KudoZ home » English to Arabic » Medical (general)

Ethnocultural

Arabic translation: الثقافية الإثنية/العرقية


16:59 Jan 18, 2008
English to Arabic translations [PRO]
Medical (general)
English term or phrase: Ethnocultural
the project is to involve ethnocultural communities....
Abby Gomaa
Arabic translation:الثقافية الإثنية/العرقية
Explanation:
ش
Selected response from:

Aljobury
Egypt
Grading comment
Selected automatically based on peer agreement.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +2الثقافية الإثنية/العرقيةAljobury
5الثقافة المحلية
amky
5الثقافه ذات المنشأ المختلف (العرقي)اzax
5الثقافة العرقية
moutarjim05
5العرقي الثّقافي
Hani Hassaan
4 +1الجماعات أو المجموعات أو الجاليات الإثنية الثقافيةYasser El Helw
4مجتمعات الثقافات الإثنية / المجتمعات ذات الثقافات الإثنية
Khalid Nasir
4المجتمعات العرقية
Steve Booth
4مجتمعات لها ثقافة لها توجهات عرقية
hanysalah
3المجتمعات المنحدرة من (المنتمية لـ) ثقافات عرقية متنوعة (تتسم بالتنوع العرقي)
Mahmoud Helmi


  

Answers


5 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +2
ethnocultural
الثقافية الإثنية/العرقية


Explanation:
ش

Aljobury
Egypt
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 40
Grading comment
Selected automatically based on peer agreement.

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Hebat-Allah El Ashmawy
13 mins
  -> Thank you Hebat-Allah

agree  Mohsin Alabdali
15 hrs
  -> Many thanks

2 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
ethnocultural
العرقي الثّقافي


Explanation:
العرقي الثّقافي

--------------------------------------------------
Note added at 4 mins (2008-01-18 17:03:55 GMT)
--------------------------------------------------

or
الاثني الثّقافي
Ethnocultural Diversity
التّنوّع الاثني الثّقافي
http://www.lebaneseforces.org/federalism/fed_federal-options...

--------------------------------------------------
Note added at 7 mins (2008-01-18 17:06:58 GMT)
--------------------------------------------------

يتناول هذا المشروع مجتمعات ذات أعراق وثقافات

Hani Hassaan
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 52
1 corroborated select project
in this pair and field What is ProZ.com Project History(SM)?

1 hr   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +1
ethnocultural
الجماعات أو المجموعات أو الجاليات الإثنية الثقافية


Explanation:
Belarus.by- [ Translate this page ]تتميز العلاقات الإثنية الثقافية البيلاروسية اللاتفية بالتقاليد القديمة. كان اللاتفييون المقيمون في بيلاروس يحافظون على ملابسهم و تقاليدهم و ديانتهم. ...
www.belarus.by/arabic/belarus/about/nationality/ - 24k - Cached - Similar pages

شبكة الحوار الإسلامي المسيحي في لبنان- [ Translate this page ]وحسب فان دان بيرغ فان الميزة الدائمة والمشتركة بين الجماعات الإثنية- الثقافية هو اصلها الطبيعي : إذ يولد المرء فيها وينمو بين افرادها ويتزوج داخلها ويعيش ...
hiwar-net.usj.edu.lb/ahiwar/a_chronique9.htm - 129k - Cached - Similar pages

إسلام أون لاين/ شؤون سياسية- [ Translate this page ]انحلال العقد الاجتماعي الصهيوني في هذه الانتخابات، وتثبيت الخريطة السياسية الاجتماعية الإثنية الثقافية التي تشكلت في ظل النظام الانتخابي السابق سيعنيان سقوط ...
www.islamonline.net/arabic/politics/2003/01/article11.shtml - 73k - Cached - Similar pages

نصوص- [ Translate this page ]... الذين يعيشون في عواصم الهجرة في أوروبا – يفاوضون على الهويات الجماعية المفصولة عن المواطنات الإثنية-الثقافية وينظمونها (بومان 1996؛ سويسال 1999). ...
www.boell-meo.org/ar/web/231.html - 85k - Cached - Similar pages

Portail national du Maroc :- [ Translate this page ]... على أهمية الحوار الثقافي بين الجاليات الاثنية-الثقافية والسكان المحليين، لأن من شأن ذلك أن يؤسس لمفهوم "العقد الأخلاقي" بين المهاجرين ومجتمع الاستقبال. ...
www.maroc.ma/NR/exeres/3A687C83-36EF-40B2-AB92-BED9CF3883A7... - 22k - Cached - Similar pages

Ministère des Affaires Etrangères et de la Coopération- [ Translate this page ]وأكدت الوزيرة على أهمية الحوار الثقافي بين الجاليات الاثنية-الثقافية والسكان المحليين, موضحة أن هذا النموذج يتميز بخصوصية إدماجه لمفهوم "العقد الأخلاقي" بين ...
www.maec.gov.ma/arabe/f-com-ar.asp?num=3216&typ=DEC - 11k - Cached - Similar pages

تركيا وكردستان العراق | Tharwa Project- [ Translate this page ]... وبصورة غير كاملة- وقدرة فعلية على التعبير عن هويتهم الإثنية الثقافية على المستوى الفردي، كلّ ذلك يجعل من غير الوارد أن يدعم هؤلاء السكّان فكرة الانفصال. ...
arabic.tharwaproject.com/node/131 - 47k - Cached - Similar pages

