KudoZ home » English to Arabic » Tourism & Travel

commuter

Arabic translation: المسافر اليومي


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:commuter
Arabic translation:المسافر اليومي
Entered by: Shazly

06:19 Mar 30, 2003
English to Arabic translations [PRO]
Tourism & Travel / Travel Industry
English term or phrase: commuter
1. n. A person who travels to work each day. 2. adj. Used to describe short-haul airlines.

يستبدل، يغير ، يبدل العقوبة، يدفع جملة واحدة نفقات السفر، يقوم برحلات يومية إلى مكان عمله = commute
Amer al-Azem
المسافر اليومي
Explanation:
المسافر اليومي للعمل
Selected response from:

Shazly
Egypt
Grading comment
Graded automatically based on peer agreement. KudoZ.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +2السارح
Saleh Ayyub
4موظف التراحيلxxxhamuksha
4الشخص الذي يعيش بعيدا عن مكان عمله، الشخص الذي يقطع مسافات طويلة يوميا للوصول الى عمله
sarsam
4موظف التراحيلxxxhamuksha
1 +2المسافر اليومي
Shazly


  

Answers


43 mins   confidence: Answerer confidence 1/5Answerer confidence 1/5 peer agreement (net): +2
المسافر اليومي


Explanation:
المسافر اليومي للعمل

Shazly
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 222
Grading comment
Graded automatically based on peer agreement. KudoZ.

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Sami Khamou
7 hrs

agree  Walaa(prime)
15 hrs

10 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
الشخص الذي يعيش بعيدا عن مكان عمله، الشخص الذي يقطع مسافات طويلة يوميا للوصول الى عمله


Explanation:
شكرا

sarsam
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 192

1 day14 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +2
السارح


Explanation:
بالفلاحي الفلســطيني ... سارح ... من الفعل ســرح .. وهو الشـخص الذي يتنقل و يرتحل يوميا و بأي وســيلة كانت من اجل اداء اي عمــل

Saleh Ayyub
New Zealand
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 172

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  muhammad turman: سارحة والرّب راعيها
40 mins
  -> ويـســتر علــيها ... هاهاها

agree  HALAHouse
1 day8 hrs
  -> Thanks ..

10 days   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
موظف التراحيل


Explanation:
على غرار عامل التراحيل المصري الذى يشحن يوميا عبر مسافات بعيدة للعمل (غالبا أعمال البناء) و هذا المرادف المبتكر يوحى أيضا بمعاناة الكوميوترز. وبالنسبة للفعل دعنى أقدم مرادفات أدق: يرتحل-يقايض-يخفض العقوبة



--------------------------------------------------
Note added at 2003-04-09 13:29:28 (GMT)
--------------------------------------------------

التراحيلجى

xxxhamuksha
Native speaker of: Native in ArabicArabic

10 days   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
موظف التراحيل


Explanation:
على غرار عامل التراحيل المصري الذى يشحن يوميا عبر مسافات بعيدة للعمل (غالبا أعمال البناء) و هذا المرادف المبتكر يوحى أيضا بمعاناة الكوميوترز. وبالنسبة للفعل دعنى أقدم مرادفات أدق: يرتحل-يقايض-يخفض العقوبة



--------------------------------------------------
Note added at 2003-04-09 13:30:50 (GMT)
--------------------------------------------------

التراحيلجى

xxxhamuksha
Native speaker of: Native in ArabicArabic