KudoZ home » French to Arabic » Law: Contract(s)

personne physique ou morale

Arabic translation: شخصية مادية أو معنوية


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
French term or phrase:personne physique ou morale
Arabic translation:شخصية مادية أو معنوية
Entered by: zkt

09:18 Jun 27, 2007
French to Arabic translations [PRO]
Law: Contract(s) / clause d'un contrat
French term or phrase: personne physique ou morale
Voilà la phrase:
l'employé s'engage à ne pas travailler au profit d'une autre personne physique ou morale.
Nisreen Barakat
Palestine
شخصية مادية أو معنوية
Explanation:
http://www.swmsa.com/modules.php?name=News&file=article&sid=...

- التبادل المثلث، ويتم هنا استخدام شخصية ثالثة بين البضائع والشاري تقوم بمهمة البائع والشاري حقاً ليتم إيصال السلعة إلى مواقع استهلاكها ويمكن أن يكون الشخص الثالث شخصية مادية أو معنوية وقد يكون تاجراً أو دولة.

--------------------------------------------------
Note added at 14 mins (2007-06-27 09:32:49 GMT)
--------------------------------------------------

وفي قاموس ممدوح حقي الصادر عن مكتبة لبنان المقابل هو: شخص طبيعي أو معنوي (أو اعتباري) وتستخدم أيضًا كلمة personnalité عوضًا عن personne

--------------------------------------------------
Note added at 31 mins (2007-06-27 09:49:51 GMT)
--------------------------------------------------

les équivalents sont les mêmes dans le dictionnaire juridique
Fr-Ar de Najjar et Chellalah (librairie du Liban)
Selected response from:

zkt
Lebanon
Grading comment
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +1شخصية مادية أو معنوية
zkt
5شخص طبيعي أو معنوي
marwangh
5شخصية عادية أو شخصية ذات صبغة معنوية
esperantiste


  

Answers


22 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
شخصية عادية أو شخصية ذات صبغة معنوية


Explanation:
La personne morale est un organisme comme : societe ( SARL) societe a responsabilite limitee , SA ( societe anonyme ) association.......

esperantiste
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4
Notes to answerer
Asker: Merci beaucoup


10 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
شخصية مادية أو معنوية


Explanation:
http://www.swmsa.com/modules.php?name=News&file=article&sid=...

- التبادل المثلث، ويتم هنا استخدام شخصية ثالثة بين البضائع والشاري تقوم بمهمة البائع والشاري حقاً ليتم إيصال السلعة إلى مواقع استهلاكها ويمكن أن يكون الشخص الثالث شخصية مادية أو معنوية وقد يكون تاجراً أو دولة.

--------------------------------------------------
Note added at 14 mins (2007-06-27 09:32:49 GMT)
--------------------------------------------------

وفي قاموس ممدوح حقي الصادر عن مكتبة لبنان المقابل هو: شخص طبيعي أو معنوي (أو اعتباري) وتستخدم أيضًا كلمة personnalité عوضًا عن personne

--------------------------------------------------
Note added at 31 mins (2007-06-27 09:49:51 GMT)
--------------------------------------------------

les équivalents sont les mêmes dans le dictionnaire juridique
Fr-Ar de Najjar et Chellalah (librairie du Liban)

zkt
Lebanon
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4
Notes to answerer
Asker: Merci bien


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  hind goubet (WAHIDA)
12 mins
  -> Merci Hind

328 days   confidence: Answerer confidence 5/5
شخص طبيعي أو معنوي


Explanation:
يقال كذلك شخصية اعتبارية

marwangh
Jordan
Native speaker of: Native in ArabicArabic