[PPT] ولايات، مقاطعات، محافظات: الحكومات الاقليمية في النظام الفدرالي ...File Format: Microsoft Powerpoint - View as HTML
احترام الأقليات الاثنية الثقافية في جميع المقاطعات هو عنصر استقرار حاسم. الاختلافات في حجم الحكومات الاقليمية. من الجائز أن تختلف المقاطعات في دولة فدرالية ...
www.forumfed.org/pubs/Iraq_0807_RegionsGovernoratesARA.ppt - Similar pages

أولاد جعل: الجعليين .. السكان والمكان 2- [ Translate this page ]وفى أقصى شمال الشمال الجغرافى تعيش على ضفتى النيل المجموعة الاثنية الثقافية المعروفة باسم المحس امتداداً من المحرقة فى الشمال حتى الشلال الثالث (تُمبس) فى ...
sudankings.blogspot.com/2006/07/2.html - 24k - Cached - Similar pages

مكتبة العالم البروفسيراسامة عبد الرحمن النور- [ Translate this page ]انطلاقاً مما قلناه عن طبيعة التركيبة الاثنية الثقافية وعن السياسة الاستعمارية، بإمكاننا الآن أن نلقى نظرة أكثر عمقاً على السجال السياسي- الأيديولوجي فى ...
www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=21... - 88k - Cached - Similar pages


Yasser El Helw
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 147

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  kifahl
6 hrs

1 hr   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
ethnocultural
مجتمعات لها ثقافة لها توجهات عرقية


Explanation:
لا توصف الثقافة بالعرقية وإنما تتسم بالعرقية أو لها جوانب عرقية

hanysalah
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 24

5 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
ethnocultural
المجتمعات العرقية


Explanation:
I don't think there is a need for the cultural bit either in arabic or in English. Ethno means 'indictaing race or culture' so it is two words both meaning the same put together to form a new word to avoid saying 'ethnic communities'

Steve Booth
Works in field
Native speaker of: Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 8

6 hrs   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5
ethnocultural
المجتمعات المنحدرة من (المنتمية لـ) ثقافات عرقية متنوعة (تتسم بالتنوع العرقي)


Explanation:
المجتمعات المنحدرة من ثقافات عرقية متنوعة
المجتمعات المنتمية لثقافات متنوعة عرقية
الخ

Mahmoud Helmi
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic

16 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
ethnocultural
الثقافه ذات المنشأ المختلف (العرقي)ا


Explanation:
*

zax
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish

19 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
ethnocultural
مجتمعات الثقافات الإثنية / المجتمعات ذات الثقافات الإثنية


Explanation:
جابهت الترجمة العربية في بدايات القرن العشرين مشكلة ترجمة النعوت والأسماء المشتقة لبعض النعوت الانكليزية التي تنتهي ب ism,ist
لحل بعض الإشكالات اللغوية تم إضافة الياء والواو لبعض الصفات لتعطي المعاني المرادف لها باللغة الانكليزية فتولدت لدينا مفردات مثل أسلاموي بالإضافي إلى أسلامي وإشكالية من إشكال وسواها من المفردات على أن تكون هذه الاشتقاقات محدودة وغير حرة .


الثقافية الإثنية:
توحي بان اشتقاقاً قد تم لكلمة الثقافي لتعني مفهوماً يختلف عن صفة الثقافة كنعت مجرد
نسبة البحث هي 40 وفقاً للبحث التالي:
http://search.yahoo.com/search;_ylt=A0geu9mw6pFH4hQBBZpXNyoA...
وإذا تم هذا الاختيار كيف ستكون الترجمة :
مجتمعات الثقافية الإثنية!

الإثنية الثقافية :
وهي توحي بنفس ما ورد أعلاه
نسبة البحث هي 63 وفقاً للبحث التالي"
http://search.yahoo.com/search;_ylt=A0geu6bQ6pFHMA4BeGhXNyoA...

وإذا تم هذا الاختيار كيف ستكون الترجمة :
مجتمعات الإثنية الثقافية!

الثقافات الإثنية:
بما أن مفردة الواردة "Ethnocultural
" في السؤال هو مجرد نعت ولا توحي بأي مما ورد ذكره إعلاه عليه يفضل استخدام الثقافات الإثنية في هذه الحالة
نسبة البحث هي 78 وفقاً للبحث التالي:
http://search.yahoo.com/search?ei=utf-8&fr=slv8-msgr&p="الثق...

وتكون الترجمة ليشمل المشروع مجتمعات الثقافات الإثنية / المجتمعات ذات الثقافات الإثنية






Khalid Nasir
Iraq
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 8

1 day4 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
ethnocultural
الثقافة المحلية


Explanation:
لم تستطع الثقافة المحلية التقليدية أن تعالج قضايا الانسان الحقيقية التي تشكل هاجسه في التحول والتطور كتعبير طبيعي عن حركته الاجتماعية والثقافية التي يفترض

Example sentence(s):
  • الثقافية المحلية على ضوء مجتمع الإعلام والعولمة

    Reference: http://www.google.com/search?sourceid=gmail&q=%D8%A7%D9%84%D...
    Reference: http://www.google.com/search?hl=en&q=ethnocultural&btnG=Sear...
amky
Saudi Arabia
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 4

8 days   confidence: Answerer confidence 5/5
ethnocultural
الثقافة العرقية


Explanation:
للجاليات

moutarjim05
Native speaker of: Native in ArabicArabic