سلا الجزور

English translation: Foetus of She-Camel

GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
Arabic term or phrase:سلا الجزور
English translation:Foetus of She-Camel
Entered by: Gehad Feisal

15:07 Dec 30, 2019
Arabic to English translations [PRO]
Social Sciences - Religion / الحديث
Arabic term or phrase: سلا الجزور
((بَيْنَمَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُصَلِّي عِنْدَ الْبَيْتِ، وَأَبُو جَهْلٍ وَأَصْحَابٌ لَهُ جُلُوسٌ وَقَدْ نُحِرَتْ جَزُورٌ بِالأَمْسِ أبو جهل يخبر من معه فقال لهم بعد أن أخبرهم بأن هناك جزور قد نحرت فَقَالَ أَبُو جَهْلٍ: أَيُّكُمْ يَقُومُ إِلَى سَلَى جَزُورِ بَنِي فُلانٍ فَيَأْخُذُهُ فَيَضَعُهُ عَلَى كَتِفَيْ مُحَمَّدٍ إِذَا سَجَدَ؟ فَانْبَعَثَ أَشْقَى الْقَوْمِ قالوا: إنه عقبة بن أبي معيط فَأَخَذَهُ، فَلَمَّا سَجَدَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَضَعَهُ بَيْنَ كَتِفَيْهِ، قَالَ: وَاسْتَضْحَكُوا وَجَعَلَ يَمِيلُ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ فجعل بعضهم ينظر يقول ابن مسعود لَوْ كَانَتْ لِي مَنَعَةٌ طَرَحْتُهُ عَنْ ظَهْرِ رَسُولِ اللَّهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- قال لو كان لي قوة وشوكة ومنعة قبيلة تحارب عني وتدافع عني لفعلت هذا الفعل فقط أني آخذ هذا سلى الجزور من ظهره -عليه الصلاة والسلام- وبأبي هو وأمي وأطرحه من ظهره -عليه الصلاة والسلام- لكن يقول ما كان لي منعة ولا قوة ولا شوكة، قال: وَالنَّبِيُّ سَاجِدٌ مَا يَرْفَعُ رَأْسَهُ، حَتَّى انْطَلَقَ إِنْسَانٌ فَأَخْبَرَ فَاطِمَةَ وَهِيَ جُوَيْرِيَةٌ فَطَرَحَتْهُ عَنْهُ، ثُمَّ أَقْبَلَتْ عَلَيْهِمْ تَشْتُمُهُمْ تسب هؤلاء الذين فعلوا هذا الفعل تشتمهم فَلَمَّا قَضَى النَّبِيُّ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- صَلاتَهُ رَفَعَ صَوْتَهُ ثُمَّ دَعَا عَلَيْهِمْ))
Gehad Feisal
Egypt
Foetus of She-Camel
Explanation:
Who will rise to fetch the foetus of the she-camel of so and so, and place it between the shoulders of Muhammad when he goes down in prostration
Selected response from:

Khalid Ramadan
Egypt
Grading comment
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5Foetus of She-Camel
Khalid Ramadan
4Placenta
Morano El-Kholy


  

Answers


9 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
Foetus of She-Camel


Explanation:
Who will rise to fetch the foetus of the she-camel of so and so, and place it between the shoulders of Muhammad when he goes down in prostration


    Reference: http://https://sunnah.com/muslim/32/131
Khalid Ramadan
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4
Notes to answerer
Asker: جزاك الله خيرًا


24 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
Placenta


Explanation:
من الرابط سلا الجزور هو المسمى حاليا "المشيمة"

سلا الجزور

عندما تلد الناقه هو ما يخرج منها اثناء ولادتها

https://ejaaba.com/ما-هو-سلا-الجزور-رمي-على-ظهر-نبينا-صلى-ال...
**************
https://www.almaany.com/en/dict/ar-en/المشيمة/
************
كنت أقص على الطلاب في الفصل صبر النبي صلى الله عليه وسلم وذكرت قصة وضع الكفار -لعنهم الله - سلا الجزور على ظهره الشريف.
فسألني احد الطلاب ماهو السلا فقلت له ماسمعته من أحد الدعاة الدكاتره أنه أمعاء البعير لكن رد علي أحد الطلاب وكان ممن يربون الإبل فقال يا أستاذ السلا هو مايخرج إثر الولادة

https://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=243389
***********************
والله أعلم


Morano El-Kholy
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 28
Notes to answerer
Asker: جزاكِ الله خيرًا





The KudoZ network provides a framework for translators and others to assist each other with translations or explanations of terms and short phrases.


See also:

Your current localization setting

English

Select a language

Term search
  • All of ProZ.com
  • Term search
  • Jobs
  • Forums
  • Multiple search