ProZ.com global directory of translation services
 The translation workplace
Ideas
KudoZ home » French to Arabic » Education / Pedagogy

Vowel,Consonant

Arabic translation: الحروف الساكنة، الحروف المتحركة

GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
French term or phrase:Vowel,Consonant
Arabic translation:الحروف الساكنة، الحروف المتحركة
Entered by: abdurrahman

07:58 Jun 8, 2009
French to Arabic translations [PRO]
Education / Pedagogy / Language
French term or phrase: Vowel,Consonant
Good day ,

Please who may help me for the following request:

what are the appropriate words for Vowel and Consonant in Arabic .

Thanks a lot.

Yogim
yogim
الحروف الساكنة، الحروف المتحركة
Explanation:
الحروف الساكنة، الحروف المتحركة
Selected response from:

abdurrahman
United Arab Emirates
Grading comment
Thanks a lot Sir ,

yogim
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +1حرف العلّة، الحرف الصامت
Fady Abou Nakkoul
5الحروف الساكنة، الحروف المتحركة
abdurrahman
5الصوائت والصوامت
Mustapha ACHIK
5الصوائت والصوامت
Mustapha ACHIK
5الصوائت والصوامت
Nadia Ayoub


  

Answers


1 hr   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
حرف العلّة، الحرف الصامت


Explanation:
Vowel=حرف العلّة (جمعها: أحرف العلّة)ا
Consonant=الحرف الصامت (جمعها: الأحرف الصامتة أو الصَوَامِت)ا

Fady Abou Nakkoul
Spain
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in FrenchFrench

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Lina SM
0 min
  -> Muchas gracias Lina!

1 hr   confidence: Answerer confidence 5/5
الصوائت والصوامت


Explanation:
http://www.bing.com/search?q="الصوائت والصوامت"&go=&form=QBR...

استخدام المعرفة اللغوية المطلوبة للقراءة الصحيحة الطلقة، ولفهم النص:
- معرفة الصوائت والصوامت (حروف المد والحركات والحروف الأخرى).
http://abdallah.sakhnin.ac.il/kraa.htm

Nadia Ayoub
Egypt
Works in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 8

2 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
الصوائت والصوامت


Explanation:
تختلف اللغات في عدد فونيماتها فقد لا تزيد عن اثني عشر فونيما وقد تصل إلى الثمانين. وكما تختلف في عددها فإنها أيضا تختلف في نوعيتها. وتنقسم الفونيمات إلى قسمين: الصوائت vowel والصوامت consonant. والأولى اقل عددا من الثانية.
وفي العربية المعاصرة ستة صوائت وثمانية وعشرون صامتا


Example sentence(s):
  • "قسم علماء اللغة المحدثون الأصوات إلى ثلاثة أقسام : الصوامت ويعنون بها الحروف مثل ب ث ج ........ الخ - والصوائت: وهي الحركات من فتحة وضمة وكسرة وك

    Reference: http://www.ansaq.net/vb/showthread.php?t=793
Mustapha ACHIK
Morocco
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4

3 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
الصوائت والصوامت


Explanation:
consonantوالصوامتVowelتنقسم الفونيمات إلى قسمين:الصوائت
والأولى اقل عددا من الثانية. وفي العربية المعاصرة ستة صوائت وثمانية وعشرون صامتا.

Example sentence(s):
  • "قسم علماء اللغة المحدثون الأصوات إلى ثلاثة أقسام : الصوامت ويعنون بها الحروف مثل ب ث ج .......الخ. والصوائت: وهي الحركات من فتحة وضمة وكسرة وكذل

    Reference: http://www.ansaq.net/vb/showthread.php?t=793
Mustapha ACHIK
Morocco
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4

3 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
الحروف الساكنة، الحروف المتحركة


Explanation:
الحروف الساكنة، الحروف المتحركة

abdurrahman
United Arab Emirates
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4
Grading comment
Thanks a lot Sir ,

yogim
Notes to answerer
Asker: Nice from you ,as a colleague ,it is worthy, we learn even graduated . Regards