KudoZ home » Arabic to English » Law (general)

سلامة مأخذها

English translation: sound adoption


12:41 Aug 28, 2014
Arabic to English translations [PRO]
Law/Patents - Law (general)
Arabic term or phrase: سلامة مأخذها
المادة 310 من قانون الاجراءات الجنائية اوجبت أن يشتمل الحكم بالإدانة على بيان الواقعة المستوجبة للعقوبة بياناً تتحقق به أركان الجريمة والظروف التي استخلصت المحكمة منها الإدانة حتى يتضح وجه استدلالها به وسلامة مأخذها تمكينا لمحكمة النقض من مراقبة التطبيق القانوني على الواقعة كما صار اثباتها في الحكم والا كان قاصرا كما اوجبت ان يشير الحكم الى نص القانون الذي انزل العقاب بمقتضاه، وهو بيان جوهري اقتضه قاعدة شرعية التجريم والعقاب والتسبيب


thnx for help
Mandy K
English translation:sound adoption
Explanation:
000000000000000
Selected response from:

Awad Balaish
Saudi Arabia
Grading comment
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +1its sound reasoning/ its solid logicAhmed Ghaly
5sound adoptionAwad Balaish


  

Answers


1 hr   confidence: Answerer confidence 5/5
sound adoption


Explanation:
000000000000000

Awad Balaish
Saudi Arabia
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 138

5 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
its sound reasoning/ its solid logic


Explanation:
its sound reasoning/ its solid logic

but sound reasoning i more common



--------------------------------------------------
Note added at 6 mins (2014-08-28 12:48:01 GMT)
--------------------------------------------------

all the undermentioned alternatives are OK

but the most widely used word in this context is sound reasoning


http://legal-dictionary.thefreedictionary.com/sound reasonin...

I recommend using "Sound reasoning"

--------------------------------------------------
Note added at 4 days (2014-09-01 13:04:58 GMT) Post-grading
--------------------------------------------------

الزميلة الفاضلة،
أتمنى لك التوفيق، ولكنني أرى أن اختياركم في هذا السؤال غير موفق فأنا أتخصص في مجال الترجمة القانونية منذ عام 2001، ولم أر هذا الاصطلاح على الإطلاق وأعتقد أن الترجمة حرفية. فضلا لو توصلت إلى رابط لهذا الاصطلاح، أرجو مشاركته معنا لتعميم الفائدة

بالتوفيق

Ahmed Ghaly
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in EnglishEnglish, Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 810

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Samar Higazi
3 days 7 hrs
  -> شكرا جزيلاً على موافقتكم التي خففت حزني بعض الشيء على اختيار إجابة غير دقيقة