ProZ.com global directory of translation services
 The translation workplace
Ideas
KudoZ home » English to Arabic » Medical (general)

baby blues

Arabic translation: اكتئاب ما بعد الولادة

GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:baby blues
Arabic translation:اكتئاب ما بعد الولادة
Entered by: Lamis Maalouf

14:43 Feb 18, 2010
English to Arabic translations [PRO]
Medical (general)
English term or phrase: baby blues
"mild form of postpartum depression"

how about:
نوع خفيف من الاكتئاب ما بعد الولادة
tx, Gille
GilleR
United States
اكتئاب ما بعد الولادة
Explanation:
أفضل أن تسميه اكتئاب ما بعد الولادة وليس إحباطاً كما ورد في بعض المراجع
Selected response from:

Lamis Maalouf
Grading comment
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4 +6اكتئاب ما بعد الولادة
Lamis Maalouf
5 +1نوب) اكتآب بعد الولادة
baligh
5أحزان مابعد الولادة
Lina SM
5اكتئاب ما بعد الولادة الخفيف
Bayan Taleb
4الاكتئاب الذى يتبع الولاده (الاكتئاب النفاسىayman el_sharkawy
4حالة تقلب المزاج ما بعد الولادةZoubida Hamdaoui
4الاضطراب النفسي العابر
Saleh Dardeer
4نوع مخفف من اكتئاب ما بعد الولادة
Nadia Ayoub


Discussion entries: 2





  

Answers


9 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
نوب) اكتآب بعد الولادة


Explanation:
Postpartum depression:

http://ar.wikipedia.org/wiki/اكتئاب_ما_بعد_الولادة

baligh
Spain
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in SpanishSpanish
PRO pts in category: 8

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Ahmed Alami
12 mins
  -> Thank you Ahmad :)

neutral  Mohamed Kamel: أوافقك الرأي ولكنني غير موافق بالمرة على الخطأ الإملائي غير الاحترافي
1 hr
  -> Thanks for the useful grammatical remark, it's just that I dont have Arabic on this computer... hence both typos.

9 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +6
اكتئاب ما بعد الولادة


Explanation:
أفضل أن تسميه اكتئاب ما بعد الولادة وليس إحباطاً كما ورد في بعض المراجع


    Reference: http://www.life4-u.com/news/872.html
    Reference: http://www.alriyadh.com/2009/01/15/article402314.html
Lamis Maalouf
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 80

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Mohamed Kamel
1 hr

agree  redx315
1 hr

agree  Souad Bellaaj
1 hr

agree  Lina SM
2 hrs

agree  Ihab Abdelhafiz
2 hrs

agree  md_3_1
1 day10 hrs

18 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
الاضطراب النفسي العابر


Explanation:
http://www.google.com/search?q=" الاضطراب النفسي العابر"&hl=...

--------------------------------------------------
Note added at 20 mins (2010-02-18 15:03:50 GMT)
--------------------------------------------------

لا يجب الخلط ما بين اكتئاب ما بعد الولادة وحالة (baby blues)، فالأخيرة أكثر بساطةً، وهي تصيب نصف النساء تقريباً، بعد حوالي ثلاثة أيام من الولادة. عندما تصاب المرأة بحالة (baby blues)، فإنها تشعر بالحزن وتبكي كثيراً، ولكنها تظل قادرة على الاستمرار في نشاطاتها المعتادة. والأهم، أن تلك المشاعر تختفي خلال عدة أيام. ولكن الوضع مختلف في حالة اكتئاب ما بعد الولادة, وهو مرض يبدأ عادة بعد حوالي أربعة أسابيع من ولادة الطفل، وقد يستمر لأسابيع عديدة قبل أن تبلغ أعراضه ذروتها، ثم يتلاشى تدريجياً خلال فترة تتراوح بين ثلاثة و12 شهراً.

http://www.pampersarabia.com/ar_AP/le_read_article.php?artid...

Saleh Dardeer
Qatar
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 12

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
neutral  Lamis Maalouf: من مراجعك يبدو أن "اضطراب نفسيّ عابر" مجرّد وصف لأحد نوعين من اكتئاب ما بعد الولادة فهو إما عابر أو يدوم أكثر
14 mins

23 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
حالة تقلب المزاج ما بعد الولادة


Explanation:
http://7awa.roro44.com/vb/40030.html

http://en.wikipedia.org/wiki/Maternity_blues

Zoubida Hamdaoui
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in FrenchFrench

11 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
نوع مخفف من اكتئاب ما بعد الولادة


Explanation:
..

