KudoZ home » Arabic » Linguistics

اسم الواجب اللازم أداؤه

Arabic translation: نعت سـببي


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
Arabic term or phrase:الواجب اللازم أداؤه
Arabic translation:نعت سـببي
Entered by: Fuad Yahya

10:32 Dec 11, 2001
Arabic to Arabic translations [PRO]
Art/Literary - Linguistics
Arabic term or phrase: اسم الواجب اللازم أداؤه
This is a heading, in English it says:
'Task Name'
Would أداؤه be correctly written in this context?
Your urgent help is appreciated.
Thanks
Mona Helal
أداؤه
Explanation:
اسمُ الواجبِ اللازمِ أداؤه

الواجبِ مضافٌ إليه مجرور

اللازمِ نَعتٌ سَـبَبيٌ مَجرور

جاء في كتاب الشامل في علوم اللغة العَربيّة ومُصطَلَحاتها ما يَلي

النَعتُ السَـبَبيُ لا يُوَضِّحُ المَنعُوتَ بَل يُوَضِّحُ شَـيئاً آخَرَ مَذكوراً بَعدَ النَعت يَرتَبطُ بالمَنعُوت، وغالباً ما يَكُونُ في هذا المُوَضَّح ضَميرٌ يَعُودُ عَلى المَنعُوت، وغالباً يَكُونُ إعرابُ المُوَضِّح فاعلاً أو نائب فاعل للنَعت لأَنَّ النَعتَ غالباً اسم فاعل أو مَفعُول أو مبالَغة أو صفة مُشَـبَّهة أو أفعل تَفضيل

يَتبَعٌ النَعتُ السَـبَبيُّ المنعوتَ في حَرَكة الإعراب والتَعريف أو التَنكير، ويُطابقُ ما بَعدَه في التَذكير والتَأنيث

انتَهى كَلامُه

أَداؤه فاعلٌ للنَعت السَـبَبي
Selected response from:

Fuad Yahya
Grading comment
Thank you very much ya Fuad
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5NOT ENGLISH! PLEASE REPOST!
Sven Petersson
4أداؤهFuad Yahya


Discussion entries: 1





  

Answers


31 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
NOT ENGLISH! PLEASE REPOST!


Explanation:
NOT ENGLISH! PLEASE REPOST!


Sven Petersson
Sweden
Native speaker of: Native in SwedishSwedish, Native in EnglishEnglish

1 hr   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
أداؤه


Explanation:
اسمُ الواجبِ اللازمِ أداؤه

الواجبِ مضافٌ إليه مجرور

اللازمِ نَعتٌ سَـبَبيٌ مَجرور

جاء في كتاب الشامل في علوم اللغة العَربيّة ومُصطَلَحاتها ما يَلي

النَعتُ السَـبَبيُ لا يُوَضِّحُ المَنعُوتَ بَل يُوَضِّحُ شَـيئاً آخَرَ مَذكوراً بَعدَ النَعت يَرتَبطُ بالمَنعُوت، وغالباً ما يَكُونُ في هذا المُوَضَّح ضَميرٌ يَعُودُ عَلى المَنعُوت، وغالباً يَكُونُ إعرابُ المُوَضِّح فاعلاً أو نائب فاعل للنَعت لأَنَّ النَعتَ غالباً اسم فاعل أو مَفعُول أو مبالَغة أو صفة مُشَـبَّهة أو أفعل تَفضيل

يَتبَعٌ النَعتُ السَـبَبيُّ المنعوتَ في حَرَكة الإعراب والتَعريف أو التَنكير، ويُطابقُ ما بَعدَه في التَذكير والتَأنيث

انتَهى كَلامُه

أَداؤه فاعلٌ للنَعت السَـبَبي


Fuad Yahya
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 96
Grading comment
Thank you very much ya Fuad