاح عند تلامس نواتج التقطير الخفيفة (النافثا) للبترول مع البلاتين المحتوى على عامل حفز في درجات الحرارة العالية وهيدروجين مضغوط في المدى من 345 إلى 1450 kPa. وهذه العملية تسمى عملية الترصيف, وتنتج سائل له رقم أوكتان عالي وغنى بالمركبات الأروماتية. وينتج من هذه العملية أيضا الهيدروجين الكيميائي, الغاز الخفيف, غاز البترول المسال كنواتج ثانوية للتفاعل.

للمزيد من المعلومات, انظر Wikipedia.org...

هذا المقال يحوي مواد من ويكيبيديا® رخصة التوثيق المجانية GNU رخصة الوثائق الحرة

==
FRACTIONATOR
A tall, cylindrical refining vessel where liquid feedstocks are separated into various components or fractions.




--------------------------------------------------
Note added at 33 mins (2007-10-30 16:49:15 GMT)
--------------------------------------------------

بقايا المصلح الحفزي بوعاء التجزئة

Ehab Tantawy
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 125
Grading comment
Selected automatically based on peer agreement.

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Fathy Shehatto: رواسب المصلح الحفزي بالمجزىء - كل عام وأنتم بخير يا أخ ايهاب
15 mins
  -> Thanks Fathy, جزاكم الله خيراً أخ فتحي أنا مقصر في السؤال سامحني معلش غصباً عني والله ربنا يكرمك

agree  Alaa Yaghi
2 hrs
  -> Thanks Alaa

agree  Samya Salem
5 hrs

agree  Ammar Mahmood
14 hrs

agree  samarh32
8 days

18 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
catalytic reformer fractionator residues
بقايا مجَزِّئ إعاده التشكيل التَحْفيزِيّ


Explanation:
بقايا مجَزِّئ إعاده التشكيل التَحْفيزِيّ

Medhat Mohammed
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 44

21 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
catalytic reformer fractionator residues
فضلات جهاز التفتيت الإصلاحي المعاون


Explanation:
لابد أن يكون جهازا غير رئيسي للتجزيئ أو التفتيت

hanysalah
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 24

2 days8 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
catalytic reformer fractionator residues
مخلّفات مقطّر (جهاز تقطير) وحدة الإصلاح الحفّزي / تحسين العدد الأوكتاني المحفّز


Explanation:
catalytic reforming>
الإصلاح الحفزي أو تحسين العدد الأوكتاني المحفّز
Fractionation التقطير
مخلّفات مقطّر (جهاز تقطير) وحدة التحسين المحفّز أو الإصلاح الحفزي (التصفية اليترولية لتحسين العدد الأوكتاني)


    Reference: http://www.moqatel.com/openshare/Behoth/MElmiah12/Takrer/sec...
    Reference: http://www.lexic.us/definition-of/fractionation
Dr. Hamzeh Thaljeh
Syria
Specializes in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 62