KudoZ home » English to Arabic » Sports / Fitness / Recreation

box-to-box midfielder

Arabic translation: لاعب خط وسط ارتكاز


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:box-to-box midfielder
Arabic translation:لاعب خط وسط ارتكاز
Entered by: Manar Moslem

02:31 Feb 15, 2009
English to Arabic translations [PRO]
Sports / Fitness / Recreation
English term or phrase: box-to-box midfielder
He is an archetypal box-to-box midfielder.
Manar Moslem
Egypt
لاعب خط وسط ارتكاز
Explanation:
A true all-rounder, the ‘box to box’ midfielder is so called because he plays his football at both ends of the field, literally filling in everywhere. Usually in possession of exceptional stamina with remarkable defensive and offensive.

http://www.talkfootball.co.uk/guides/positions_in_football.h...



--------------------------------------------------
Note added at 5 days (2009-02-20 21:56:51 GMT) Post-grading
--------------------------------------------------

you're very welcome sir!
Selected response from:

Majid Ayad
United States
Grading comment
Many thanks, Mr. Majid.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5لاعب خط وسط ارتكازMajid Ayad
5لاعب وسط مدافع
Mohamed Kamel
5لاعب وسط حرhalani
5لاعب وسط يغطي كامل الميدان
TawfiqShawashi
5لاعب وسط نشيط
Ihab Abdelhafiz
2لاعب ارتكاز/لاعب الربط بين خطي الدفاع و الهجوم
Ahmed Alami


  

Answers


13 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
لاعب وسط نشيط


Explanation:
The term 'box-to-box' player is often used to refer to the most dynamic all-round/complete midfielders, who provide both defensive and attacking prowess.

In Google, both "نشيط" and "متحرك" are used, but "نشيط" has more frequency.
http://www.google.com/search?hl=en&q="لاعب وسط نشيط"&btnG=Se...

Ihab Abdelhafiz
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 4

3 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
لاعب وسط يغطي كامل الميدان


Explanation:
تتحدث العبارة الإنجليزية عن لاعب وسط ميدان متعدد المواهب يلعب بقدميه اليمنى واليسرى وبتمتع بلياقة بدنية كبيرة تمكنه من التنقل المستمر بين الدفاع والهجوم أو بين منطقة جزاء فريقه ومنطقة جزاء الفريق المنافس.

TawfiqShawashi
Qatar
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 8

4 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
لاعب وسط حر


Explanation:
يشارك هذا اللاعب في صنع الهجمات للاعبي الهجوم وحتى التسديد إذا ما أتيحت له الفرصة، كما يشارك في الدفاع مع لاعبي الدفاع.

halani
United Arab Emirates
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 36

8 hrs   confidence: Answerer confidence 2/5Answerer confidence 2/5
لاعب ارتكاز/لاعب الربط بين خطي الدفاع و الهجوم


Explanation:
-

Ahmed Alami
Morocco
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 20

9 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
لاعب وسط مدافع


Explanation:
وهو لاعب لديه لياقة بدنية عالية ويجيد إفساد هجمات الخصم ويساعد في بناء هجمات جديدة، ولاعب الوسط المدافع مركزه هو دائرة وسط الملعب مثل

اللاعب باتريك فييرا الفرنسي
ستيفين جيرارد الانجليزي
فرانك لامبارد الانجليزي
جاتوزو الإيطالي
شابي الأسباني

2- لاعبي الوسط ( المحاور ) " CM " :

اختصاراً لـ Central Midfield هذا المركز يعد من أهم المراكز بشكل عام، فهؤلاء لهم دور كبير جداً في الربط بين خطي الدفاع والهجوم، ونجاحهم في أداء مهامهم يضمن لفريقهم السيطرة على اللعب والتحكم بمجريات المباراة، لاعبي هذا المركز يتمركزون أمام المحور الدفاعي بقليل وهم نوعين :

النوع الأول .. يتسم بقدرته على تمويل الكرات في منتصف الملعب وإيصالها للاعبي الوسط المتقدمين أو المهاجمين كما يساهم بفعالية في مساندة المحور الدفاعي في تعطيل هجمات الخصم ويساند المدافعين بشكل عام.

