KudoZ home » English to Arabic » Medical (general)

Focus Group Questions

Arabic translation: أسئلة فريق المناقشة/الأسئلة التي يطرحها فريق المناقشة


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:Focus Group Questions
Arabic translation:أسئلة فريق المناقشة/الأسئلة التي يطرحها فريق المناقشة
Entered by: Abby Gomaa

18:51 Jan 17, 2008
English to Arabic translations [PRO]
Medical (general) / Medical sheet
English term or phrase: Focus Group Questions
It's a health questionnaires
Abby Gomaa
أسئلة فريق المناقشة/الأسئلة التي يطرحها فريق المناقشة
Explanation:
the term فريق التركيز is also used. Feel free to chose what suits the text. Good luck
Selected response from:

Aljobury
Egypt
Grading comment
thanks a lot
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5فريق/جماعة/مجموعة الاختبار
Ghada Samir
5أسئلة فريق المناقشة/الأسئلة التي يطرحها فريق المناقشةAljobury
4 +1أسئلة مجموعة التركيز
Fathy Shehatto
4أسئلة محل تركيز خاص
hanysalah


Discussion entries: 1





  

Answers


10 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
focus group questions
أسئلة فريق المناقشة/الأسئلة التي يطرحها فريق المناقشة


Explanation:
the term فريق التركيز is also used. Feel free to chose what suits the text. Good luck

Aljobury
Egypt
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 40
Grading comment
thanks a lot

3 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
focus group questions
أسئلة محل تركيز خاص


Explanation:
أسئلة تهم الجهة القائمة بعملية المسح

hanysalah
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 24

15 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
focus group questions
فريق/جماعة/مجموعة الاختبار


Explanation:
فريق/جماعة/مجموعة الاختبار

Ghada Samir
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 20

15 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +1
focus group questions
أسئلة مجموعة التركيز


Explanation:
مجموعة التركيز(Focus Group) هي: مجموعة تتألف عادة من 7 إلى 10 أشخاص يُختارون للمشاركة في مناقشات تهدف إلى تبادل الأفكار المستبصرة والملاحظات، والحصول على تصورات أو آراء، واقتراح أفكار، أو التوصية باتخاذ تدابير بشأن الموضوع المعني. والمناقشة الخاصة بمجموعة التركيز هي وسيلة لجمع بيانات لأغراض المراقبة والتقييم.

--------------------------------------------------
Note added at 15 hrs (2008-01-18 10:08:25 GMT)
--------------------------------------------------

2. إن استخدام استمارة أو (مقابلة أو مجموعة تركيز Focus Group) هي نوع من أنواع الأدوات التي تستخدم للاستطلاع. ولإجراء دراسة استطلاعية, يجب اتباع الأساسيات:
أ‌. تكوين فريق بحث.
ب‌. تحديد هدف الدراسة.
ج. اختيار عينة ممثلة.
د. وضع الأسئلة.
هـ. بناء وإعداد الأداة (استمارة, أساسيات المقابلة, أو أساسيات مجموعة التركيز).
و. اختبار الأدوات.
ز. تحليل المعلومات.
ح. استخدام النتائج.

http://www.ngoce.org/content/qnat.doc

--------------------------------------------------
Note added at 15 hrs (2008-01-18 10:12:00 GMT)
--------------------------------------------------

كما ورد تسميتها أخيرا بمجموعة التشاور عليه يكون المصطلح (أسئلة مجموعة التشاور)
http://www.ammanchamber.org/UploadedImages/file1.doc


    Reference: http://www.unfpa.org/monitoring/toolkit/arabic/tool-1_ara.do...
Fathy Shehatto
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 94

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Erfan Elzanaty: موافق
473 days