KudoZ home » French to Arabic » Medical (general)

bras non dominant

Arabic translation: الساعد الأقل إستعمالاً


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
French term or phrase:bras non dominant
Arabic translation:الساعد الأقل إستعمالاً

06:15 Feb 18, 2006
French to Arabic translations [PRO]
Medical (general)
French term or phrase: bras non dominant
" Cet appareil sera placé à votre bras non dominant (donc si vous êtes droitier(e) l’appareil sera placé sur votre bras gauche). "

Merci ,
Saraa
Tharaa Hafez
Egypt
ساعد
Explanation:
الساعد الأقل استعمال
أو
العضد الأقل استعمال

هنا يجب التأكد حسب السياق
فالساعد هو الممتد من المرفق إلى الكف
والعضد هو ما بين الكتف إلى المرفق

فإذا بيّن السياق موضع هذه الآلة يتضح الأمر، وإن لم يذكر النص ذلك بدقة يبقى الاختيار للمترجم

أما الذراع فلا يجوز لأنه طبيا ما يمتد من طرف المرفق إلى طرف الإصبع الوسطى، ولذلك يستعمل كوحدة قيس

والسلام عليكم
Selected response from:

Ouadoud
Grading comment
Merci Bien Mr. Ouadoud. et Merci à tous le monde.
Saraa
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5ساعد
Ouadoud
4اليد الأقل استعمالا
Bright Bridge
3 +1الذراع غير الغالبة
Iman Khaireddine


  

Answers


1 hr   confidence: Answerer confidence 5/5
ساعد


Explanation:
الساعد الأقل استعمال
أو
العضد الأقل استعمال

هنا يجب التأكد حسب السياق
فالساعد هو الممتد من المرفق إلى الكف
والعضد هو ما بين الكتف إلى المرفق

فإذا بيّن السياق موضع هذه الآلة يتضح الأمر، وإن لم يذكر النص ذلك بدقة يبقى الاختيار للمترجم

أما الذراع فلا يجوز لأنه طبيا ما يمتد من طرف المرفق إلى طرف الإصبع الوسطى، ولذلك يستعمل كوحدة قيس

والسلام عليكم

Ouadoud
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in FrenchFrench
PRO pts in category: 8
Grading comment
Merci Bien Mr. Ouadoud. et Merci à tous le monde.
Saraa

5 hrs   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5 peer agreement (net): +1
الذراع غير الغالبة


Explanation:
أو الذراع في الجهة غير الغالبة

فاليد التي يستخدمها المرء يقال لها اليد الغالبة

http://local.taleea.com/archive/newsdetails.php?id=4318&cat=...



Iman Khaireddine
United Kingdom
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 6

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Ouadoud: ÇáÓÇÚÏ ÇáÛÇáÈ/ÛíÑ ÇáÛÇáÈ
1 hr

6 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
اليد الأقل استعمالا


Explanation:


Bright Bridge
Morocco