KudoZ home » Arabic » Linguistics

ويرد عليه الفاعل

Arabic translation: ويقابله الفاعل في الجملة الفعلية


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
Arabic term or phrase:ويرد عليه الفاعل
Arabic translation:ويقابله الفاعل في الجملة الفعلية
Entered by: Fuad Yahya

05:10 Feb 25, 2006
Arabic to Arabic translations [PRO]
Art/Literary - Linguistics / Ù?Ù? Ù?تاب اÙ?Ù?Ø­Ù?
Arabic term or phrase: ويرد عليه الفاعل
عرف المصنف الخبر بانه الجزء المكمل للفائدة، و يرد عليه الفاعل نحو قام زيد
vkadan
ويقابله الفاعل في الجملة الفعلية
Explanation:
قال مصنف (أي مؤلف) الكتاب إن الخبر هو المكمل للفائدة في الجملة الاسمية، أما في الجملة الفعلية (نحو "قام زيد") فالمكمل للفائدة هو الفاعل
Selected response from:

Fuad Yahya
Grading comment
Selected automatically based on peer agreement.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4 +2ويقابله الفاعل في الجملة الفعليةFuad Yahya
5أى: ويدخل عليه الفاعلsahar


  

Answers


5 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +2
ويقابله الفاعل في الجملة الفعلية


Explanation:
قال مصنف (أي مؤلف) الكتاب إن الخبر هو المكمل للفائدة في الجملة الاسمية، أما في الجملة الفعلية (نحو "قام زيد") فالمكمل للفائدة هو الفاعل

Fuad Yahya
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 96
Grading comment
Selected automatically based on peer agreement.

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Hassan Al-Haifi (wordforword)
1 day8 hrs

agree  Mohammed Abdelhady
1 day13 hrs

5 days   confidence: Answerer confidence 5/5
أى: ويدخل عليه الفاعل


Explanation:
الفاعل هو المقابل للمبتدأ فى الواقع، والفعل هو المقابل للخبر، ويمكن أن نقول أ ن الفاعل والمبتدأ كلاهما هما "المسند إليه"، أما الفعل والخبر فهما "المسند"، والمسند هو كل ما فى الجملة من فعل أو خبر أو ما يتعلق بأى منهما.

sahar
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic