KudoZ home » French to Arabic » Materials (Plastics, Ceramics, etc.)

Cotto

Arabic translation: أرضية من بلاط كوتوّ


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
French term or phrase:Cotto
Arabic translation:أرضية من بلاط كوتوّ
Entered by: zkt

15:35 Jul 5, 2007
French to Arabic translations [PRO]
Materials (Plastics, Ceramics, etc.) / Ceramique pour sols et revetement
French term or phrase: Cotto
Plancher cotto
Rack
أرضية من بلاط كوتوّ
Explanation:
أوافق بالتأكيد على ترجمة زملائي ولكن إذ احتوى النص على مصطلحات أخرى متعلّقة بالبلاط فلن نستطيع التمييز ومن المحتمل أن يكون مؤلف النص أراد باستخدام هذا المصطلح إضفاء بعض القيمة إذ أن هذا البلاط كما قالت رحاب يختصّ موقع معيّن في إيطاليا بإنتاجه وبالتالي يمكن اعتباره ماركة مسجّلة

cotto في الإيطالية يعني مطبوخ

هذه وجهة نظري

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2007-07-05 16:54:51 GMT)
--------------------------------------------------

ثمة أمثلة كثيرة على ذلك في مجال الهندسة الداخلية (من مختلف أنواع الرخام على سبيل المثال) أو في مجال المواد الغذائية من اختلاف أصناف المأكولات والمشروبات والمثال الأشهر هو شمبانيا فلا نترجم هذا المصطلح بالنبيذ بل نستعير اللفظة الأجنبية

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2007-07-05 16:55:55 GMT)
--------------------------------------------------

كوتّو
Selected response from:

zkt
Lebanon
Grading comment
Merci.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5أرضية , مصطبة خزفية
esperantiste
4أرضية من بلاط كوتوّ
zkt
3بلاط السيراميك /أرضية من الطينRehab Mohamed


Discussion entries: 2





  

Answers


20 mins   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5
بلاط السيراميك /أرضية من الطين


Explanation:
بلاط /سيراميك أرضية مصنوع من الطين

'cotto': Les carreaux en terre cuite ('cotto') sont produits par pressage et extrusion. Les matières premières sont extraites d'un domaine limité au Sud de Florence.
www.vinckier.fr/carrelages/carreauxceramiques/ - 46k

cotto: se réfère à la cuisson des briques elles-mêmes.
(cotto= matière cuite... cuisson des briques)

Le revêtement typique en terre cuite (cotto):
www.tavernaro.com/static/tipps_tricks/fr/2_cc_rev_terre_cui...

يعتبر السيراميك أشهر أنواع البلاط الصناعي وأقدمها .

• أصل جميع أنواع بلاط السيراميك هو الطين(الطفل) الموجود على ضفاف الأنهار و البحيرات لذا يعتبر السيراميك من أقدم مواد البناء التي استخدمها الإنسان بسبب توفر مواده الأولية " الطين" و سهولة صناعته
www.homekw.com/bet/archive/index.php/t-534.html - 19k

تستخدم الأنواع الأنقى من الطين في صناعة بلاط الأسقف والجدران والأرضيات. ...
www.buildexonline.com/boforum/show.php?main=1&id=78 - 32k -

--------------------------------------------------
Note added at 27 mins (2007-07-05 16:02:54 GMT)
--------------------------------------------------

بلاط / ارضيات مصنوعة من الطين

قام الصانع منذ القدم في العمل علي تطوير صناعة البلاط فقد قام بإضافة الفخار والخزف والبلاط المكسور وذلك من اجل تقويتة وزيادة حجم الطين الخام.
• بعد ذلك قام الصانع بخلط الصلصال بالطين الصفحي والجبس سعيا منة إلي تقوية الطين وفي الوقت الحالي يتم تصنيع البلاط من الطين الخالص مضاف إليه بعض العناصر الأخرى مثل التلق والرمل وهذه المواد تضاف من اجل تقوية الطين وتقليل نسبة الانكماش والتقلص.
• المادة الأساسية لصناعة بلاط السيراميك هي الطين المشكل علي هيئه بلاطات ويتم تشكيله في قوالب وفي هذه الحالة يسمى الفخار الأخضر

Rehab Mohamed
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 12

18 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
أرضية , مصطبة خزفية


Explanation:
cotto : نوع تقليدي من الخزف المصنوع يدويا

--------------------------------------------------
Note added at 29 minutes (2007-07-05 16:05:10 GMT)
--------------------------------------------------

Cotto - بلاط خزفي مصنوع من الطين (حوض البحر الأبيض المتوسط , أمريكا الوسطى يصنع يدويا يكون أسمك من البلاط العادي من 1,5 إلى 2,5 صم

esperantiste
Native speaker of: Native in ArabicArabic

1 hr   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
أرضية من بلاط كوتوّ


Explanation:
أوافق بالتأكيد على ترجمة زملائي ولكن إذ احتوى النص على مصطلحات أخرى متعلّقة بالبلاط فلن نستطيع التمييز ومن المحتمل أن يكون مؤلف النص أراد باستخدام هذا المصطلح إضفاء بعض القيمة إذ أن هذا البلاط كما قالت رحاب يختصّ موقع معيّن في إيطاليا بإنتاجه وبالتالي يمكن اعتباره ماركة مسجّلة

cotto في الإيطالية يعني مطبوخ

هذه وجهة نظري

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2007-07-05 16:54:51 GMT)
--------------------------------------------------

ثمة أمثلة كثيرة على ذلك في مجال الهندسة الداخلية (من مختلف أنواع الرخام على سبيل المثال) أو في مجال المواد الغذائية من اختلاف أصناف المأكولات والمشروبات والمثال الأشهر هو شمبانيا فلا نترجم هذا المصطلح بالنبيذ بل نستعير اللفظة الأجنبية

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2007-07-05 16:55:55 GMT)
--------------------------------------------------

كوتّو


zkt
Lebanon
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 8
Grading comment
Merci.