KudoZ home » English to Arabic » Metallurgy / Casting

Studwelding

Arabic translation: لحم الجوايط


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:Studwelding
Arabic translation:لحم الجوايط
Entered by: Ali Al awadi

15:08 Mar 28, 2007
English to Arabic translations [PRO]
Tech/Engineering - Metallurgy / Casting / Welding
English term or phrase: Studwelding
A company description:

Specialists in the Design and Manufacture of Studwelding Equipment and Accessories

I need to find a good Arabic term for it. I found لحام الجاويط, but could not make sure if it is widely used and known.

Thanks in advance
Abdallah Ali
United Kingdom
لحام الجوايط
Explanation:
لحام الجوايط
والجوايط هي عبارة عن مسامير تثبيت للخرسانه وغيرها

--------------------------------------------------
Note added at 10 دقائق (2007-03-28 15:18:38 GMT)
--------------------------------------------------

و أعتقد من الأفضل أن نقول
لحم الجوايط
وليست لحام

--------------------------------------------------
Note added at 12 دقائق (2007-03-28 15:20:08 GMT)
--------------------------------------------------

المفرد جويط
والجمع القياسي الفصيح
جوائط
أما الكلمة شائعة الاستخدام في مجال التصاميم الهندسية والإنشاءات هي
جوايط

--------------------------------------------------
Note added at 14 دقائق (2007-03-28 15:22:27 GMT)
--------------------------------------------------

آسف
قصدت أن أقول أن المفرد جاويط
والجمع جوائط أم جوايط

عذرا على الخطأ الهجائي

--------------------------------------------------
Note added at 26 دقائق (2007-03-28 15:34:14 GMT)
--------------------------------------------------

بالضبط
المفرد جاويط والجمع جوايط
لكن ترجمة كلمة
stud
في هذا السياق يجب أن تكون في صيغة الجمع لأنها مفرد أُريد بها معنى الجمع
فتكون الترجمة
معدات/أجهزة لحم الجوايط و ملحقاتها

ولن تُستساغ الترجمة إذا كانت حرفيه كالآتي
معدة/جهاز لحم الجاويط وملحقاته
Selected response from:

Ali Al awadi
Romania
Grading comment
Many thanks Ali.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4اللحام النتوئي
Waleed Mohamed
4لحام بالبرشمة / لحام التبشيم
Fayez Roumieh
3لحام الجوايطAli Al awadi


  

Answers


4 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
studwelding
اللحام النتوئي


Explanation:
المصدر: قاموس دار العلم الهندسي الشامل
I found it as "stud welding"

Regards


Waleed Mohamed
United Arab Emirates
Meets criteria
Native speaker of: Arabic
Notes to answerer
Asker: Thanks Waleed. I know it is 'stud welding' in most search engines, but the company use it as 'studwelding' in all its manuals and website. I am sure there is not big difference between them.

Asker: Thanks so much Waleed.


13 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
studwelding
لحام بالبرشمة / لحام التبشيم


Explanation:
من الخبرة الشخصية

Fayez Roumieh
United States
Meets criteria
Native speaker of: Native in ArabicArabic
Notes to answerer
Asker: البرشمة تعني riveting.

Asker: Thanks so much Fayez.


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
neutral  Ali Al awadi: أولا حمدا لله على سلامتك وافتقدناك بالفعل... ثانيا البرشمة أو التبشيم تعني الطرق فوق المسمار أما اللحم فهو شيء آخر
14 mins
  -> أهلا يا علي، شكرا للمداخلة، ونحن افتقدناك كثيرا، عسى المانع خيرا؟

8 mins   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5
studwelding
لحام الجوايط


Explanation:
لحام الجوايط
والجوايط هي عبارة عن مسامير تثبيت للخرسانه وغيرها

--------------------------------------------------
Note added at 10 دقائق (2007-03-28 15:18:38 GMT)
--------------------------------------------------

و أعتقد من الأفضل أن نقول
لحم الجوايط
وليست لحام

--------------------------------------------------
Note added at 12 دقائق (2007-03-28 15:20:08 GMT)
--------------------------------------------------

المفرد جويط
والجمع القياسي الفصيح
جوائط
أما الكلمة شائعة الاستخدام في مجال التصاميم الهندسية والإنشاءات هي
جوايط

--------------------------------------------------
Note added at 14 دقائق (2007-03-28 15:22:27 GMT)
--------------------------------------------------

آسف
قصدت أن أقول أن المفرد جاويط
والجمع جوائط أم جوايط

عذرا على الخطأ الهجائي

--------------------------------------------------
Note added at 26 دقائق (2007-03-28 15:34:14 GMT)
--------------------------------------------------

بالضبط
المفرد جاويط والجمع جوايط
لكن ترجمة كلمة
stud
في هذا السياق يجب أن تكون في صيغة الجمع لأنها مفرد أُريد بها معنى الجمع
فتكون الترجمة
معدات/أجهزة لحم الجوايط و ملحقاتها

ولن تُستساغ الترجمة إذا كانت حرفيه كالآتي
معدة/جهاز لحم الجاويط وملحقاته


Ali Al awadi
Romania
Meets criteria
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 12
Grading comment
Many thanks Ali.
Notes to answerer
Asker: شكرا أخ علي. هل هي الجوايط أم الجاويط؟ وما هو مفردها؟

Asker: إذن الكلمة التي وجدتها أولا هي الكلمة الصحيحة والمفرد المقابل لكلمة stud. شكرا جزيلا!