KudoZ home » French to Arabic » Art, Arts & Crafts, Painting

Azoïques

Arabic translation: أصباغ الآزو


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
French term or phrase:Colorants Azoïques
Arabic translation:أصباغ الآزو
Entered by: Doaa El Seify

17:59 Jan 17, 2008
French to Arabic translations [PRO]
Art/Literary - Art, Arts & Crafts, Painting
French term or phrase: Azoïques
Colorants azoïques
Doaa El Seify
Canada
أصباغ الآزو
Explanation:
Azoic dye also knows as Azo dye.
http://www.britannica.com/eb/topic-46918/azo-dye
---------------------------------------------------------

وتضم هذه المركبات أكثر من 12 مجموعة منها أصباغ الأزو ، وأصباغ النترو ، وأصباغ النتروز ، وأوزازين ، وزيازين ، وبيرازولين ، وصنفت هذه المجموعات بدورها حسب استخداماتها إلى أصباغ حامضية التأثير وقاعدية، وغير ذلك .
http://www.arabchemistry.net/forums/lofiversion/index.php?t8...

------------------------------------------
قانون منع استخدام أصباغ الأزو

حيث قام الإتحاد الأوروبي بإصدار قانون برقم 2002/61/EEC يحظر استخدام أصباغ الآزو Azo dyes في صناعة المنسوجات حيث أوضح البحث العلمي أن مثل هذه الأصباغ تعتبر من الأصباغ المسرطنة ،
http://www.alshamsi.net/friends/b7ooth/buss_agric/tawafuq_en...

Selected response from:

Iman Khaireddine
United Kingdom
Grading comment
Thank u Imane Kd
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4 +2أصباغ الآزو
Iman Khaireddine
5أصباغ خالية من الحيوانات الحفرية
esperantiste


  

Answers


56 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +2
أصباغ الآزو


Explanation:
Azoic dye also knows as Azo dye.
http://www.britannica.com/eb/topic-46918/azo-dye
---------------------------------------------------------

وتضم هذه المركبات أكثر من 12 مجموعة منها أصباغ الأزو ، وأصباغ النترو ، وأصباغ النتروز ، وأوزازين ، وزيازين ، وبيرازولين ، وصنفت هذه المجموعات بدورها حسب استخداماتها إلى أصباغ حامضية التأثير وقاعدية، وغير ذلك .
http://www.arabchemistry.net/forums/lofiversion/index.php?t8...

------------------------------------------
قانون منع استخدام أصباغ الأزو

حيث قام الإتحاد الأوروبي بإصدار قانون برقم 2002/61/EEC يحظر استخدام أصباغ الآزو Azo dyes في صناعة المنسوجات حيث أوضح البحث العلمي أن مثل هذه الأصباغ تعتبر من الأصباغ المسرطنة ،
http://www.alshamsi.net/friends/b7ooth/buss_agric/tawafuq_en...



Iman Khaireddine
United Kingdom
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4
Grading comment
Thank u Imane Kd

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Nesrin
4 hrs

agree  Mariam Osmann
14 hrs

2 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
أصباغ خالية من الحيوانات الحفرية


Explanation:
أصباغ خالية من الحيوانات الحفري

esperantiste
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4