KudoZ home » Arabic to English » Medical (general)

ثاني

English translation: حسب الهيئة السعودية للتخصصات الطبية


17:41 Dec 6, 2004
Arabic to English translations [PRO]
Medical (general) / professional titles
Arabic term or phrase: ثاني
A summary of performance reviews of a physician, issued by the Department of Health and Population in Assiout, Egypt, begins with the following data:

الاسم
الوظيفة: أخصائي طب بشري ثاني
تاريخ التكليف
تاريخ الميلاد
جهة الميلاد

What does ثاني mean here? Is there أول and ثالث as well?
Fuad Yahya
English translation:حسب الهيئة السعودية للتخصصات الطبية
Explanation:
فان رتبة الاخصائي تصنف كما فهمت حسب نوع الشهادة وما يعادلها في المملكة وحسب سنوات الخبرة

شهادة الاختصاص :

1. إلى العام 1999م اختصاص ذو درجتين ويتكون من مرحلتين :

أ‌- الدرجة الأولى من الاختصاص : فترة التدريب من سنتين إلى ثلاث سنوات تسمى الشهادة (Dyplom Stopnia ) وتعادل بالماجستير .

ب‌- الدرجة الثانية من الاختصاص: فترة التدريب من ثلاث إلى أربع سنوات واجتياز امتحان الدولة تسمى الشهادة (Dyplom Apwxj II Stopina ) وتعادل الدكتوراه وتؤهل لدرجة أخصائي أول .



2. منذ بداية العام 1999م يطبق نظام الإتحاد الأوروبي للتخصصات وأصبح التخصص ذو درجة واحدة فقط . ومدة التخصص لا تقل عن خمس سنوات حسب التخصص وتسمى الشهادة (Dyplom Specjalisty) . وتعادل الدكتوراه وتؤهل لدرجة أخصائي أول

Selected response from:

jenan
Grading comment
Graded automatically based on peer agreement.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
3 +2assistant
umsarah
5.xxxSpring2007
2 +2حسب الهيئة السعودية للتخصصات الطبيةjenan


Discussion entries: 1





  

Answers


35 mins   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5 peer agreement (net): +2
ثاني
assistant


Explanation:
what ثاني refers to here is "assistant"

umsarah
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Amal Al-Arfaj: There are أخصائي أول و ثاني
49 mins

agree  Alaa AHMED: Yes, in Egypt there is Senior Specialist with a Master, and Second Specialist with a diploma in a specialty
11 hrs

3 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
ثاني
.


Explanation:
Administrative order/rank. Eg. 2nd Lt. and 1st Lt.

xxxSpring2007
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 24

4 hrs   confidence: Answerer confidence 2/5Answerer confidence 2/5 peer agreement (net): +2
حسب الهيئة السعودية للتخصصات الطبية


Explanation:
فان رتبة الاخصائي تصنف كما فهمت حسب نوع الشهادة وما يعادلها في المملكة وحسب سنوات الخبرة

شهادة الاختصاص :

1. إلى العام 1999م اختصاص ذو درجتين ويتكون من مرحلتين :

أ‌- الدرجة الأولى من الاختصاص : فترة التدريب من سنتين إلى ثلاث سنوات تسمى الشهادة (Dyplom Stopnia ) وتعادل بالماجستير .

ب‌- الدرجة الثانية من الاختصاص: فترة التدريب من ثلاث إلى أربع سنوات واجتياز امتحان الدولة تسمى الشهادة (Dyplom Apwxj II Stopina ) وتعادل الدكتوراه وتؤهل لدرجة أخصائي أول .



2. منذ بداية العام 1999م يطبق نظام الإتحاد الأوروبي للتخصصات وأصبح التخصص ذو درجة واحدة فقط . ومدة التخصص لا تقل عن خمس سنوات حسب التخصص وتسمى الشهادة (Dyplom Specjalisty) . وتعادل الدكتوراه وتؤهل لدرجة أخصائي أول




    Reference: http://www.scfhs.org/Interface/Arabic/default.aspx
jenan
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4
Grading comment
Graded automatically based on peer agreement.

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Arabicstart: اخصائي ثاني هو الطبيب الحاصل على دبلوم في مجال تخصصه
1 day1 min

agree  Ezzeldin Enan
1 day22 hrs