--------------------------------------------------
Note added at 39 mins (2010-02-18 15:22:25 GMT)
--------------------------------------------------

I also found this: الكآبة النفسية النفاسية أو الولادية
وهنالك ثلاثة صور من اكتئاب ما بعد الولادة. ومن أكثرها شيوعاً تلك الكآبة النفسية النُفاسيّة أو الولادية، التي تبدو كنوع خفيف من الاكتئاب. ويصيب هذا النوع ثمانية من بين كل عشرة أمهات. وخاصة خلال الأيام الأولى التالية لعملية وضع الجنين. وقد يستمر هذا النوع مدة تصل إلى ثلاثة أسابيع. وينتشر، هذا النوع الخفيف من الاكتئاب بشكل أوسع، بين الأمهات الحديثات العهد بالأمومة. ويُعتقد أن السبب وراء ظهور هذا النوع، هو حدوث التغيرات المفاجئة في معدل الهرمونات خلال وقت الولادة. ومع ذلك يمكن أن تكون هناك أسباب أخرى حقيقية، كصدمة الولادة نفسها و الاضطراب الذي يصاحب قدوم الطفل الجديد.
http://www.aawsat.com/details.asp?section=65&article=462908&...


--------------------------------------------------
Note added at 40 mins (2010-02-18 15:23:52 GMT)
--------------------------------------------------

اكتئاب ما بعد الولادة

* وهو نوع شديد من الاكتئاب، بالمقارنة مع النوع السابق، إلا أن ثمة ما هو أشد منه. ويصيب 10 إلى 15% من الأمهات بعد الولادة في أي يوم من الأيام و الأسابيع الأولى بعد الوضع. وبخلاف "الكآبة النُفاسيّة"، قد يستمر لأكثر من شهر. وهذا النوع عبارة عن اضطراب في المزاج، ومع تفاوت الأعراض من امرأة إلى أخرى إلا أنها تتمثل في التفكير السلبي والإحساس بالخيبة و القنوط وفقدان المتعة بالأشياء و الأمور المحببة لها من قبل، والبكاء بكثرة، أو عدم المقدرة على البكاء ، والشعور بعدم القيمة، الشعور بتأنيب الضمير لأشياء غير واقعية، الشعور بالقلق و الذعر و الانزعاج الشديد مع سرعة الغضب والانفعال وصعوبة في التركيز. وقد يتطور الأمر لدى البعض منهن إلى الشعور بالفزع، الذي قد يؤدي إلى نوبات من الذعر والرغبة في إيذاء الطفل أو النفس، أو عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية والمظهر، أو الهوس بجوانب من صحة الطفل. وقد يستحوذ الإحساس بالتوتر والقلق على بعض الأمهات إلى درجة يفقدن فيها القدرة على الاعتناء والاهتمام بأنفسهن أو بأطفالهن تماما. وقد يصاحب هذه الأعراض النفسية، أعراضاً جسدية كالإرهاق والتعب وفقدان القوة البدنية واضطرابات النوم وخفقان القلب والإحساس بالألم والخدر في الجسم وبطء الحركة.



Nadia Ayoub
Egypt
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 225

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
neutral  Lamis Maalouf: هل لديك أي مرجع يا نادية يدعم هذا الاقتراح؟
13 mins
  -> I just translated the definition provided by Giller himself.

3 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
اكتئاب ما بعد الولادة الخفيف


Explanation:
هذا النوع يمكن معالجته بالقليل من الدعم النفسي والترويح عن النفس، أما النوع الثاني من الاكتئاب فيحتاج إلى علاج نفسي وعقاقير، وهو ما قد أسميه اكتئاب ما بعد الولادة

http://www.life4-u.com/news/872.html

Bayan Taleb
Jordan
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic

4 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
الاكتئاب الذى يتبع الولاده (الاكتئاب النفاسى


Explanation:
بعض النساء تصاب بحاله من الاكتئاب بعد عمليه الولاده وتسمى هذه الحاله بحاله الاكتئاب النفاسى

Example sentence(s):
  • اصيبت المرأه بحاله من الاكتئاب النفاسى بعد الولاده
  • blue فى اللغه الانجليزيه دائما يفسر حاله من السوء مثل سوء الحظ أو سوء العاقبه
ayman el_sharkawy
Egypt
Native speaker of: Native in EnglishEnglish

1 day16 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
أحزان مابعد الولادة


Explanation:
أحزان مابعد الولادة.

قد يكون استعمال كلمة أحزان كافيا هنا ، نظرا لعدم وصول الأمر لدرجة الاكتئاب.

Lina SM
Greece
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 148