عراجين البلح

English translation: bunches / clusters of dates

GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
Arabic term or phrase:عراجين البلح
English translation:bunches / clusters of dates
Entered by: hassan zekry

12:02 Sep 12, 2011
Arabic to English translations [PRO]
Tourism & Travel / Tourism/statistics
Arabic term or phrase: عراجين البلح
وتقع مدينة القبه في الجبل الاخضر بين مدينتي البيضاء ودرنه وتبعد عن مدينة البيضاء بحوالي 60كم من جهة الشرق وعن مدينة درنه بحوالي 40كم من جهة الغرب - وتعد منطقة القبة من اهم المناطق الخصبة في اقليم الجبل الاخصر وذلك بسبب توفر المياه الجوفية بها وكثرة العيون المائية وتنتشر فيها الكثير من البقايا الاثرية وخاصة الاعمدة وتيجان الاعمدة والتي غالبا ماتكون في اشكال هندسية مختلفه مزينة برسومات مكونة من جريد النخيل وعراجين البلح ( نادروتشي 1425 ص 234) كما يوجد العديد من المباني والبيوت التي تعود الي عهد الاستعمار الايطالي
einass
Egypt
bunches / clusters of dates
Explanation:
.
Selected response from:

hassan zekry
Grading comment
Thanks
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4 +3bunches / clusters of dates
hassan zekry
4dates-bearing branches
Mohsin Alabdali


  

Answers


4 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +3
bunches / clusters of dates


Explanation:
.

hassan zekry
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 46
Grading comment
Thanks

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Nadia Ayoub
1 min

agree  TargamaT team
1 min

agree  Ziad Alghamdi
1 hr

7 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
dates-bearing branches


Explanation:
.

--------------------------------------------------
Note added at 12 hrs (2011-09-13 00:13:51 GMT)
--------------------------------------------------

يقول جل من قائل "والقمر قدرناه منازل حتى عاد كالعرجون القديم" فهل رأيتم القمر في فترة المحاق أي أواخر أيام الشهر القمري؟ هل رأيتم العرجون الجديد؟ إنه فرع من قلب النخلة يمتد تدريجيا في بداية فصل الربيع، ثم تبدأ تظهر عليه حبيبات صغيرة ما تلبث أن تتحول من اللون الأصفر إلى اللون الأخضر ويزداد حجمها تدريجيا حتى بداية فصل الصيف وعندها يبدأ اللون يتحول إما إلى أحمر أو أصفر فاتح مقارنة بلون العرجون. قد يقول أحد القواميس أن العرجون هو عناقيد البلح، والمشاهد هو أن العرجون غصن حامل للبلح، والله أعلم

Mohsin Alabdali
Saudi Arabia
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 36




The KudoZ network provides a framework for translators and others to assist each other with translations or explanations of terms and short phrases.


See also:

Your current localization setting

English

Select a language

Term search
  • All of ProZ.com
  • Term search
  • Jobs
  • Forums
  • Multiple search