تجدر الملاحظة بأن معظم الفرق الفائزة بالبطولات الكبيرة مؤخراً، امتلكت لاعب أو لاعبين من هذا الطراز على مستوى عالي جداً، فإيطاليا بطلة كأس العالم الأخيرة والميلان بطل العالم وبطل التشامبيونز ليج العام الماضي يمتلكان اللاعب الرائع أندريا بيرلو، البارسا فاز بالتشامبيونز ليج أيضا وبطولتين دوري وهو يمتلك اللاعب المتميز إكزافي وكذلك ليفربول مع الرائع اكزابي ألونسو.

أبرز مهام لاعبي هذا النوع

- مساندة المحور الدفاعي في قطع الكرات ومساندة المدافعين بشكل عام.

- التحول السريع إلى الدفاع في حالة فقدان الكرة ومحاولة تأخير هجوم الفريق المنافس.

- المشاركة بشكل أساسي في بناء الهجمات وصناعة اللعب.

- اختيار الاتجاه الأنسب لبدء الهجوم.

- مشاركة لاعب الفريق في التصويب على المرمى من خلال الكرات المرتدة أو التي يعدها له زملاؤه في منطقة التصويب المؤثر أو التي يعدها لنفسه.

- التقدم لإحداث الزيادة العددية في خط الهجوم إذا تطلب الأمر ذلك.

النوع الثاني : يتحرك بصورة أكبر في أرجاء الملعب، يهاجم ويدافع بصورة أكبر من النوع السابق وإمكانيته للتسجيل دائماً أعلى، يلقب لاعبي هذا النوع " Box to Box " وذلك لمداهم الحركي الواسع والكبير في الملعب فقد تراه يدافع في منطقة جزاء فريقه ويتقدم في أحيان كثيرة لمنطقة جزاء الفريق الخصم وينجح في التسجيل أحيانا.

لاعبي هذا النوع يمتلكون طاقة استثنائية وقدرات متنوعة مثل إمكانية قطع الكرات والسيطرة عليها أو تشتيتها من الخصم، أو هجومية مثل التمرير المتقن وإجادة التصويب نحو المرمى والقدرة على التعامل مع الكرات الهوائية والقدرة على المراوغة والاختراق ومن الممكن أن يحرزون الأهداف ، وقد نشاهد لاعبين يمتلكون جميع هذه المهارات أو بعضاً منها.

أبرز لاعبي هذا النوع عالمياً هو اللاعب ستيفين جيرارد، هنالك أيضاً باتريك فييرا وسيسك فابريجاس وروي كين ومايكل ايسيان وغيرهم.

أبرز مهام لاعبي هذا النوع

عند الدفاع :

- مساندة لاعب الوسط الدفاعي والدفاع بشكل عام بالمشاركة في قطع الكرات وتأخير هجوم الفريق المنافس.

- التحول السريع للدفاع في حالة فقد الفريق للكرة.



عند الهجوم :

- المشاركة في بناء الهجوم بشكل أساسي.

- المساهمة بفعالية في بدء الهجوم المرتد السريع.

- الاندفاع من الخلف للأمام أو الجري الحر أو العمل على تنفيذ جملة خططية أو الإسهام في خطة متكررة.

- الانضمام للهجوم ومساندتهم بشكل فعال أثناء الهجوم، والتسجيل إن أتيحت له الفرصة.

MK4translation

Mohamed Kamel
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 12

2 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
لاعب خط وسط ارتكاز


Explanation:
A true all-rounder, the ‘box to box’ midfielder is so called because he plays his football at both ends of the field, literally filling in everywhere. Usually in possession of exceptional stamina with remarkable defensive and offensive.

http://www.talkfootball.co.uk/guides/positions_in_football.h...



--------------------------------------------------
Note added at 5 days (2009-02-20 21:56:51 GMT) Post-grading
--------------------------------------------------

you're very welcome sir!

Majid Ayad
United States
Specializes in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 4
Grading comment
Many thanks, Mr. Majid.