KudoZ home » English to Arabic » Tourism & Travel

jam sessions

Arabic translation: ‏حفلة موسيقية صاخبة مرتجلة


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:jam sessions
Arabic translation:‏حفلة موسيقية صاخبة مرتجلة
Entered by: duraid

19:02 Feb 19, 2007
English to Arabic translations [PRO]
Tourism & Travel
English term or phrase: jam sessions
the world's musicians gather to celebrate a fusion of nature, cultural and ethnic music. Incorporating workshops, ethno-musical lectures, jam sessions and mesmerising evening performances,

Thanks
duraid
Australia
‏حفلة موسيقية صاخبة مرتجلة
Explanation:
THIS IS ACCORDING TO THE FOLLOWING WEBSITE:

http://www.websters-dictionary-online.net/translation/Arabic...

BUT ACCORDING TO AL-ATALS IT'S:
حفلة يحيها عازفو موسيقى الجاز

وبعد أن يلتهم هؤلاء الرواد إفطارهم وتهدا الضجة قليلا يتنادون فيما بينهم لتكوين فرقة مكتملة ويتناول كل فرد يبدي الرغبة في المشاركة ألته الموسيقية وينضم إلى المجموعة في عزف مقطوعة موسيقية من الجاز تكون قد صدرت حديثا لأحد مشاهير موسيقيى الجاز. وعندها يتحول المقصف هذا إلى جلسة ما يعرف في عالم الجاز بال "JAM SESSION" وذلك عندما يقوم هؤلاء العازفون المختارون بعزف كامل القطعة الموسيقية جماعيا ثم يقوم كل عازف بعزف اللازمة الموسيقية المميزة للمقطوعة عزفا منفردا على آلة تخصصه ويقوم الآخرون بمساندته ثم يأخذ كل فرد دوره بالتتابع. وفي هذا يتباري الموسيقيون ليس فقط في أظهار براعتهم في العزف لرصفائهم بل وفي إبراز مقدرة كل منهم على إضافة بصمته الشخصية إلى اللازمة المميزة والمقطوعة ككل دون الإخلال بها.وهذه ممارسة معروفة في عالم الجاز الأمريكي ذلك أن الموسيقيين هنا يقومون بالعزف لمتعتهم الشخصية وليس للجمهور. ومن هنا فأن الاستماع لموسيقي هذه الجلسات متعة لا تدانيها متعة لمن له مثلي ولو حظ جد متواضع من إلمام بموسيقى الجاز وتذوقه


--------------------------------------------------
Note added at 10 mins (2007-02-19 19:13:06 GMT)
--------------------------------------------------

I guess this is clear enough:

http://www.websters-online-dictionary.org/definition/JAM SES...

Best of luck :)
Selected response from:

Zeinab Asfour
Jordan
Grading comment
Thank YOU
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4 +2‏حفلة موسيقية صاخبة مرتجلة
Zeinab Asfour
5فترات / فقرات العزف العفويzax
3 +1حفلات الارتجال الموسيقي
Alexander Yeltsov


  

Answers


9 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +2
‏حفلة موسيقية صاخبة مرتجلة


Explanation:
THIS IS ACCORDING TO THE FOLLOWING WEBSITE:

http://www.websters-dictionary-online.net/translation/Arabic...

BUT ACCORDING TO AL-ATALS IT'S:
حفلة يحيها عازفو موسيقى الجاز

وبعد أن يلتهم هؤلاء الرواد إفطارهم وتهدا الضجة قليلا يتنادون فيما بينهم لتكوين فرقة مكتملة ويتناول كل فرد يبدي الرغبة في المشاركة ألته الموسيقية وينضم إلى المجموعة في عزف مقطوعة موسيقية من الجاز تكون قد صدرت حديثا لأحد مشاهير موسيقيى الجاز. وعندها يتحول المقصف هذا إلى جلسة ما يعرف في عالم الجاز بال "JAM SESSION" وذلك عندما يقوم هؤلاء العازفون المختارون بعزف كامل القطعة الموسيقية جماعيا ثم يقوم كل عازف بعزف اللازمة الموسيقية المميزة للمقطوعة عزفا منفردا على آلة تخصصه ويقوم الآخرون بمساندته ثم يأخذ كل فرد دوره بالتتابع. وفي هذا يتباري الموسيقيون ليس فقط في أظهار براعتهم في العزف لرصفائهم بل وفي إبراز مقدرة كل منهم على إضافة بصمته الشخصية إلى اللازمة المميزة والمقطوعة ككل دون الإخلال بها.وهذه ممارسة معروفة في عالم الجاز الأمريكي ذلك أن الموسيقيين هنا يقومون بالعزف لمتعتهم الشخصية وليس للجمهور. ومن هنا فأن الاستماع لموسيقي هذه الجلسات متعة لا تدانيها متعة لمن له مثلي ولو حظ جد متواضع من إلمام بموسيقى الجاز وتذوقه


--------------------------------------------------
Note added at 10 mins (2007-02-19 19:13:06 GMT)
--------------------------------------------------

I guess this is clear enough:

http://www.websters-online-dictionary.org/definition/JAM SES...

Best of luck :)

Zeinab Asfour
Jordan
Specializes in field
Native speaker of: Native in EnglishEnglish, Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 8
Grading comment
Thank YOU

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Samah Soliman
14 hrs
  -> ThaAaAaAanks a lot Samah :o) Hope all is well your end :)

agree  Sabry Hameed
19 hrs
  -> ThaAaAaAanks a lot :D

13 hrs   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5 peer agreement (net): +1
حفلات الارتجال الموسيقي


Explanation:
A jam session is a musical act where musicians gather and play (or "jam") without extensive preparation or predefined arrangements.

http://en.wikipedia.org/wiki/Jam_session -

Alexander Yeltsov
Works in field
Native speaker of: Russian
PRO pts in category: 8

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  AhmedAMS
4 hrs
  -> Thank you, Ahmed!

18 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
فترات / فقرات العزف العفوي


Explanation:
*

zax
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 12