ProZ.com global directory of translation services
 The translation workplace
Ideas
KudoZ home » French to Arabic » Business/Commerce (general)

OPCVM

Arabic translation: ("هيئات التوظيف الجماعى فى القيم المنقوله "هــ.ت.ج.ق.م)

GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
French term or phrase:OPCVM
Arabic translation:("هيئات التوظيف الجماعى فى القيم المنقوله "هــ.ت.ج.ق.م)
Entered by: Hassan Abdou

18:38 Apr 15, 2011
French to Arabic translations [PRO]
Bus/Financial - Business/Commerce (general) / الأموال
French term or phrase: OPCVM
s'il vous plait aidez moi à trouver la traduction exacte de cet acronyme"OPCVM" qui se réfère aux "Organismes de Placement Collectif en Valeurs Mobilières" J'aimerais bien que vous mentionner votre référence parce que j'en ai vraiment besoin. Je vous remercie
amira koch
هيئات التوظيف الجماعى فى القيم المنقوله (هــ.ت.ج.ق.م)
Explanation:
هيئات التوظيف الجماعى فى القيم المنقوله: تعريفها وأنواعها
تهدف (ه.ت.ج.ق.م) الى تكوين حافظه للقيم المنقوله والمنتوجات الماليه الأخرى وتسييرها لحساب الغير. وهى مؤهله لجمع الإدخار مهما يكن قليلا لإستثماره فى السوق الماليه حسب سياسه توظيف محدده.

--------------------------------------------------
Note added at 39 mins (2011-04-15 19:17:46 GMT)
--------------------------------------------------

يمكن تحميل ملف عن هذه الهيئات من الموقع التالى

www.cosob.org/commission/commission-opcvm-arabe.pdf


--------------------------------------------------
Note added at 20 hrs (2011-04-16 14:59:33 GMT)
--------------------------------------------------

يستخدم هذا المصطلح بنفس الإسم فى الجزائر وتونس كما ورد بالملف الموجود فى الموقع أعلاه عن دور الهيئات وتعريفها وانواعها ومزاياها وتكوينها.
Selected response from:

Hassan Abdou
Egypt
Grading comment
Thank you for your accurate translation and reference
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +3هيئات التوظيف الجماعى فى القيم المنقوله (هــ.ت.ج.ق.م)
Hassan Abdou
4 +1هيئات الاستثمار الجماعي بالقيم المنقولة
TargamaT
5سندات السوق النقدي
Chakir Mahjoubi
4 +1قانون تعهدات الاستثمارات الجماعية في الأوراق المالية القابلة للتحويل
Outman ALLOUCHI


  

Answers


7 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +1
قانون تعهدات الاستثمارات الجماعية في الأوراق المالية القابلة للتحويل


Explanation:
acronyme en anglais et traduction en arabe:

http://www.argaam.com/Portal/Content/ArticleDetail.aspx?arti...

Bonne chance

Outman ALLOUCHI
Morocco
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Sally El Aboussi Bakkali
15 hrs

20 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
سندات السوق النقدي


Explanation:
( سندات السوق النقدي ) القصيرة الأجل في حوزة الوحدات غير مالية ( الأفراد ، المؤسسات الإنتاجية )

- M4 = M3' + سندات القرض قصير الأجل القابلة للتفاوض " الصادرة من الوحدات غير المالية " ( المؤسسات الإنتاجية ) .





    Reference: http://vb.arabsgate.com/showthread.php?t=523695
Chakir Mahjoubi
United Kingdom
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in FrenchFrench

12 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +1
هيئات الاستثمار الجماعي بالقيم المنقولة


Explanation:
http://fr.wikipedia.org/wiki/Organisme_de_placement_collecti...

http://www.google.ch/url?sa=t&source=web&cd=1&ved=0CBcQFjAA&...

http://www.almustaqbal.com/stories.aspx?storyid=156450

www.bdl.gov.lb/circ/circpdf/103.pdf

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2011-04-15 19:40:49 GMT)
--------------------------------------------------

المصطلح كما هو مستعمل في تونس
http://www.cmf.org.tn/pdf/informations_ste/doc_ref_cmf/doc_r...

TargamaT
Syria
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in FrenchFrench
PRO pts in category: 31

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  mtds
22 hrs

38 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +3
هيئات التوظيف الجماعى فى القيم المنقوله (هــ.ت.ج.ق.م)


Explanation:
هيئات التوظيف الجماعى فى القيم المنقوله: تعريفها وأنواعها
تهدف (ه.ت.ج.ق.م) الى تكوين حافظه للقيم المنقوله والمنتوجات الماليه الأخرى وتسييرها لحساب الغير. وهى مؤهله لجمع الإدخار مهما يكن قليلا لإستثماره فى السوق الماليه حسب سياسه توظيف محدده.

--------------------------------------------------
Note added at 39 mins (2011-04-15 19:17:46 GMT)
--------------------------------------------------

يمكن تحميل ملف عن هذه الهيئات من الموقع التالى

www.cosob.org/commission/commission-opcvm-arabe.pdf


--------------------------------------------------
Note added at 20 hrs (2011-04-16 14:59:33 GMT)
--------------------------------------------------

يستخدم هذا المصطلح بنفس الإسم فى الجزائر وتونس كما ورد بالملف الموجود فى الموقع أعلاه عن دور الهيئات وتعريفها وانواعها ومزاياها وتكوينها.

Example sentence(s):
  • هيئات التوظيف الجماعى فى القيم المنقوله

    Reference: http://fr.wikipedia.org/wiki/Organisme_de_placement_collecti...
Hassan Abdou
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4
Grading comment
Thank you for your accurate translation and reference

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Liliane Hatem
1 hr
  -> Merci Liliane

agree  Medhat Ibrahim
1 day21 hrs
  -> Merci Medhat

agree  nonna1988
8 days